هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | علاقات المستثمرين

رسالة الإدارة العليا

معالي سعيد محمد الطاير - العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

"بفضل القيادة الرشيدة، عززت دبي نموها لتصبح اقتصادًا عالميًا مزدهرًا ومتنوعًا في غضون عقود قليلة. وبصفتها المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في الإمارة، تفخر هيئة كهرباء ومياه دبي باضطلاعها بدور رئيسي في النجاح الذي حققته دبي، فقد أسهم التطور المتسارع في الإمارة إلى زيادة الطلب على خدمات الكهرباء والمياه، وقد واكبت الهيئة هذا التطور جنبًا إلى جنب مع النمو الاقتصادي وزيادة عدد السكان وتعزيز تنافسية البنية التحتية ومكانة دبي كمدينة عالمية. لذا، تعد هيئة كهرباء ومياه دبي جزءًا لا يتجزأ من اقتصاد الإمارة ونموها المستدام، إضافة إلى دورها الرئيسي في عملية التحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة.

تتمتع هيئة كهرباء ومياه دبي بنظام حوكمة رشيد على مستوى عالمي يشمل جميع عملياتها، ولدينا الإمكانيات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى المعايير العالمية في الكفاءة والجودة والتوافرية، حيث من المتوقع أن ينمو عدد السكان من حوالي 3.5 ملايين نسمة اليوم إلى 5.8 ملايين شخص بحلول عام 2040 .ترتكز استراتيجية الهيئة على دعم تحول دبي نحو الحياد المناخي بحلول عام 2050، ويتمحور اهتمامنا حول تعزيز مستقبل مستدام لمتعاملينا والمجتمعات التي نخدمها. وتدعم الهيئة استراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 وتنسجم أهدافها مع  استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى توفير100% من القدرة الإنتاجية للطاقة في الإمارة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. كما تسعى الهيئة لدعم النمو الإستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تزويد الملايين من سكان دبي وزوارها بخدمات عالمية المستوى وحلول طاقة مبتكرة، بما يثري الحياة ويضمن سعادة ورفاهية جميع المعنيين."

معالي سعيد محمد الطاير
العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

إستثمر في ديوا

الاستثمار في هيئة كهرباء ومياه دبي هو استثمار في مستقبل دبي.

اقرأ المزيد ...

معلومات السهم

أحدث المعلومات والبيانات، بما في ذلك الرسم البياني لسهم هيئة كهرباء ومياه دبي ومجموعات الأسهم، والاطلاع على سعر السهم، وتنبيهات سعر السهم، وحاسبة الاستثمار.

عرض المزيد...

الاستدامة

تدعم الهيئة استراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 وتنسجم أهدافها مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى توفير100% من القدرة الإنتاجية للطاقة في الإمارة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

اقرأ المزيد ...

23.8 مليار درهم
الإيرادات (نهاية السنة المالية 2021)
6.6 مليار درهم
صافي الدخل (نهاية السنة المالية 2021)
1.5x
نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل مصاريف التمويل والضرائب والإهلاك والاستهلاك
للاتصال
تواصل معنا عبر القنوات التالية وسوف يتم الرد عليكم في غضون يومي عمل.