24 مارس 2013
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
في إطار سعي هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تشجيع متعامليها على اعتماد خدماتها الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد من خلال إتمام عملية الدفع بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز خدمة المتعاملين، عززت الهيئة باقة خدمات دفع الفواتير بإضافة خاصية الدفع التلقائي الإلكتروني عبر الهاتف المتحرك بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية، والتي توفر الوقت والجهد على المتعاملين سواء كانوا في منزلهم أو خلال تنقلهم، لذا تسعى الهيئة لتوفير خدمات أكثر سهولة وراحة وذلك وفق أعلى المعايير العالمية، تعزيزاً للتنمية المستدامة. وقال سعادة سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: إنسجاماً مع استراتيجية حكومتنا الرشيدة لتسهيل انجاز جميع المعاملات عبر الهاتف المتحرك التي نوه بها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك في شأن الكيفية التي يرى بها سموه حكومة المستقبل، حيث وجه سموه المؤسسات الحكومية بتسهيل حياة الناس بالعمل 24 ساعة ومن مكان واحد، وتماشياً مع ذلك وقيمنا المؤسسية واستراتيجيتنا للتنمية المستدامة نولي أهمية كبيرة لرضا المتعاملين ونسعى لتلبية تطلعاتهم، ونحن ملتزمون دائماً بتحسين مستوى هذا الرضا من خلال طرح وسائل دفع جديدة ومتطورة تضمن تعزيز راحة متعاملينا. حيث تعكس الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة وخصوصاً الخاصية الجديدة، ريادتنا في مجال توسيع نطاق اعتماد الحلول الإلكترونية بما ينسجم مع مبادراتنا الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على مواردنا الطبيعية والارتقاء بكفاءاتنا التشغيلية، خصوصاً وأن نموذج أعمال الهيئة المتميز يستند في العديد من جوانبه على اعتماد أحدث التقنيات التكنولوجية. تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على اعتماد تقنيات تكنولوجية حديثة للوصول بمعايير خدمة المتعاملين إلى مستويات رفيعة جديدة، وتعزيز الارتقاء المستمر بمجمل عملية التميز المؤسسي. تتميز خاصية الدفع التلقائي للفواتير بأعلى معايير الأمان، وتعمل الهيئة على الاستفادة من هذه الأداة الفاعلة، التي تعكس ريادة دبي في مجال اعتماد التقنيات الحديثة، لضمان توفير معايير خدمة غير مسبوقة لمتعاملي الهيئة. وتعد الخاصية الإلكترونية الجديدة إضافة مميزة لباقة مبادرات الهيئة التي تضع رضا المتعاملين في المقام الأول. تتيح الخدمة التي تتسم بكونها مريحة وصديقة للبيئة ومستدامة للمتعاملين دفع فواتيرهم عن بعد، وتمكنهم من توفير الوقت والجهد. تنسجم هذه الخاصية الإلكترونية الجديدة مع مبادرة ’اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة‘ التي تهدف لترسيخ مفهوم الحياة الخضراء. ومن المتوقع أن يسهم اعتماد شريحة واسعة من المتعاملين على الخدمات الإلكترونية التي تطرحها الهيئة في تعزيز مستوى تميز العمليات الشاملة بشكل كبير. وتعمل الهيئة حالياً على إيجاد سبل جديدة لتعزيز راحة متعامليها. تمكن خاصية الدفع التلقائي من خلال بوابة الدفع عبر الهاتف المتحرك لحكومة دبي الإلكترونية المتعاملين من دفع الفواتير من دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمة المتعاملين، مع تحديد قيمة الحد الأدنى والحد الأعلى الذي سيتم دفعه تلقائيا إلى حسابات هيئة كهرباء ومياه دبي شهرياً، كما تمكن المتعاملين من تحديد عدد مرات تحقق النظام من قيمة الفاتورة – على أساس يومي، أو أسبوعي أو شهري. من خلال التسجيل في خدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك (mPay) على الموقع الإلكتروني (www.mpay.dubai.ae) ، ومن ثم تفعيل خاصية الدفع التلقائي (Auto-payment) من خلال بوابة الدفع عبر الهاتف المتحرك لحكومة دبي الإلكترونية قبل نهاية شهر مارس، سيتمكن المتعاملون من التأهل لدخول السحب الذي سيقام مطلع إبريل 2013.