هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي

أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي

ما هي أكاديمية هيئة كهرباء ومياة ومياه دبي؟

انسجاماً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتعزيز التوطين وإعداد جيل يواكب حكومة وفكر المستقبل من خلال تطوير نظام تعليمي رفيع المستوى، تم إطلاق أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي كجزء من استراتيجية الهيئة للارتقاء بقطاع الطاقة في دبي إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم عبر الاستثمار في عقول الشباب وإعداد جيل من المواطنين الشباب يعي أهمية العمل المهني ويدرك مصلحة الوطن في الانتساب إلى برنامج علمي وتقني رائد، حيث تهدف الأكاديمية إلى توطين الوظائف الفنية في مختلف أقسام هيئة كهرباء ومياه دبي.

برنامج الأكاديمية

تركز أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي على تطوير قدرات الشباب الإماراتيين من خلال تزويدهم بتدريب مهني وفق أعلى المستويات العالمية، إضافة إلى إكسابهم خبرات عملية متميزة. ويدرس طلاب الأكاديمية منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يدرسه أقرانهم في المرحلة الثانوية (الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر) في المدارس الحكومية والخاصة في الدولة، إلى جانب المنهج الفني للمجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال (Pearson BTEC) في ثلاثة تخصصات: الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة العمليات والصيانة. وتشمل المؤهلات المهنية مؤهل Pearson BTEC من المستوى التأسيسي إلى المستوى الثالث المتقدم Pearson BTEC 3. ويتم الاعتراف بمعايير BTEC في أكثر من 70 دولة حول العالم، وسنوياً، يتم تسجيل ما يقرب من مليون طالب في BTECs والمؤهلات المهنية الأخرى.

عند الانتهاء من برنامج الدراسة يحصل خريجو الأكاديمية على شهادة الصف الثاني عشر معتمدة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ودبلوم متقدم من المستوى الثالث في الهندسة من Pearson BTEC (المملكة المتحدة)، يعادل المستوى الرابع في هيئة المؤهلات الوطنية في دولة الإمارات. إضافة إلى ذلك، يحصل الخريجون على شهادة من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، أكبر هيئة مانحة للشهادات في المملكة المتحدة تخضع لأنظمة كل من: Ofqual (إنجلترا) وSQA Accreditation (اسكتلندا) وCCEA Accreditation (أيرلندا الشمالية) وQualities Wales (ويلز). هذه المؤهلات الأكاديمية والمهنية معترف بها عالمياً وتم قياسها معيارياً مع مؤسسات تعليمية كبرى مثل Edexcel وBTEC وEDI وLCCI.

بعد إتمامهم برنامج الدراسة بنجاح، يتم توظيف خريجي الأكاديمية ضمن الأقسام المختلفة في هيئة كهرباء ومياه دبي وفقاً لتخصصاتهم واحتياجات الهيئة.


تفاصيل التواصل وخريطة الموقع

الهاتف: +971-4-322-0111

الموقع: الحضيبة - شارع 7 - مقابل مسجد عمر بن الخطاب - بوابة رقم 14

البريد الإلكتروني:  Academy.students@dewa.gov.ae


أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي