الأسئلة الشائعة للموردين

الأسئلة الشائعة و الفيديوهات التعليمية

الشراء المحلي

كيف يمكنني الحصول على معلومات حول مناقصات المشتريات؟

تتوافر طلبات المناقصات على موقع هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكتروني. وإذا حصلت على استفسار شراء من الهيئة، سيصلك إشعار عبر البريد الإلكتروني على العنوان الذي سجلته كمورد.

كيف يمكنني تقديم عروض الأسعار إلكترونياً؟

لتقديم عرض أسعار على المناقصات إلكترونياً، عليك أولاً تسجيل الدخول، ثم اختيار "قائمة المناقصات" من القائمة الرئيسية. انقر على المناقصة التي ترغب في تقديم عرض لها، ثم اضغط على زر "تقديم عرض".

ما أنواع العروض التي يمكنني تقديمها؟

بإمكانك تقديم حتى أربعة عروض؛ عرض أساسي وثلاثة عروض بديلة، وذلك باستخدام أسماء المستخدمين الأربعة التي حصلت عليها عند التسجيل كمورد.

هل يتعين علىّ إرفاق ملفات معينة عند تقديم عرض أسعار إلكترونياً؟

المرفقات الإلكترونية غير إلزامية. ولكن يمكنك تقديم المستندات التي ترغب في إرسالها، مع ملاحظة عدم إرسال ملفات كبيرة الحجم.

ما صيغة الملفات التي يمكنني إرفاقها؟

يمكنك إرسال الملفات بإحدى الصيغ التالية: .doc, .gif, .jpg, .jpeg, .pdf, .tiff, .zip

هل هناك قواعد معينة يجب اتباعها عند تعبئة نموذج تقديم العروض؟

  • ينبغي تعبئة الحقول الإجبارية (مميزة باللون الأحمر أو بعلامة النجمة*).
  • يتعين إدخال قيم رقمية فقط في الحقول الرقمية (الأسعار والنسب).
  • تجنب إدخال العلامات الخاصة (مثل "" أو & الخ).

كيف أعرف إن كان هناك خطأ ما في البيانات التي أدخلتها عند تقديم العرض؟

ستظهر لك رسالة تشير إلى حدوث خطأ قبل إرسال النموذج.

ما الخطوات التالية بعد تقديم العرض بنجاح؟

يتم تقييم العرض فنياً وتجارياً، ويتم بعد ذلك استكمال العملية وفق الأصول.

كيف يمكنني تتبع العرض الذي تقدمت به؟

لتتبع العرض الذي تقدمت به، سجل الدخول إلى موقع الهيئة كمورد، ثم اختر رقم الاستفسار الذي ترغب في تتبعه.

هل يمكن تعديل العرض بعد تقديمه؟

نعم، يمكنك تعديل العرض بعد تقديمه ولكن خلال فترة المناقصة فقط.

كيف أعرف إذا تم اختيار العرض الذي تقدمت به؟

سيصلك أمر شراء محلي عبر البريد الإلكتروني، ورسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المسجل، كما يتم تحميل أمر الشراء في سجل المورد.

هل الخدمة الذكية لتقديم المناقصات عبر الإنترنت مجانية؟

نعم.

ماذا يمكنني أن أفعل إن واجهت مشكلات في تقديم العروض للمناقصات المطروحة، أو لم تصلني أية إخطارات عبر البريد الإلكتروني؟

إذا واجهتكم أي مشكلة أو تحتاجون لمعلومات إضافية، يمكنكم التواصل مع مكتب إدارة علاقات الموردين عبر البريد الإلكتروني srm@dewa.gov.ae.

