استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
سهولة الوصول إلى المعلومات
تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تسهيل حصول المتعاملين من أصحاب الهمم ووفق شتى احتياجاتهم على المعلومات من خلال موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي وفق معايير دبي الرقمية، وحقق الموقع الإلكتروني للهيئة نسبة 100 % وفقاً لمعايير دبي الرقمية للعام 2021. بينما حقق تطبيقها الذكي معدل 10/10 2021 وفقاً للمعايير نفسها.
موقع الهيئة الإكتروني | تطبيق الهيئة الذكي |
---|---|
|
|
يمكنكم الاطلاع على خواص سهولة الوصول إلى موقع الهيئة الإلكتروني بالدخول إلى صفحة سهولة التصفح أو الضغط على هذا خصائص سهولة التصفح.
يمكنكم الرجوع إلى الجزء الخاص بسهولة أو إمكان الوصول في الصفحات 8-11 للاطلاع على معايير حكومة دبي الذكية لسهولة الوصول للمعلومات.
الخدمات الذكية
الخدمات الذكية الدامجة لأصحاب الهمم |
---|
إضافة خاصية المحادثة الصوتية التفاعلية باللغتين العربية والانجليزية على رماس و إضافة تحسينات على الخدمة مثل خاصية قارئ النص، مؤشر السعادة، واستبيان تجربة المتعاملين “اشر” :خدمة المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة تتيح للمتعاملين من ذوي الإعاقة السمعية التواصل المباشر مع مركز رعاية المتعاملين على مدار الساعة 24/7. "حياك" : خدمة الدردشة والمحادثة المرئية والكتابية وتتيح خيار الاتصال المباشر عبر الفيديو مع موظفي مركز رعاية المتعاملين على مدار الساعة . 24/7. "الاستجابة الذكية" : مبادرة مبتكرة لتطوير خدمة "الاستجابة للبلاغات الفنية – كهرباء/ مياه" ، والتي تستهدف متعاملي الهيئة من فئتي الأعمال والأفراد مع تقديم الأولوية في الخدمة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين والأشخاص المعتمدين على الأجهزة الطبية. "شاشات" خاصة للمحادثة المرئية عن بعد تناسب احتياجات أصحاب الهمم "خدمة واتساب" المدعومة بالذكاء الاصطناعي متوفرة للتواصل مع الهيئة على مدار الساعة عبر الرقم 046019999 لجميع الاستفسارات المتعلقة بخدمات الهيئة. |
للاطلاع على دليل خدمات الهيئة انقر هنا. DEWA’s inclusive Services.
مراكز إسعاد المتعاملين مؤهلة لأصحاب الهمم |
---|
|
لعرض قائمة مراكز الهيئة لإسعاد المتعاملين والمواقع المحددة على الخريطة وأرقام التواصل.
سهولة الوصول إلى المباني والمرافق التابعة للهيئة
تعمل الهيئة على تسهيل وصول المتعاملين من أصحاب الهمم إلى خدماتها ومبانيها ومرافقها بما فيها مراكز إسعاد المتعاملين من خلال تهيئتها كافة بنسبة 100% بالتوافق مع كود دبي للبيئة المؤهلة منذ العام 2019.
يمكنكم الاطلاع على كود دبي للبيئة المؤهلة.
وتوفر هيئة كهرباء ومياه دبي لأصحاب الهمم من الموظفين والمتعاملين أنظمة ذكية وخدمات مساندة تسهل وصولهم إلى المعلومات والمرافق المختلفة داخل مباني الهيئة ومنها:
- دعم شركاء الهيئة: توفير الدعم لشركاء الهيئة المستهدفين من الشركات التابعة والموردين وتحفيزهم على تطبيق المتطلبات اللازمة في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم من خلال:
- تقديم الاستشارة والتقييم الأولي للمباني والمرافق وفق كود دبي.
- وضع خطط طويلة المدى وعرض قصص نجاح سريعة للتحفيز.
-التنفيذ ومتابعة الأعمال مع الشركاء والموردين ورفع التقارير اللازمة لمجلس هيئة كهرباء ومياه دبي الاستشاري لأصحاب الهمم.
-عقد جلسات توعوية عن كود دبي للبيئة المؤهلة لموردي و مقاولي الهيئة
- تعليم إلكتروني تفاعلي : توفير أداة تدريب إلكترونية وتقييمية على كود دبي للبيئة المؤهلة بمحتوى تفصيلي بهدف تدريب الموظفين المتخصصين في مجال الهندسة والتصميم على مبادئ وتطبيقات كود دبي والإشراف الفني على الأعمال مما يعزز خبراتهم الفنية والعملية.
- كود دبي للموظفين الجدد: تفعيل برنامج توعوي وتدريبي عن كود دبي للبيئة المؤهلة ومتطلباته كمحتوى أساسي في أجندة برنامج الموظفين الجدد للهيئة، وذلك لتعريفهم على تطبيقات الكود وعلى أسباب وجودها في مباني الهيئة ومدى أهمية الالتزام بمتطلبات الكود في جميع المرافق والمباني.
الرقم |
خصومات لحاملي بطاقة "ذخر" و"سند" (مواطني دولة الامارات) |
---|---|
1
Sl No
|
خصم 50% : على رسوم التسجيل لخدمة تشغيل الكهرباء والمياه Charger Type
|
2
Sl No
|
خصم 50% : على رسوم خدمة إيقاف الكهرباء/ المياه Charger Type
|
3
Sl No
|
خصم 50% : على فحص العداد (في حالة سلامة العداد) Charger Type
|
4
Sl No
|
الإعفاء : من رسوم تحديث بيانات المتعاملين Charger Type
|
"متجر ديوا" مبادرة مبتكرة أطلقتها الهيئة لمتعامليها، تقدم لهم خصومات وعروض حصرية لعدد من أكبر الشركات، إضافة إلى عروض وامتيازات خاصة لأصحاب الهمم.
يمكنكم الحصول على العروض الحصرية من خلال تطبيق الهيئة الذكي المتوفر عبر منصتي "آي أو إس" و"أندرويد".