• البوابة الرسمية لحكومة دبي
  • English

رسالة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي

إن العالم بأسره ينظر إلى دبي بعين التقدير لنجاحها في وضع الرؤى المستقبلية السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، موضع التنفيذ مما ساهم فيتحقيق أعلى معدّلات الرضا والسعادة والرفاهية لجميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيّبة.

أما "خطة دبي 2021" فقد وضعت خارطة طريق واضحة المعالم، تتضمّن المبادرات الطموحة والمشاريع التنموية التي تجمع بين النمو الاقتصادي واستدامة الطاقة والبيئة النظيفة والآمنة بهدف خلق مجتمع سعيد يلبّي احتياجات المواطنين والمقيمين في الإمارة. ونحن اليوم كلّنا فخر بالإنجازات التي حقّقناها حتى الآن، وبالأداء العالمي وتحقيق الوعود التي قطعناها على أنفسنا للتنمية المستقبلية المستدامة في دبي. وتماشياً مع كل ما سبق فإن "خطة هيئة كهرباء ومياه دبي 2021" تبيّن ضرورة الاستمرار في هذه الجهود لنقل دبي إلى المرحلة التالية من رحلة السنوات القادمة التي ستشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد.

وانسجاماً مع رغبتنا بتحقيق "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050"، فقد عملنا على سلسلة من البرامج الرئيسة لتنويع مصادر الطاقة وإدارة الطلب على الطاقة. وبحلول عام 2030، سيتم إنتاج 25% من مزيج الطاقة في دبي من الطاقة الشمسية، و7% من الطاقة النووية، و7% من الفحم النظيف، و61% من الغاز. كما أنّ مبادرة الشبكة الذكية تحرز تقدّماً هاماً، بالتزامن مع إطلاق أولى محطات شحن المركبات الكهربائية في دولة الإمارات، بالإضافة إلى العديد من البرامج المؤثّرة الأخرى مثل العدادات الذكية والتطبيقات الذكية.

إننا نسعى ومن خلال هذه المبادرات إلى جعل دبي أذكى مدينة في العالم، وقد حقّقنا حتى الآن نجاحات كبيرة في مجال الاستدامة، الأمر الذي يمهد الطريق للتنمية المستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام. وسيدعم مركز البحوث والتطوير في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية استراتيجية دبي للابتكار ويعزّز قدرتنا على أن نكون في الطليعة في وقت تطور قطاع المرافق العامة بشكل متنامي. والتزامنا بالإبداع والابتكار ثابتٌ على الدوام، فنحن نؤكّد كل يوم على رؤيتنا بأن نصبح مؤسّسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي كما ونجدد التزامنا بالتنمية وببذل كل جهد للمساهمة في رحلة دبي نحو المزيد من النجاح والتفوّق.

نشكر تصفّحكم موقع الهيئة والتزامكم بمساعدتنا في تحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك في إمارة دبي.

سعادة/ سعيد محمد الطاير 
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي 



تواصل معنا بالهاتف

الهاتف والفاكس

التواصل بالبريد الإلكتروني

البريد أو البريد الإلكتروني

  • customercare@dewa.gov.ae
  • ص. ب. 564 دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

  • سنقوم بالرد خلال 24 ساعة
تواصل معنا عبر مواقعنا

تفضل بزيارتنا

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع