10 أكتوبر 2010
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
تعتبر دبي من أسرع مدن العالم نمواً، حيث تتميز خططها التنموية بالدناميكية والمرونة والتي تجعلها قبلة للمستثمرين الذين ينشدون مدينة ذات بنية تحتية تفوق توقعاتهم ومقومات استثمار راسخه تحقق لهم النجاح . ومن أهم مقومات هذا النمو توفير موارد الطاقة والمياه بأعلى درجات الكفاءة والاعتمادية ، وهذا السبيل هو رسالة ورؤية هيئة كهرباء ومياه دبي ، مستثمرة في ذلك أفضل الموارد البشرية وأحدث التقنيات العالمية وأقوى البنى التحتية لتحقيق هذه الغاية . وفي الوقت الذي ما تزال فيه كثير من دول العالم ، وحتى الدول المتقدمة ، تعاني من تحديات عدة لضمان استمرارية واستقرار إمدادات الطاقة الكهربائية والمياه سواء في أوقات الذروة أو أوقات الاستهلاك العادي، فان هيئة كهرباء ومياه دبي تفوقت على تلك الدول في تقديم خدماتها بأعلى درجة من الاحترافية والكفاءة . وكان تقرير حديث عن مدى كفاءة إمدادات الكهرباء والمياه في عدد من دول العالم أعدته شركة ماكنزي، المختصة في أبحاث السوق، قد وضع هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن أبرز المؤسسات العالمية في ضمان استمرار واستقرار إمدادات الطاقة والمياه للمستهلكين في كافة الاوقات . ووفقاً للتقرير، فإن معدل فاقد الكهرباء في شبكات توزيع الطاقة التابعة للهيئة هو 3.34% ، أي أقلّ من الفاقد في عدد من الدول المتقدمة ، مثل هونغ كونغ والسويد والولايات المتحدة وسنغافورة و الدول الأوربية. ومرجع هذه النتائج هو التخطيط الاستراتيجي الذي تتبعه الهيئة في مختلف عملياتها والمقارنات المعيارية التي تقيس بها الهيئة مستوى ادائها مع استخدام احدث واكفأ المعدات والتركيبات في شبكات النقل والتوزيع الى جانب إلى جانب التحكم السليم بالجهد الكهربائي في الشبكات. وبالمثل، فقد تمكنت الهيئة من خفض فاقد المياه في شبكات توزيع المياه من 42 بالمائة إلى 10 بالمائة، وهو اعلى المعدلات العالمية متفوقة ايضا على العديد من دول العالم ومن ضمنها الدول المتقدمة ، وذلك يعد إنجازا كبيار مردّه إلى برامج الصيانة والعمليات واعادة تأهيل الشبكة ، وإلى التحسينات التي تجريها الهيئة على تصاميم الشبكات الجديدة . وخدمة لجمهور المستهلكين وضماناً للمزيد من التميز في الخدمة فقد أعلنت الهيئة اليوم عن إطلاق مبادرة كبيرة تحت شعار (حاضرين 365 ليلاً ونهاراً) ، بهدف إطلاع الجمهور على مدى جاهزية الهيئة لضمان إمدادات الطاقة والمياه المستمرة والمستقرة على مدى العام، وضمان تقديم الخدمات ضمن أعلى مستوى وبما يتوافق مع المعايير العالمية في هذا المجال. ان هيئة كهرباء ومياه دبي بهذه المبادرة تسلط الضوء على إمكاناتها التي تضمن لمتعامليها استمرار إمدادات الطاقة والمياه ، وافضل وأيسر الخدمات حيث تمتلك 13 مركزاً لخدمة المتعاملين موزعة في كافة أنحاء الإمارة ، و13 قناة للدفع وفق أحدث التقنيات المتاحة ، وهى تتيح للمتعاملين أقصى درجات الراحة في تسديد قيمة الفواتير، إلى جانب مركز اتصال متطور يحقق أعلى مستويات الرعاية للمتعاملين وتلقى ملاحظاتهم واقتراحاتهم . وفي هذه المناسبة أكّد سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن البنى التحتية السليمة تلعب دوراً حيوياً في تطوير المدن وتوفير الخدمات لقطاعات الأعمال ومختلف فئات المجتمع ، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه الهيئة في رسم الملامح الحديثة لدبي كمدينة ريادية على مستوى العالم ، عبر ضمان وصول إمدادات الطاقة والمياه إلى المستهلكين من كافة الفئات دون انقطاع وتمتع كافة المتعاملين بأرقى الخدمات التي توفرها لهم الهيئة. وقال الطاير: إن استثمارنا المتواصل في أحدث التقنيات، وتطبيقنا لأفضل الممارسات العالمية، واهتمامنا بقوانا العاملة البالغ قوامها 8,000 موظف، يجعلنا نتمتع بسجل عالمي المستوى من الخدمات. جدير بالذكر أن الهيئة تقدم خدماتها إلى نحو 600,000 متعامل في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية في كافة أنحاء دبي ليلاً ونهاراً على مدار 365 يوماً. من جهة أخرى، حقق مركز الاتصال التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، والذي يعمل فيه 70 موظفاً ، زمن استجابة للمكالمات الهاتفية أسرع بنحو 50 بالمائة من زمن الاستجابة في دول الاتحاد الأوروبي العشرة الأولى. ويقدم مركز الاتصال معلومات عن خدمات الهيئة للمتعاملين، كما يتلقى شكاواهم واقتراحاتهم، لتدخل في نظام لإدارة الاقتراحات والشكاوى يضمن الرد عليهم خلال ثلاثة أيام عمل. واختتم الطاير تصريحه بالقول : يتمثل الهدف الرئيسي للهيئة بضمان إمدادات الطاقة والمياه للمتعاملين بأقصى كفاءة ممكنة، آخذين بالاعتبار سلامة موظفينا وسلامة بيئتنا، ساعين إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الريادية العالمية، وذلك وفق نموذج راسخ ومرن يستوعب أفضل الممارسات على مستوى العالم .