هيئة كهرباء ومياه دبي(ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة "لنجعل هذا الصيف أخضر" لتشجيع أفراد المجتمع على ترشيد استهلاك الطاقة والمياه خلال الصيف

8 يونيو 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة "لنجعل هذا الصيف أخضر" لتشجيع أفراد المجتمع على ترشيد استهلاك الطاقة والمياه خلال الصيف

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة "لنجعل هذا الصيف  أخضر" لتشجيع أفراد المجتمع على ترشيد استهلاك الطاقة والمياه خلال الصيف

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتزامن مع يوم البيئة العالمي حملة إعلامية توعوية بعنوان "لنجعل هذا الصيف أخضر"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والقنوات الإعلامية المرئية والمسموعة، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه خلال أشهر الصيف من خلال التركيز على عدة إرشادات ومحاور منها: "ساعات الذروة" والتي تمتد من الساعة 12-5 مساءً، وضبط درجة حرارة مكيف الهواء عند 24 درجة مئوية، وكشف تسربات المياه، إضافة إلى نصائح ما قبل السفر. وتستمر الحملة من بداية يونيو إلى نهاية أغسطس المقبل.

وينظم فريق التوعية والترشيد في الهيئة محاضرات توعوية وزيارات ميدانية للدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، والمراكز التجارية والجمعيات التعاونية بغية رفع الوعي لدى شرائح المجتمع كافة بأهمية ترشيد الاستهلاك، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة وبداية موسم العطلات الصيفية والسفر.

كما تنظم الهيئة فعاليات وورش عمل بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وكدزانيا، ودائرة السياحة والتسويق التجاري من خلال عروض في "عالم مدهش" مع شخصيتي الترشيد "نور وحياة" المحببتين للأطفال، لتشجيعهم على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. 

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يأتي تنظيم حملة "الصيف الأخضر" في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي المتواصلة لترسيخ أسس الاستدامة البيئية، ودعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة دبي، عبر ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والموارد الطبيعية، لضمان استدامتها لأجيالنا القادمة، وحث القطاعات المختلفة على اتباع اسلوب حياة واعٍ ومسؤول، الأمر الذي يدعم جهودنا الهادفة إلى تحقيق خفض أكبر في البصمة الكربونية للإمارة في إطار تنفيذ خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، والتي تهدف إلى تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة، وداعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها يمكن تصديره للعالم أجمع، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة التي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، ودعم رؤية الهيئة بأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي".

وقالت المهندسة أمل كوشك، نائب الرئيس بالإنابة – قطاع الاتصال والتسويق المؤسسي في الهيئة: "نسعى في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى الارتقاء بمفهوم ترشيد استهلاك الموارد ليصبح ثقافة مجتمعية، وممارسة يومية، عبر تفعيل دور سكان الإمارة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. ونعمل من خلال الحملة على تشجيع المستهلكين على تبني نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الموارد، وزيادة الوعي بأهمية اتباع ممارسات صديقة للبيئة عبر خطوات بسيطة".

وحققت المبادرات والبرامج التوعوية التي تنظمها الهيئة نتائج لافتة حيث ساهمت هذه الحملات خلال الأعوام السبعة الماضية في توفير 1,344 جيجاوات ساعة من الكهرباء، و5.6 مليار جالون من المياه، و 715 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بقيمة إجمالية وصلت إلى 841 مليون درهم.

وتحث هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها على اتباع النصائح والإرشادات التي تساهم في ترشيد الاستهلاك ومنها: تجنب استخدام الأجهزة الكهربائية خلال ساعات الذروة ما أمكن، وضبط أجهزة التكييف عند 24 درجة مئوية، وري الحديقة في ساعات الصباح الباكر، واستخدام المصابيح الموفرة للطاقة، وغيرها من ممارسات بسيطة تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع الهيئة الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) أو على تطبيقها الذكي.