اليوم العالمي للطاقة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

اليوم العالمي للطاقة

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مبادرة "اليوم العالمي للطاقة" التي تبنتها 54 دولة، الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، خلال انعقاد منتدى الطاقة العالمي 2012 في دبي، وصدر في ختامه إعلان دبي تحت عنوان "الطاقة للجميع"، حيث تم الاتفاق على تخصيص يوم 22 أكتوبر من كل عام للاحتفال بمناسبة "اليوم العالمي للطاقة".

يهدف "اليوم العالمي للطاقة" إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية، من خلال تسليط الضوء على استدامة الطاقة والمياه، وتخفيض البصمة الكربونية، واستخدام الطاقة المتجددة، والمحافظة على الوقود الأحفوري، ودعم الاقتصاد الأخضر، مما يسهم في حماية البيئة ورفع كفاءة الطاقة والاستدامة.

ما أهداف "اليوم العالمي للطاقة"؟

يهدف "اليوم العالمي للطاقة" إلى ضمان توفير طاقة آمنة ومستدامة للجميع من خلال تحديد الحاجة إلى تطوير سياسات وطنية تعكس المنظور العالمي للطاقة، كما يهدف إلى تطوير السياسات المتعلقة بتطبيق وتطوير آليات وأطر عمل لتبادل الخبرات بين مختلف البلدان حول العالم. ومن شأن الترويج لتطوير الموارد البشرية تحقيق المنفعة المشتركة للبشرية جمعاء، وتسريع عملية التحول إلى مصادر طاقة أكثر أماناً، وإدراك أهمية مصادر الطاقة المتجددة.

يوم الطاقة العالمي مسارك إلى مؤتمر الأطراف 28

يهدف شعار هذا العام "اليوم العالمي للطاقة.. مسارك إلى مؤتمر الأطراف 28" إلى دعم ومواءمة أهداف الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في مكافحة التغيّر المناخي وتقليل البصمة الكربونية.
كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الاستدامة وتعزيز الممارسات الإيجابية لحماية مواردنا الطبيعية. هذه الخطوة جزء من استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي لدفع مسيرة التنمية المستدامة وضمان مستقبل أكثر اخضراراً.