هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | مبادرة "خطوة" تتيح لمتعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي تشغيل وتحويل وايقاف خدمات الكهرباء والمياه في خطوة واحدة دون زيارة مراكز الهيئة

6 ديسمبر 2017

مبادرة "خطوة" تتيح لمتعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي تشغيل وتحويل وايقاف خدمات الكهرباء والمياه في خطوة واحدة دون زيارة مراكز الهيئة

مبادرة "خطوة" تتيح لمتعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي تشغيل وتحويل وايقاف خدمات الكهرباء والمياه في خطوة واحدة دون زيارة مراكز الهيئة

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي أن مبادرة "خطوة" التي أطلقتها تسهم في توفير وقت وجهد المتعاملين عبر اختصار الإجراءات وتقليص عدد الخطوات اللازمة لتشغيل أو إيقاف أو تحويل خدمات الكهرباء والمياه، في خطوة واحدة دون الحاجة لزيارة مراكز الهيئة، فضلاً عن توفير خيارات ذكية لسداد الفواتير.

ودعت الهيئة الجمهور للتصويت لمبادرة "خطوة" التي تأهلت لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2017 الذي يشرف عليه مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، عبر الموقع الإلكتروني http://vote.dtmc.gov.ae وذلك حتى يوم الخميس 7 ديسمبر 2017.

تتيح مبادرة "خطوة" للمتعامل تشغيل خدمات الكهرباء والمياه بمجرد الحصول على عقد "إيجاري" لدى أكثر من 800 شركة من شركات إدارة العقارات المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وكذلك تحويل خدمات الكهرباء والمياه من حساب المتعامل، عند انتقاله من عقار إلى آخر داخل إمارة دبي، إلى حسابه الجديد، مع الاحتفاظ بمبلغ التأمين وجميع البيانات الخاصة به، دون الحاجة إلى تقديم أي وثائق إضافية، أوزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.

كما تمكّن المبادرة المتعاملين من استكمال إجراءات إيقاف الكهرباء والمياه والحصول على الفاتورة النهائية باستخدام تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، إضافة إلى طلب استرداد مبلغ التأمين بتحويله مباشرة لحساب المتعامل المصرفي بإستخدام رقم IBAN المحلي أو استلام شيك عن طريق خدمة التوصيل السريع موجه إلى عنوانه داخل الدولة.

تتضمن المبادرة كذلك توفير المزيد من خيارات السداد الذكية، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من خطط ميسرة لدفع الفواتير عند استخدام البطاقات الائتمانية الصادرة من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق، من خلال تحويل الدفعة إلى أقساط دون أي فوائد أو رسوم إضافية.