DEWA

dewa-garners-the-highest-iso-certification-in-information-security

15 سبتمبر 2011

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصل على أرفع شهادة أيزو في أمن المعلومات

للمرة الثالثة على التوالي رصيد جديد يضاف إلى إنجازات هيئة كهرباء ومياه دبي بعد حصولها على أرفع شهادة أيزو (ISO 27001:2005) لأمن المعلومات، الشهادة المصنفة كأعلى معيار لجودة أمن وحماية المعلومات على مستوى العالم، وذلك بعد اجتياز قطاع تقنية المعلومات عمليات التقييم والتدقيق والمراقبة من قبل هيئة مجموعة لويدز ريجيستر كواليتي اشورانس ليمتد (LRQA)، وذلك للمرة الثالثة على التوالي. واعتمدت آلية الاختيار للجنة المكلفة من قبل شركة لويدز ريجيستر المانحة لأيزو (27001:2500)على معايير دقيقة شملت مراجعة المهارات المكتسبة للموظفين، والدورات والورش التدريبية التي تم إتاحتها لهم، بالإضافة إلى مراجعة تفصيلية لسياسات وآليات إجراءات العمل المتبعة للوقوف عند مدى تطبيق المتطلبات الخاصة بمستويات الأمن المعلوماتي القياسية. وفي هذه المناسبة، قال سعادة / سعيد محمد الطاير – عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تلتزم الهيئة بتنفيذ رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة تضافر جهود كافة الدوائر لتحقيق خطة إمارة دبي الإستراتيجية للتنمية المستدامة، عبر إستقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية . أضاف سعادته: تحقيقاً لرؤيتها كمؤسسة خدماتية متميزة على مستوى عالمي وتعزيزاً للتكامل الإلكتروني في كافة الخدمات، إعتمدت الهيئة على تطبيق أحدث المعايير العالمية اللازمة لمواكبة التطورات في مجال الخدمات الإلكترونية لا سيما في مجال أمن المعلومات، حيث يتولى هذا النظام المعتمد عالمياً إدارة أمن المعلومات لتقنية المعلومات وإدارة المخاطر المتعلقة بإجراءات حماية البيانات والأصول، والذي بدوره يسلط الضوء على التزامها بتعزيز الجودة وتحقيقها لأعلى المعايير في مختلف عملياتها. وأوضح سعادة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يعكس اجتياز الهيئة للتقييم الثالث التزامها بإتباع أفضل المعايير العالمية في مجال نظام أمن المعلومات لتقنية المعلومات وإدارة المخاطر المتعلقة بإجراءات حماية البيانات والأصول و الذي يمثل الدافع الأساسي لبذل هيئة كهرباء و مياه دبي المزيد من الجهد بهدف ضمان حفاظها على مكانتها و مواكبتها للتطورات في معايير (ISO27001)؛ حيث أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بالهيئة يقوم بإدارة كافة خدمات ونظم تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية التي تخدم احتياجات الأعمال في الهيئة باستخدام أحدث التكنولوجيا. وتفتخر هيئة كهرباء ومياه دبي بإنجازاتها في تبني الخدمات الالكترونية لمتعامليها، حيث بلغت نسبة المعاملات المنجزة عن طريق الانترنت في 2010 ما يصل إلى 546,489 معاملة، كما أن حرص الهيئة على توفير وتطوير خدماتها للأفضل دائما أدى إلى حصولها على العديد من الجوائز والشهادات كجائزة أفضل قطاع تقنية معلومات لعام 2010 في الشرق الأوسط بحسب مجلة ACN المتخصصة بمجال تقنية المعلومات؛ وجائزة الشرق الأوسط السادسة عشر للتميز، للحكومة والخدمات الإلكترونية كأفضل مؤسسة في تقديم الخدمات الإلكترونية 2011 من قبل داتاماتيكس؛ وأخيرا جائزة تطبيق العام في التواصل الإجتماعي 2011 وذلك عن تطبيقات الهيئة للهواتف والأجهزة الذكية، لتميز الهيئة في مجال الانجازات والإبداعات في الحكومة والخدمات الإلكترونية.