المزايدات – المناقصات

كيف يمكنني تقديم عرض بالأسعار على الانترنت؟

لا يمكنك تقديم عرض الأسعار على الانترنت في هذه الآونة. حيث يمكن عرض نسخة عن الإعلان ووثيقة العرض التي يمكن شراءها على الانترنت. للتعرف على إجراءات عروض التقديم انقر على رابط "كيف يتم تقديم العرض"

ما هي معايير عروض التقديم؟

انقر على رابط "معايير المساهمة بالعروض" لمعرفة كيفية ذلك

كيف يمكنني الإطلاع على البيانات التفصيلية للعرض؟

اختر "قائمة وثائق العرض" وانقر على رقم العرض. عندها ستظهر لك صورة دقيقة لإعلان العرض. للحصول على مواصفات تفصيلية والبنود والشروط التجارية، عليك شراء وثيقة العرض


كيف يمكنني شراء العرض؟

انقر على "اشتر الآن" واملأ بيانات المشترك وبيانات بطاقة الائتمان. عند التقديم، ستحصل على رقم مرجع التسديد. لذا احتفظ به وخذ نسخة مطبوعة عن إيصال التسديد بمثابة مرجع في المستقبل. فور إجراء عملية التسديد بنجاح، يمكنك تحميل الوثيقة



ما هي القواعد التي يتوجب علي إتباعها أثناء ملء قائمة الأسعار؟

  • يجب ملء الحقول المطلوبة (الأماكن المطلوبة سواءً كانت باللون الأحمر أو ذات رمز النجمة *)
  • أدخل فقط القيم العددية في حقول الأعداد
  • تفادى إدخال أحرف خاصة مثل الأسعار الفردية، الأسعار المزدوجة "&" الخ

كيف بإمكاني معرفة أن هناك خطأ في إدخال البيانات التفصيلية التي تم تسليمها؟

ستظهر لك رسالة خطأ قبل أن يتم تقديم النموذج

كيف يمكنني الإطلاع على نتائج العرض؟

انقر على رابط "نتائج المناقصات" للإطلاع على بيانات العروض المفتوحة




هل يمكنني تسليم العرض بالحضور شخصيا؟

نعم، يجب تسليم العرض المفتوح واحد بالحضور شخصيا وذلك بزيارة مقر هيئة كهرباء ومياه دبي الرئيسي


هل توجد أية رسوم أخرى أثناء تحميل العروض؟

نعم، يجب تسليم العرض المفتوح واحد بالحضور شخصيا وذلك بزيارة مقر هيئة كهرباء ومياه دبي الرئيسي


ماذا يمكنني أن أفعل في حال واجهتني مشاكل أثناء تسليم وثيقة الشراء أو تحميل العرض؟ 

في حال حدوث أي مشكلة، يمكنك الاتصال بدائرة العقود في مقر هيئة كهرباء ومياه دبي الرئيسي
للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة قم بزيارة صفحة "المساعدة والدعم"

تحديث ملفات و معلومات المستخدم

كيف يمكنني تحديث معلومات المستخدم؟

للتقديم على الخدمة، قم بزيارة صفحة خدمة 'تحديث بيانات المتعامل'

ملاحظة: في حال كنت مورد، عليك انتظار موافقة دائرة الشراء المحلي في هيئة كهرباء ومياه دبي على التغييرات التي طلبتها

فئات مستخدمي موقع الهيئة الإلكتروني

ما هي فئات مستخدمي موقع الهيئة الإلكتروني؟

  • المستهلكون

جميع مستهلكي الطاقة بمن فيهم مستهلكي الكهرباء والمياه ومستخدمي خدمات محطات شحن السيارات الكهربائية وخدمات التحقق من الاستهلاك وخدمات الفواتير وتوصيلات الطاقة الشمسية.

  • بناة المشاريع

أصحاب وبناة المشاريع من مطورين واستشاريين ومقاولين وأصحاب المشاريع الخاصة من الجهات الحكومية والأفراد والمستفيدين من خدمات الحصول على توصيلات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة بأنواعها.

  • الشركاء

المنظمات (المحلية، أو الإقليمية، أو العالمية، أو الهيئات الحكومية أو شبه الحكومية، أو شركات القطاع الخاص) التي تتقاسم مع الهيئة مصلحة مشتركة أو هدفاً مشتركاً.

  • المورّدون

كل من يزود الهيئة بـ سلعة/منتج/خدمة أو ينفذ عملاً لصالح الهيئة، وعلى مختلف فئاتهم (أفراد، شركات، مؤسسات، منظمات....).

  • الطلاب

طلاب المدراس والجامعات والكليات الراغبين بالحصول على مساعدة الهيئة ليحظوا بمنح دراسية، وبرامج التدريب الداخلي، وفرص التدريب.