هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الاستجابة الذكية

الاستجابة الذكية

ما هي الاستجابة الذكية؟

الاستجابة الذكية: هي مبادرة مبتكرة لتطوير خدمة "الاستجابة للبلاغات الفنية - كهرباء/مياه"، والتي تستهدف متعاملي الهيئة من فئتي الأعمال والأفراد مع التركيز على كبار المواطنين وأصحاب الهمم والأشخاص المعتمدين على أجهزة طبية

الوقت اللازم لتقديم هذه الخدمة:

الكهرباء:

خلال ساعتين (إخطارات الأعطال البسيطة).

خلال 4 ساعات، إخطارات الأعطال الكبيرة  (مشاكل في الكابلات الرئيسية).

المياه:

خلال 3 ساعات (إخطارات الأعطال البسيطة).

خلال 6 ساعات (إخطارات الأعطال الكبيرة).


إجراءات الخدمة

1. يزور المتعامل موقع هيئة كهرباء ومياه دبي أو التطبيق الذكي للإبلاغ عن الحادث.

2. سيتم تعيين فريق فني والانتقال إلى موقع المتعامل.

3. سيقوم الفريق الفني بالتحقيق في البلاغ.

4. سيقوم الفريق الفني باتخاذ القرار.

5. في حالة الأعطال الكبيرة: سيقوم الفريق بتوفير الإمدادات المؤقتة للكهرباء/ المياه.

6. سيتم حل المشكلة وإعادة الكهرباء/ المياه.

7. يمكن للمتعامل تتبع البلاغ من خلال هذه الخدمة.

حيث يمكن تقديم الطلب من خلال:

-  الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي

-  التطبيق الذكي لهيئة كهرباء ومياه دبي

-  مركز اتصالات الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه دبي   (991)


الأسئلة الشائعة

الاستجابة الذكية: هي مبادرة مبتكرة لتطوير خدمة "الاستجابة للبلاغات الفنية - كهرباء/مياه"، والتي تستهدف منعاملي الهيئة من فئتي الأعمال والأفراد مع التركيز على كبار المواطنين وأصحاب الهمم والأشخاص المعتمدين على أجهزة طبية.

1. الوقت اللازم لتقديم هذه الخدمة:

الكهرباء:

في غضون ساعتين (الإخطارات الصغيرة).
في غضون 4 ساعات (الإخطارات الكبيرة المتعلقة بأعطال الكابلات الرئيسية).

المياه:

في غضون 3 ساعات (الإخطارات الصغيرة).
في غضون 6 ساعات (الإخطارات الكبيرة).

2. كيف يمكنني تسجيل البلاغ؟

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي قنوات مختلفة لإرسال الإخطارات من خلال:

    • تطبيق الهيئة
    • الموقع الإلكتروني للهيئة (اختر باب "الخدمات" ثم "الاستجابة الذكية")
    • مركز اتصالات الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه دبي (991)


3. كيف يمكنني تتبع حالة البلاغ؟

يمكنك تتبع حالة البلاغ باستخدام أحد القنوات التالية:

    • تطبيق الهيئة
    • موقع الهيئة (اختر باب "الخدمات" ثم "الاستجابة الذكية") أو (من باب "المساعدة والدعم" ثم "الاستجابة الذكية")
    • مركز اتصالات الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه دبي (991)


4. لماذا ينزل القاطع بصورة متكررة؟ وما الذي يمكنني فعله لتجنب هذه المشكلة؟

قد يعود ذلك إلى مشكلة داخلية أو لوجود خلل فني في القاطع. ولحل هذه المشكلة وتجنبها، يتعين عليك استبداله على يد فني متخصص.

5. أين يمكنني العثور على قائمة من الفنيين المختصين؟

يمكنك اللجوء إلى "متجر ديوا"، حيث توجد هناك قائمة بمزودي الخدمات الفنية، إضافة إلى العروض المقدمة لعملاء الهيئة.
* يجب إضافة بيان إخلاء المسؤولية

6. لماذا أواجه مشكلة انقطاع التيار الكهربائي/ المياه؟

هناك أسباب مختلفة قد تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي/ المياه، ومنها ما يلي:

    • استحقاق سداد الفاتورة
    • لديك مخالفة لدى بلدية دبي
    • وجود عطل داخلي
    • انقطاع مخطط له بسبب أعمال الصيانة في الشبكة
    • انقطاع غير مخطط له لإصلاح الشبكة


7. تلقيت إشعارًا بوجود حمل زائد، فماذا يعني ذلك؟

تم اكتشاف وجود قاطع غير مناسب للدائرة الكهربائية في عقارك، وقد يحدث ذلك تلفًا في أجهزتك وفي كابل الهيئة. لذلك، يجب عليك استبداله بوحدة مناسبة، وفق الإرشادات الواردة في إشعار السلامة.