هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | إدارة الشراكات

شركاؤنا هم عائلتنا.

شركاؤنا هم جزء من الموارد الرئيسية التي نعتمد عليها لاستمرار مسيرة نجاحنا.

إدارة الشراكات




إدارة الشراكة والعلاقات المؤسسية

تتبنى إدارة الشراكة والعلاقات المؤسسية أفضل الممارسات من خلال تطبيق أنظمة إدارة علاقات العمل التعاونية (ISO 440001: 2017)، والتي تمكن هيئة كهرباء ومياه دبي من تبادل المعرفة والمهارات والموارد، لتحقيق الأهداف المحددة بشكل متبادل وتوفير مستويات جديدة من القيمة المضافة مع شركائها.

تعريف الشراكة

هي اتفاق على علاقة بين طرفين أو أكثر لاستثمار الموارد والخبرات المتاحة للوصول إلى المنافع المتبادلة والأهداف المشتركة - قصيرة أو طويلة الأجل - حيث يتم تحديد المسؤوليات والمدخلات والمخرجات.

أنواع الشراكة

هناك نوعان من الشراكات، تم وصفهما كما يلي:

الشركاء الاستراتيجيون

يمكن للشركاء الاستراتيجيين إحداث التأثير على رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي ورسالتها وتحقيق استدامتها، كما يعملون على تقديم الدعم للهيئة لتحقيق أهدافها المؤسسية الاستراتيجية والحفاظ على اتجاهها الاستراتيجي.

الشركاء الرئيسيون

هم الشركاء الذين يهدفون إلى تحقيق المنافع المتبادلة من حيث الخدمات والمشاريع المشتركة والمعرفة والخبرة.

الإطار والأدوات:

إدارة الشراكات الأدوات وإطار العمل

تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بإنشاء وإدارة الشراكات من خلال إطار فعّال وواضح يتكون من أربع مراحل أساسية.

المرحلة الأولى:

تحديد وتخطيط علاقة الشراكة:

تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بتحديد الشركاء الرئيسيين، والبحث باستمرار عن فرص الشراكات محليًا وإقليميًا ودوليًا في كل من القطاعين العام والخاص، الذين بإمكانهم المساهمة في تقديم الخدمات والمبادرات والمشاريع على أساس مستمر.

المرحلة الثانية:

إدارة مشاريع وأنشطة الشراكة:

تدير هيئة كهرباء ومياه دبي علاقات الشراكة من خلال إطار عمل واضح لتحقيق المنافع المتبادلة، وتوفير قيمة مضافة من خلال العمل بشكل تعاوني مع شركائنا لتحسين الأداء التنظيمي.

المرحلة الثالثة:

تقييم إدارة الشركاء والشراكات:

تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي الشفافية في العلاقة مع شركائها من خلال تقييم الشراكات، مستعينة باستطلاعات السعادة الخاصة بالشراكة، التي تتيح ابتكار حلول لتحسين نتائج الشراكة.

المرحلة الرابعة:

المراجعة والتطوير:

تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بمراجعة نتائج الاستطلاعات ومستويات الأداء لتحديد خطط التحسين.