هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الاستجابة الذكية

الاستجابة الذكية

ما هي الاستجابة الذكية؟

يتم توفير الخدمة لكافة شرائح المتعاملين لحل جميع البلاغات الفنية المتعلقة بانقطاع الكهرباء والمياه أو أي عطل في الشبكة.

الوقت اللازم لتقديم هذه الخدمة:

الكهرباء:

خلال ساعتين (إخطارات الأعطال البسيطة).

خلال 4 ساعات، إخطارات الأعطال الكبيرة  (مشاكل في الكابلات الرئيسية).

المياه:

خلال 3 ساعات (إخطارات الأعطال البسيطة).

خلال 6 ساعات (إخطارات الأعطال الكبيرة).


إجراءات الخدمة

1. يزور المتعامل موقع هيئة كهرباء ومياه دبي أو التطبيق الذكي للإبلاغ عن الحادث.

2. سيتم تعيين فريق فني والانتقال إلى موقع المتعامل.

3. سيقوم الفريق الفني بالتحقيق في المشكلة.

4. سيقوم الفريق الفني باتخاذ القرار.

5. في حالة الحالات الكبرى: سيقوم الفريق بتوفير الإمدادات المؤقتة للكهرباء.

6. سيتم حل المشكلة وإعادة الكهرباء/ المياه.

7. يمكن للمتعامل تتبع القضية من خلال هذه الخدمة.

حيث يمكن تقديم الطلب من خلال:

-  الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي

-  التطبيق الذكي لهيئة كهرباء ومياه دبي

-  مركز اتصالات الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه دبي   (991)


الأسئلة الشائعة

يتم توفير هذه الخدمة لجميع شرائح المتعاملين لإيجاد الحلول المتعلقة بجميع الإخطارات الفنية ذات الصلة بانقطاع الكهرباء والمياه أو أي عطل على الشبكة.

1. الوقت اللازم لتقديم هذه الخدمة:

الكهرباء:

في غضون ساعتين (الإخطارات الصغيرة).
في غضون 4 ساعات (الإخطارات الكبيرة المتعلقة بأعطال الكابلات الرئيسية).

المياه:

في غضون 3 ساعات (الإخطارات الصغيرة).
في غضون 6 ساعات (الإخطارات الكبيرة).

2. كيف يمكنني الإبلاغ عن الانقطاع؟

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي قنوات مختلفة لإرسال الإخطارات من خلال:

    • تطبيق الهيئة
    • الموقع الإلكتروني للهيئة (اختر باب "الخدمات" ثم "الاستجابة الذكية")
    • مركز اتصالات الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه دبي (991)


3. كيف يمكنني تتبع الانقطاع؟

يمكنك تتبع الانقطاع الذي قمت بالإبلاغ عنه باستخدام أحد القنوات التالية:

    • تطبيق الهيئة
    • موقع الهيئة (اختر باب "الخدمات" ثم "الاستجابة الذكية") أو (من باب "المساعدة والدعم" ثم "الاستجابة الذكية")
    • مركز اتصالات الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه دبي (991)


4. لماذا ينزل القاطع بصورة متكررة؟ وما الذي يمكنني فعله لتجنب هذه المشكلة؟

قد يعود ذلك إلى مشكلة داخلية أو لوجود خلل فني في القاطع. ولحل هذه المشكلة وتجنبها، يتعين عليك استبداله على يد فني متخصص.

5. أين يمكنني العثور على قائمة من الفنيين المختصين؟

يمكنك اللجوء إلى "متجر ديوا"، حيث توجد هناك قائمة بمزودي الخدمات الفنية، إضافة إلى العروض المقدمة لعملاء الهيئة.
* يجب إضافة بيان إخلاء المسؤولية

6. لماذا أواجه مشكلة انقطاع التيار الكهربائي؟

هناك أسباب مختلفة قد تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، ومنها ما يلي:

    • استحقاق سداد الفاتورة
    • لديك مخالفة لدى بلدية دبي
    • وجود خطأ داخلي
    • انقطاع مخطط له بسبب أعمال الصيانة في الشبكة
    • انقطاع قسري طارئ لإصلاح الشبكة


7. تلقيت إشعارًا بوجود حمل زائد، فماذا يعني ذلك؟

تم اكتشاف وجود قاطع غير مناسب للدائرة الكهربائية في عقارك، وقد يحدث ذلك تلفًا في أجهزتك وفي كابل الهيئة. لذلك، يجب عليك استبداله بوحدة مناسبة، وفق الإرشادات الواردة في إشعار السلامة.