بإمكانك ايضاً استخدم القنوات الذكية لشركاء الهيئة.
لعرض قائمة قنوات الدفع المعتمدة، اضغط هنا
اتصل بالبنك الخاص بك على الفور في حال حدوث أي عملية دفع غير مصرّح بها
المكالمات الهاتفية المزيفة
كن حذراً من أرقام الهواتف غير المعروفة التي تتصل بك وتحقق من هوية المتصل قبل تزويده بمعلوماتك.
قد تكون هذه المكالمات مزيفة كما يطلق عليها "التصيد عبر الهاتف"، والتي تهدف إلى إقناعك بمشاركة معلوماتك الشخصية أو السرية، حيث سيتظاهر المتصل بأنه من جهة رسمية.
كيفية حمايتك من التصيد عبر الهاتف:
تجنب تقديم أي معلومات شخصية عبر الهاتف وتذكر أن المؤسسات الرسمية لن تطلب منك معلومات سرية أو شخصية
انتبه للغة المتصل وفكر قبل الرد
كن يقظاً وتحقق من أرقام التواصل التي يقدمها لك المتصل لتأكيد هويته، ولا تقم أبداً بالاتصال بهذه الأرقام
تذكر دائماً أنه لدى الهيئة خاصية (هوية المتصل) وأن اسم الهيئة سيظهر عندما يقوم مركز رعاية المتعاملين التابع للهيئة بالاتصال مع المتعاملين
شبكات اجتماعية آمنة
تعد منصات التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للبقاء على اتصال ومواكبة أحدث الأخبار.
ولكن احذر دائمًا من المنشورات المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، واعتمد على الحسابات الرسمية للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الموثوقة.