إدارة الشراكات

شركاؤنا هم عائلتنا.

شركاؤنا هم جزء من الموارد الرئيسية التي نعتمد عليها لاستمرار مسيرة نجاحنا.

إدارة الشراكات والعلاقات المؤسسية

تتبنى إدارة الشراكات والعلاقات المؤسسية أفضل الممارسات من خلال تطبيق أنظمة الآيزو (ISO 440001: 2017) الخاصة بإدارة علاقات العمل المشتركة، مما يتيح لهيئة كهرباء ومياه دبي تبادل المعارف والمهارات والموارد، لتحقيق الأهداف المتبادلة وتوفير مستويات جديدة من القيمة المضافة مع شركائها.

تعريف الشراكة

تعد الشراكة بمثابة اتفاق على بناء علاقة بين طرفين أو أكثر لاستثمار الموارد والخبرات المتاحة لتحقيق المصالح المتبادلة والأهداف المشتركة – على المدى القصير أو الطويل - حيث يتم تحديد المسؤوليات والمدخلات والمخرجات.

أنواع الشراكة

هناك نوعان من الشراكات، تم وصفهما كما يلي:

الشركاء الاستراتيجيون

يعد الشركاء أساسيون لتحقيق رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي واستراتيجيتها وتوفير القيمة المضافة لعملياتها، بما يضمن الوصول إلى الأهداف المنشودة من خلال الاستفادة من القدرات والخبرات المتنوعة للشركاء.

الشركاء الرئيسيون

يقدم الشركاء أداء متميزاً ومختلفاً عن الشركاء الآخرين في القطاع ذاته أو التخصص نفسه، لتحقيق المصالح المشتركة الهادفة إلى توفير خدمات للمتعاملين، وتأسيس مشاريع مشتركة، وتبادل المعارف والخبرات في مجالات التخصص.

إطار العمل والأدوات                                                                                     

إطار العمل والأدوات

تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بإنشاء وإدارة الشراكات من خلال إطار فعّال وواضح يتكون من أربع مراحل أساسية.

المرحلة الأولى:

فهم وتحديد علاقة الشراكة والتخطيط لها:

مواصلة تحديد وتحليل فرص الشراكة المتاحة محليًا وإقليميًا ودوليًا في كل من القطاعين العام والخاص، الذين بإمكانهم المساهمة في تقديم الخدمات وإطلاق لمبادرات والمشاريع بشكلٍ مستمر.

المرحلة الثانية:

إدارة مشاريع وأنشطة الشراكة:

تدير هيئة كهرباء ومياه دبي علاقات الشراكة من خلال إطار عمل واضح لتحقيق المصالح المتبادلة، وتوفير قيمة مضافة من خلال العمل المشترك مع شركائنا لتحسين الأداء التنظيمي.

المرحلة الثالثة:

تقييم إدارة الشركاء والشراكات:

تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي الشفافية في العلاقة مع شركائها من خلال تقييم الشراكات، بالاعتماد على استطلاعات سعادة الشركاء لابتكار حلول لتحسين ثمار الشراكة.

المرحلة الرابعة:

المراجعة والتطوير:

تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بمراجعة نتائج الاستطلاعات ومستويات الأداء لتحديد خطط التحسين.

المرحلة الخامسة:

تعتمد هيئة كهرباء ومياه ممارسات متواصلة لمراجعة وإدارة مجمل ممارسات الشراكة.