16 أغسطس 2010
من أجل تسريع الاجراءات وتقديم خدمات ذات جودة عالية في مبادرة تعد الاولى من نوعها على مستوى الهيئات والمؤسسات الحكومية بإمارة دبي، دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي إدارة الحسابات الرئيسية التي تضم وحدة كبار المتعاملين (VIP). وتهدف الخدمة الجديدة إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المتعاملين الرئيسين للهيئة من خلال تخصيص مدراء حسابات لتسريع الإجراءات وتقديم خدمات ذات جودة عالية وفق أفضل المعايير وتلبية متطلباتهم وتيسير إنجاز معاملاتهم. ويأتي ذلك في إطار سعي الهيئة الدؤوب لرفع مستوى رضا المتعاملين، عبر تطبيق أفضل الممارسات التي تكفل الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع متعامليها وتحقيق رؤيتها كمؤسسة خدماتية متميزة على مستوى عالمي. وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: تواصل الهيئة مسيرتها التنموية بخطى ثابتة وتمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها الحيوية تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، في تطبيق استراتيجية حكومة دبي عبر تعزيز التنمية المستدامة وترسيخ مكانة إمارة دبي العالمية كمركز للمال والأعمال والسياحة. وأشار العضو المنتدب إلى ان الهيئة انتهجت طريقة حديثة في وضع برامج وخطط التحسين والتطوير لديها، حيث بادرت إلى زيارة المتعاملين الرئيسيين في أماكن تواجدهم وذلك لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم وإشراكهم في خطط التطوير المستمرة لديها وكل ما يتعلق بتطوير الإجراءات والخدمات المقدمة، وكذلك الاستفادة من اقتراحاتهم والتعرف على أراءهم وتوقعاتهم. كما تم التعرف على خططهم التوسعية ومشاريعهم المستقبلية وسبل تأمين احتياجاتهم. وزار فريق العمل ممثلاً بإدارة علاقات المتعاملين- قسم كبار المتعاملين الهيئات والمؤسسات الحكومية التي تعد الشريحة الأولى ضمن تصنيف الهيئة لشركائها الاستراتيجيين، وذلك لارتباط خدماتها بما يصب في خدمة الصالح العام والمشاريع الخدمية التي تواكب التطور المستمر في إمارة دبي وتخدم جميع القاطنين فيها بشكل عام. وستستكمل الزيارات الى الشرائح الأخرى لتشمل المؤسسات شبه الحكومية وكبار المطورين والمرافق التعليمية والمستشفيات ومراكز التسوق وغيرها من المرافق الحيوية. ويمكن التواصل مع قسم كبار المتعاملين من خلال البريد الإلكتروني: KAM@dewa.gov.ae وعبر الأرقام التالية: 618/616/615/613-6019-04 الجدير بالذكر ان الهيئة عززت خدماتها عبر افتتاح مراكز جديدة لخدمات المتعاملين، كما قامت بتوسعة شبكة مراكزها في مختلف أنحاء مدينة دبي للوصول الى أكبر عدد من المتعاملين وتيسير إجراءات الخدمات المقدمة، حيث افتتحت مراكز جديدة في مقر الدائرة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي بالإضافة إلى مركزين آخرين أحدهما في مبنى بلدية دبي للخدمة المجتمعية الجديد بالطوار والآخر في أم سقيم. وتوفر المراكز خدمات الهيئة من سداد فواتير استهلاك الكهرباء والمياه، وتسجيل المتعاملين الجدد، دفع واسترداد تأمينات الإستهلاك، طلبات فحص العدادات وشهادات براءة الذمة وغيرها من الخدمات التي تقدمها مراكز خدمات المتعاملين. كما ستقوم الهيئة بإفتتاح مركزين جديدين، الأول في منطقة الحدائق (ديسكفري جاردنز)، والثاني في المبنى الجديد للهيئة بالمنطقة الصناعية في جبل علي. من جانب آخر وصل عدد مراكز الهيئة المستقلة حاليا سبعة مراكز منتشرة في معظم مناطق إمارة دبي (المكتب الرئيسي، الحضيبة، الوصل، أم الرمول، برج نهار، عيال ناصر، الريف مول). كما أطلقت الهيئة خدمات الكترونية تعتبر الأولى على مستوى المنطقة منها تطبيقات الآي فون الحديثة التي تستهدف شريحة كبيرة من متعاملي الهيئة عبر توفير سهولة وسرعة الإستفادة من الخدمات. وستشمل التطبيقات: خدمة إيجاد المواقع الجغرافية لمكاتب خدمة المتعاملين والمعلومات المتعلقة بالمكاتب كأرقام الهواتف، وساعات العمل لكل مركز مع إمكانية حفظ وإرسال بيانات الإتصال بصيغة بطاقة الأعمال Business Card. كما تتيح التطبيقات خيارات مختلفة للتواصل مع الهيئة عن طريق الإتصال الهاتفي، أو إرسال البريد الألكتروني، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة. وتقدم هذه الخدمات بالتزامن مع استمرارية استخدام قنوات الدفع العادية عبر مكاتب الهيئة من الساعة السابعة والنصف صباحاً الى الثامنة مساءً ماعدا أيام الجمعة، وعبر محطات البترول إينوك وايبكو، ومكاتب بريد الامارات وأجهزة الدفع التابعة لاتصالات والبنوك وخدمة الدفع عبر الرسائل النصيةmpay من خلال موقع mpay.dubai.aeإضافة الى دفع الفواتير عبر البوابة الالكترونية للهيئة (www.dewa.gov.ae).