هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الهوية المؤسسية

الهوية المؤسسية

الهيكل التنظيمي

الهيكل التنظيمي



الهيكل التنظيمي

مبادرات المسؤولية الاجتماعية في هيئة كهرباء ومياه دبي

المحاور الأساسية في إسعاد المجتمع

المحور الاقتصادي
المحور الاقتصادي : ستدعم الهيئة هذا المحور من خلال مبادرات الاستدامة والاقتصاد الاخضر أو المشاريع المجتمعية ذات المداخيل المستمرة للمعنيين. 






المحور البيئي
 المحور البيئي : ( المكان)  ستدعم الهيئة هذا المحور من خلال المبادرات البيئية وبرامج الترشيد وبرامج تقليل الاستهلاك  والبرامج التوعوية البيئية والمشاركات الخاصة بالحفاظ على البيئة .





المحور المجتمعي
 المحور المجتمعي: ستدعم الهيئة هذا المحور من خلال البرامج الداعمة للاسرة والتعليم والصحة والرياضة والشركات المجتمعية والشرائح المجتمهية الأخرى أو الجهات المجتمعية ذات النفع العام.





المحور الحكومي
 المحور الحكومي : ستدعم الهيئة هذا المحور من خلال دعم المبادرات الحكومية والمبادرات المشتركة مع الدوائرالحكومية الأخرى في مجال العمل.






المحور الخاص بالأفراد
المحور الخاص بالأفراد : ستدعم الهيئة هذا المحور من خلال البرامج التدريبية للطالب وبرامج الزيارات الميدانية لمنشآت الهيئة المختلفة.





المجتمع وإسعاده


 يمثل المجتمع الأكبر جزءًا مهمًا في مجتمع هيئة كهرباء ومياه دبي ولذا نحن نفخر بأننا المفتاح الأساسي في مبادرات إسعاد المجتمع نظراً لما نقوم به من فعاليات، مثل مبادرة ساعة الارض، مبادرة فرحة ومركز ديوا للإبتكار والفعاليات المجتمعية للشؤون الخارجية مثل المشاركة في حملة يوم زايد للعمل الانساني.


البيئة وإسعاد المجتمع

تـُعد البيئة التي نعمل ونحيا فيها مكونًا أساسياً وجوهرياً في استراتيجية إسعاد المجتمع لدى هيئة كهرباء ومياه دبي وخططها. ونحن نقوم بإطلاق المبادرات البيئية من خلال ممارسة أنشطة متنوعة مثل حملة "نظفوا العالم"، ومبادرة الفاتورة الخضراء ، ومعرض ويتيكس السنوي.

قواعد السلوك

تعد قواعد السلوك جزءاً لا يتجزأ من سياسة إسعاد المجتمع في الهيئة، ونحن نفخر بالتزامنا بتطبيق هذه القواعد. وتسعى الهيئة إلى تطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات. كما تعد المبادرات والبرامج الاجتماعية التي نطلقها جزءاً رئيسياً من استراتيجيتنا في خدمة الصالح العام لإمارة دبي. نظمت الهيئة في الفترة من عام 2013 حتى عام 2015 عدد 197 فعالية مجتمعية، وحصلت الهيئة على المركز الأول في المكانة المجتمعية للهيئة مقارنة بالجهات المحلية والعالمية في استبيان رضا الشركات والمركز الثاني في استبيان رضا الأفراد.


نفخر بإحراز شهادة MVO 8000 والذي يعرف "قواعد السلوك" بأنها علم معني بالتفكير المنهجي في تطبيق القواعد وحل المشكلات من خلال التعرف على الطريقة التي يتصرف بها الأشخاص والقواعد التي تشكل أساس هذه السلوكيات.

بشكل قوي، يرتكز تطبيق MVO 8000 المعني إطار عمل إسعاد المجتمع لدى الهيئة على نظام فعال لإدارة مبادرة إسعاد المجتمع للشركات. كما انه يتيح الفرصة لنا لصياغة السياسات والأهداف التي تحكم مسؤولية الشركات وتطبيق قواعد السلوك على وجه الخصوص ووضع المتطلبات القانونية واللوائح التنظيمية بما يتوافق متطلبات موظفي الشركة وأصحاب المصالح المعنيين والموردين والمجتمع.


معرفة المزيد حول MVO8000‏ 

يعرًف معيار MVO 8000 قواعد السلوك بأنها علم معنيّ بالتفكير المنهجي للقواعد والمشكلاتـ أي الطريقة التي يتصرف بها الأشخاص والقواعد التي تشكل الأساس لهذه الإجراءات. ونحن في الهيئة نعتمد على MVO 8000 لاكتشاف وصياغة وإضفاء الطابع المؤسسي، وإدارة مبادرة إسعاد المجتمع للشركات وتحقيق أفضل ممارساتها.


إسعاد المجتمع والهوية الوطنية

نقوم من منطلق مسؤوليتنا الدائمة بشأن الاستدامة في دبي، بوضع استراتيجية إسعاد المجتمع لترسيخ أهداف العمل الأساسية السابقة وتعزيز الهوية الوطنية، وكجزء من هذه الرؤية، تفخر هيئة كهرباء ومياه دبي بالمشاركة في يوم التراث، واليوم الوطني، ويوم اللغة العربية ويوم العلم.

التدريب و إسعاد المجتمع

ندعم أي شركة متنامية ملتزمة تجاه شعبها ومساهميها في الأمور التي تتطلب التزاماً قوياً بالتدريب سعياً وراء إسعاد المجتمع في دبي. وللقيام بذلك، فإننا ندشن العديد من الفعاليات مثل أسبوع الصحة والسلامة، وبرامج التوعية الداخلية، والتدريب الصيفي لطلاب المدارس وحملة (الاحياء السكنية).