11 مارس 2016
أول دائرة حكومية في تصميم وتطوير نظام خاص لقياس مؤشر سعادة المتعاملين
أكد سعادة / سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أنه تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن كافة السياسات والبرامج والخدمات الحكومية لابد أن تسهم في صناعة مجتمع إيجابي وسعيد ، وأن وظيفة الحكومة هي تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الأفراد والأسر والموظفين ، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي تغيير مسمى قطاع خدمات المتعاملين ليصبح "قطاع إسعاد المتعاملين" كما تم تغيير مسمى ادارة علاقات المتعاملين الى "إدارة اسعاد المتعاملين" ومراكز خدمات المتعاملين الى "مراكز السعادة" ومدراء مراكز خدمات المتعاملين الى "سفراء السعادة" وموظفي الواجهة الأمامية –نجوم الخدمة- الى "نجوم السعادة".
وأوضح سعادته: "أنه تماشيا مع مبادرات القيادة الرشيدة الخلاقة والرائدة للارتقاء بإمارة دبي الى مصاف أرقى المدن عالمياً من خلال تطوير أداء القطاع الخاص والحكومي والبنية التحتية المحفزة للاستثمار والاستقطاب مع التركيز على العامل البشري والإنساني لا سيما لمواطني الدولة والقاطنين والزائرين، وأهمية العمل الدؤوب على اسعادهم وتعزيز تجربتهم في شتى المجالات، واطلاق سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله لـ"وزارة السعادة"، تبنت هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن خارطتها الاستراتيجية 2021 مفهوم إسعاد المعنيين كهدف استراتيجي".
وأوضح سعادته: "بادرت هيئة كهرباء ومياه دبي كأول دائرة حكومية في تصميم وتطوير نظام خاص لقياس مؤشر سعادة المتعاملين استجابة لإطلاق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله– لقياس سعادة القاطنين في إمارة دبي. وقامت الهيئة في فبراير 2015 بتوفير أجهزة ذكية لقياس سعادة جمهور المتعاملين ورضاهم عن خدماتها المقدمة، ثم عمَدَت الهيئة إلى إنشاء لوحات رقمية خاصة تستطيع من خلالها الإدارة العليا والإدارات المعنية من مراقبة نتائج سعادة المتعاملين واتخاد الاجراءات التحسينية على الفور. ومن ثم تم تعميم النظام ليشمل جميع مراكز خدمات المتعاملين التابعة للهيئة. وجاءت النتائج الاولية وفقا للنظام الداخلي لقياس مؤشر سعادة المتعاملين متميزة وتتماشى مع رؤية الهيئة وطموح إدارتها وموظفيها حيث تجاوزت نسبة سعادة المتعاملين 98% في الأيام الأولى من إطلاقه وحقق المؤشر العام للسعادة وفقا للمعادلة النهائية المقررة من قِبَل حكومة دبي الذكية نتيجة متميزة وصلت إلى 98% في فبراير 2016 .