هيئة كهرباء ومياه دبي تُكرِم قطاع تقنية المعلومات على إنجازاته السَباقة

8 يوليو 2012

هيئة كهرباء ومياه دبي تُكرِم قطاع تقنية المعلومات على إنجازاته السَباقة

عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة يشيد بثقافة الابتكار في توفير الخدمات الإلكترونية للمتعاملين والشركاء كرًم سعادة /سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لــهيئة كهرباء ومياه دبي المهندس مروان بن حيدر، نائب الرئيس - قطاع تقنية المعلومات بالهيئة، وأعضاء القطاع على تفانيهم وعملهم الدؤوب في عملية تحوُل الهيئة إلى استخدام برنامج ساب ولإنجازات القطاع فيما يتعلق بتوفير الخدمات الإلكترونية للمتعاملين والتنفيذ الناجح لمشروع برنامج ساب العالمي لتخطيط الموارد. وقال سعادة /سعيد محمد الطاير: تماشياً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، ومن منطلق التزام الهيئة بترسيخ رؤيتها لتصبح ’مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي‘، تمضي الهيئة قدماً في مسيرتها الطموحة نحو تحقيق أرقى مستويات التكامل والفعالية في عملياتها بغرض تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها وموظفيها وشركائها، ويأتي هذا التكريم كرمز لتقديرنا لجهود قطاع تقنية المعلومات وإيماناً بقدرته على تعزيز نجاحاته وتطبيق المراحل المستقبلية من برنامج ’ساب‘ على أكمل وجه، ومع ازدياد الاهتمام في هيئات الخدمات العالمية بأهمية تخطيط الموارد، حيث أثبت قطاع تقنية المعلومات جدارته في تحقيق هذا الإنجاز مما يوفر الفرصة لمتعاملينا بالاستفادة من باقة واسعة من خدمات البوابة الإلكترونية. من جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر: يُعد نجاح الهيئة نجاحاً لدبي وبالنيابة عن جميع العاملين في قطاع تقنية المعلومات، أودُ أن أُعبِر عن فخرنا جميعاً بالإنجازات والنتائج التي حققها القطاع، وأود التأكيد على نيتنا تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية في مجال المعلومات والاتصال في الهيئة. ويعد نجاح القطاع جزءاً لا يتجزأ من نجاح الهيئة ومن ثم نجاح دبي، وهذا يدفع بنا إلى العمل بكافة الطاقات باستمرار. كما أن حرص الهيئة على توفير وتطوير خدماتها للأفضل دائما أدى إلى حصول قطاع تقنية المعلومات على العديد من الجوائز والشهادات كالحصول على المركز الأول بعد التقييم الذي أجرته حكومة دبي الإلكترونية لعيّنة مختارة من الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور من حكومة دبي ؛ وجائزة الشرق الأوسط السادسة عشر للتميز، للحكومة والخدمات الالكترونية كأفضل مؤسسة في تقديم الخدمات الإلكترونية 2011؛ وأخيرا جائزة أفضل قطاع تقنية معلومات لعام 2010 في الشرق الأوسط بحسب مجلة ACN المتخصصة بمجال تقنية المعلومات، وذلك عن تطبيقات الهيئة للهواتف والأجهزة الذكية، لتميز الهيئة في مجال الانجازات والابداعات في الحكومة والخدمات الإلكترونية. وكان قطاع تقنية المعلومات قد تسلم هذه الجوائز كتوثيق لصدارة الهيئة وريادتها في تقديم أفضل خدماتها الالكترونية وتيسير معاملات المتعاملين عبر تطوير الهيئة لثمانية تطبيقات للهواتف والأجهزة الذكية (أي فون، آي باد، بلاكبيري، بلاكبيري بلاي بوك، أندرويد، ويندوز 7)، وتتضمن هذه التطبيقات والتي تم تحميلها أكثر من 100.000 مرة وتتوفر في جميع مواقع البيع الدولية على شبكة الإنترنت على أحدث أخبار الهيئة والاستفسارات الخاصة بالفواتير ودفعها ومواقع مراكز الخدمة، إضافة إلى خدمة الشكاوى الإلكترونية.