هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | التوظيف الدامج

التوظيف الدامج

استقطاب المواهب والتوظيف الدامج


تقدّر هيئة كهرباء ومياه دبي الاختلافات الفردية والتنوّع بين موظفيها وتعمل على أن تكون بيئة العمل فيها آمنة وعادلة ومنصفة وتلبي احتياجات الموظف، مع الحفاظ على ثقافة التنوع وعدم الإقصاء، وتناهض الهيئة جميع أشكال التفضيل غير القانوني وغير المنصف بين الموظفين. وتلتزم الهيئة عند اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بالتوظيف والتقييم والترقية والتدريب ومهام العمل أو أي ميزة وظيفية، أن يتم ذلك على أساس الكفاءة والقدرة على ضوء أحكام وقواعد القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي.

سياسة هيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد ودمج وتمكين أصحاب الهمم

سياسة هيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد ودمج وتمكين أصحاب الهمم

تسعى الهيئة إلى استقطاب وتعيين ذوي الكفاءة من أصحاب الهمم في جميع الوظائف بدون تمييز، وتوفير جميع الوسائل والمتطلبات الملائمة والعادلة التي تمكنهم من التقدم للعمل في الهيئة وفق الأنظمة واللوائح المقررة لجميع الموظفين بما يضمن العدالة والمساوة بينهم ويمنح الجميع الإمكانات اللازمة للإنتاج والتفاعل في بيئة العمل والمجتمع وذلك وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية والمحلية المعتمدة في مجال دعم ودمج وتمكين أصحاب الهمم. للاطلاع على سياسة هيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد ودمج الموظفين أصحاب الهمم في بيئة العمل اضغط الرابط.

الترتيبات التيسيرية المعقولة

توفر الهيئة الترتيبات التيسيرية المعقولة لموظفيها من فئة أصحاب الهمم لتمكينهم وظيفياً، وفقاً للقوانين المحلية والأنظمة الداخلية المعتمدة في الهيئة وتبعاً لتصنيف و نوع الإعاقة لدى الموظف و حاجته الفعلية والوظيفية ومن ضمنها:     

  • تقليص عدد ساعات العمل، والإجازات الخاصة، وأذونات للخروج المبكر.
  • تخصيص مواقف خاصة للموظفين قريبة من البوابات سهلة الوصول.
  • تأهيل كافة المباني والمرافق وفق كود دبي للبيئة المؤهلة.
  • توفير أجهزة وأدوات متخصصة للموظفين من فئة أصحاب الهمم تساعدهم على القيام بوظيفتهم على أفضل وجه، مثل التطبيقات الناطقة للموظفين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية والكراسي المتحركة وغير ذلك.
  • تأهيل جميع إجراءات الموارد البشرية لتكون دامجة لأصحاب الهمم، مثل إجراءات التعيين والتقييم والتطوير والتدريب.
  • تسهيلات أخرى يتم تقديمها حسب حالة الموظف.

طلب التوظيف

طلب التوظيف

إن هيئة كهرباء و مياه دبي مؤسسة دامجة وجميع فرص العمل فيها متاحة أمام أصحاب الكفاءة من أصحاب الهمم، إذا كنت ترغب بالاطلاع على الوظائف المتاحة أو تقديم سيرتك الذاتية، انقر الرابط.

مكتب أبشر

مكتب أبشر

خصصت هيئة كهرباء ومياه دبي "مكتب أبشر" ضمن إدارة الموارد البشرية لتوفير الدعم المطلوب لموظفي الهيئة من أصحاب الهمم خلال رحلة التوظيف الدامج التي تبدأ من مرحلة الاستقطاب حتى التقاعد. ويقدم المكتب العديد من الخدمات للموظفين من أصحاب الهمم كالرد على استفساراتهم، وإعداد دراسات الحالة وتوفير الترتيبات التيسيرية المعقولة، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يحرص المكتب على دمج أصحاب الهمم من خلال الأنشطة والمبادرات والفعاليات المجتمعية.

وضمن مبادرة "صديقي" التي تهدف الى دعم الموظف من أصحاب الهمم في عمله ومساعدته في حالات الإخلاء والطوارئ، يقوم مكتب "أبشر" بالتعاون مع إدارة الموظف، بتوفير صديقين مدربين ومؤهلين لمساعدة الموظف.

المبادرات التحفيزية

المبادرات التحفيزية

تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تحقيق سعادة موظفيها من أصحاب الهمم، وتعمل على تنفيذ العديد من المبادرات التحفيزية مثل مبادرة "مستشار أصحاب الهمم القانوني"، وخدمة "استشاراتي" لتقديم الدعم النفسي للموظفين أصحاب الهمم.

"استشاراتي" هو برنامج لمساعدة الموظفين وتقديم "الدعم النفسي" لهم "لمساعدتهم على مساعدة أنفسهم" تحت إشراف خبراء ومهنيين مؤهلين.

من خلال برنامج "استشاراتي"، يستطيع موظفو الهيئة من أصحاب الهمم تقديم طلب للحصول على الخدمات التالية:

1- جلسات الإرشاد الفردية تحت إشراف متخصصين في المهارات الحياتية وعلم النفس.
2- ورشات عمل توعوية حول (على سبيل المثال لا الحصر) كيفية التعامل مع ضغوطات الحياة وكيفية فهم وإدراك المشاعر، وطرق التعامل معها. 
3- جلسات الدعم الجماعي وتتمثل في كونها جلسات مخصصة تدور حول موضوع معين في أي مجال يتم اقتراحه، ويتم عقدها بحضور شخص يتمتع بخبرة طويلة ويحمل شهادة دراسات عليا.