DEWA

هيئة كهرباء ومياه دبي توفر "المركز الذكي" ضمن مركز سعادة المتعاملين في مبناها الرئيسي

28 أكتوبر 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي توفر "المركز الذكي" ضمن مركز سعادة المتعاملين في مبناها الرئيسي

هيئة كهرباء ومياه دبي توفر "المركز الذكي" ضمن مركز سعادة المتعاملين في مبناها الرئيسي

تماشياً مع أهداف خطة دبي 2021 الساعية إلى جعل دبي موطن لأفراد مبدعين ملؤهم الفخر والسعادة، وانسجاما مع أهدافها في توفير خدمات ذكية، ومتكاملة، ومتصلة تلبي جميع احتياجات الفرد والمجتمع،  أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي "المركز الذكي" ضمن مركز سعادة المتعاملين في المبنى الرئيسي للهيئة.

ويقدم "المركز الذكي" للمتعاملين خدمات ذكية متعددة تعينهم على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر وبشكل ذاتي دون الحاجة للاستعانة بموظفي مركز سعادة المتعاملين، وذلك عبر توفير أجهزة لوحية ذكية (iPad) مزودة بتطبيق الهيئة الذكي الذي يشمل جميع خدماتها. كما يتضمن المركز الذكي قسم خدمات المستقبل الذي يهدف إلى تفعيل مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الهيئة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

ويوفر المركز الذكي أيضاً خدمة "تيسير" - منصة التحصيل الذكي -  لدفع فواتير الكهرباء والمياه عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، والتي تهدف لتعزيز جهود الهيئة الرامية لتحقيق سعادة كافة متعامليها؛ حيث تمكن الخدمة المتعاملين من فئة الأفراد أو الشركات من دفع فواتير متعددة في ذات الوقت باستخدام الشيكات، وذلك عبر إنشاء رقم مرجعي يتم الحصول عليه من موقع الهيئة الإلكتروني وإيداع الشيكات في أي من أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني في جميع أنحاء الدولة.

 كما يوفر "المركز الذكي" خدمة "هويتي الإلكترونية" (MyID) من مؤسسة حكومة دبي الذكية التي تتيح  للمتعاملين دخولاً موحداً لجميع الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجهات الحكومية في دبي والتفاعل معها من خلال حساب واحد فقط، إضافة إلى توفير المركز "أجهزة اتصالات" للدفع تمكن المتعاملين من تسديد فواتير الكهرباء والمياه عبرها بسهولة ويسر.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: " يعكس توفيرنا للـ"المركز الذكي" حرصنا على تزويد متعاملينا بخدمات ذكية، وسريعة، وسلسة، ومتكاملة تتوفر على أحدث الوسائل الذكية على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع. ونأمل من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز سعادة المتعاملين عبر تقديم خدمات وقنوات جديدة ونوعية تثري تجربتهم، بما يسهم في تحقيق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق مبادرة "دبي الذكية" الساعية لتحويل دبي إلى "المدينة الأذكى في العالم" بما يكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة. وندرك في الهيئة الأهمية الكامنة في توفير خدمات تشكل عصب ونبض الحياة في دبي باعتبارها المزود الرئيسي للكهرباء والمياه في الإمارة، لذا وضعت الهيئة جل اهتمامها في تطوير خدماتها لتواكب التطور المستمر والاحتياجات المتزايدة لكافة سكان دبي في مختلف المجالات ترجمةً لجهودها الرامية إلى تحقيق سعادة الناس من خلال تسخير التكنولوجيا وتطبيقاتها لزيادة فاعلية أداء الخدمات ولتقديم أفضلها معززة بذلك مكانة دبي العالمية."

وأضاف سعادته: "نحرص على تعزيز تميز وتنافسية الإمارة، والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي للوصول إلى أفضل مستويات كفاءة الأداء بما يحقق راحة وسعادة المتعاملين. كما نعمل في الهيئة على ربط خدماتنا مع خدمات الدوائر الحكومية الأخرى في إمارة دبي لتقديم خدمات متكاملة ومتطورة تساهم في تشجيع المتعاملين على تبني القنوات الذكية الصديقة للبيئة؛ وانطلاقاً من رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، نلتزم بتسهيل واختصار الإجراءات على المتعاملين وتقديم خدمات حكومية آنية ونوعية وفق أعلى مستويات الجودة العالمية، لنتخطى توقعاتهم ونحقق أعلى معدلات السعادة."