دبي: هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن عن نظام نافذة واحدة للحصول على الكهرباء

20 مايو 2012

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق نظام النافذة الواحدة للحصول على خدمات الكهرباء

ضمن إطار خطة هيئة كهرباء ومياه دبي الإستراتيجية في تبسيط الاجراءات لمتعامليها وتعزيزاً لرؤيتها كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، تسعى الهيئة دائماً لتطوير آلية التقديم لخدمات الهيئة والارتقاء بها لمستوى عالمي بما يحقق رضا المتعاملين. وفي هذا الإطار، أطلقت الهيئة مبادرة تحسينية جديدة للخدمات الإلكترونية تحت أسم نظام النافذة الواحدة للحصول على خدمات الكهرباء تسمح للمتعاملين من المقاولين والاستشاريين بتقديم طلب توصيل التيار الكهربائي للمشاريع الجديدة عن طريق نظام النافذة الواحدة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مع إرفاق كافة المستندات والمخططات الفنية اللازمة لإصدار التكلفة التقديرية للتوصيل والقيام بالتنسيق لإتمام أعمال الفحص الفني وحتى الوصول إلى مرحلة توصيل التيار الكهربائي للمشروع. وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي : تماشياً مع مع توجيهات ورؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون إمارة دبي المركز المفضل للمال والأعمال والسياحة تعمل الهيئة على الارتقاء بخدمات الكهرباء والمياه إلى مستويات متقدمة عززت تنافسيتها، هذا الأمر ظهر جلياً من خلال حصول دولة الإمارات على المرتبة العاشرة عالمياً في سهولة الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2011 والذي صدر مؤخراً عن البنك الدولي. أضاف سعادته: إن كفاءة الإدارة هي الأساس الذي نبدأ به كافة عملياتنا التي تعتمد على أفضل الممارسات والخبرات والتجارب والتي تساعدنا في النهوض بعملياتنا وتبسيط إجراءاتنا وتقديم الخدمات المتميزة ذات الكفاءة والاعتمادية العاليتين. واختتم سعادته بالقول: لقد بادرنا إلى إطلاق نظام النافذة الواحدة للحصول على خدمات الكهرباء تماشياً مع رؤية حكومة دبي لتطوير الدوائر الحكومية، والتي تهدف دائماً إلى توفير الحلول الفعالة اللازمة لزيادة رضا المتعاملين وتخطي توقعاتهم حيث كانت الهيئة أيضاً من الهيئات والدوائر الأولى في إطلاق مبادرات تحسينية جديدة للخدمات . ويسمح النظام الجديد للمتعامل أيضاً بمتابعة حالة طلبه مع إمكانية إرفاق مستندات إضافية كشهادة الإنجاز. وقد ساهم قطاع تقنية المعلومات في الهيئة بدعم هذا المشروع عن طريق برنامج ساب العالمي لتخطيط الموارد الذي يهدف إلى قياس وتكامل وأتمتة كافة العمليات التي تجري داخل الهيئة، بغرض المساعدة على تقديم خدمات أفضل لمتعامليها وموظفيها وشركائها. ويعد البرنامج جزءاً من إستراتيجية الهيئة لاستقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية لتطوير بنيتها التحتية التقنية ،حيث يتم دمج العمليات بطريقة تكاملية متوافقة مع أعلى المعايير والممارسات العالمية.