هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الموردون

آخر الأخبار

عرض جميع الأخبار
29 يونيو 2022

تسخير أحدث التقنيات ونظام المنتج المستقل للمياه يعزز تنافسية دولة الإمارات في مجال استدامة المياه

أسهمت البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها هيئة كهرباء ومياه دبي، واعتمادها الابتكار وأحدث أدوات استشراف المستقبل والتخطيط العلمي السليم، في تمكين الهيئة من مواكبة الزيادة على الطلب في المياه في دبي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة. وتبلغ القدرة الإنتاجية للهيئة حالياً 490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، منها 63 مليون جالون باستخدام تقنية التناضح العكسي. ووصل إجمالي أطوال خطوط نقل وتوزيع المياه التابعة للهيئة إلى 13,592 كيلومتر في مختلف أرجاء إمارة دبي حتى نهاية العام 2021، بما يسهم في مواصلة الهيئة تقديم خدماتها إلى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون ساكن في دبي إضافة إلى ملايين الزوار. وتتفوق نتائج الهيئة على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في العديد من المؤشرات، ففي عام 2021، بلغت نسبة الفاقد في شبكات المياه 5.3% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، وهي من أدنى النسب المسجلة على مستوى العالم، مما يعزز مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزاً في جميع المجالات.

11 يونيو 2022
نشرة الهيئة الأسبوعية
ابقوا على اطلاع على أحدث مستجدات وأخبار هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال متابعة النشرة الأسبوعية. #أخبار_ديوا
شاهد الفيديو

المبادرات

تطبيق ذكي
تطبيق ذكي.
لغدٍ أذكى.
متجر آبلتطبيقات قوقلهواوي

غايتنا

توفير خدمات رائدة عالمياً من الكهرباء والمياه وفق أعلى مستويات الاعتمادية والاستدامة والكفاءة، إضافة إلى تطوير أفضل الحلول الذكية والمبتكرة.

رؤيتنا

مؤسسة رائدة عالمياً
مستدامة ومبتكرة.

شعارنا

لأجيالنا القادمة.

رسالتنا

نلتزم بتوفير خدمات عالمية رائدة وحلول مبتكرة في مجال الطاقة انسجاماً مع المبادئ الثمانية لدبي ووثيقة الخمسين والأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يثري حياة الناس ويضمن سعادة المعنيين على نحو مستدام.

قيمنا

إسعاد المعنيين
الاستدامة
الابتكار
التميز
الحوكمة الرشيدة