DEWA

all-dewa-customers-to-receive-green-bill-by-q2-2015

1 سبتمبر 2014

هيئة كهرباء ومياه دبي تحفز متعامليها على التسجيل في الفواتير الخضراء

في نهاية الربع الثاني من العام المقبل وفي إطار الارتقاء بمستوى خدماتها والحفاظ على البيئة وإعطاء فرصة للمتعاملين للتحول الإلكتروني أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها ستعتمد الفواتير الخضراء الإلكترونية بدلاً من الفواتير الورقية التقليدية في نهاية الربع الثاني من العام المقبل، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى خدماتها والحفاظ على البيئة وإعطاء فرصة للمتعاملين للتحول الإلكتروني. وقد بلغ إجمالي عدد الفواتير الخضراء التي تقوم الهيئة بإرسالها شهرياً اكثر من 000 550 وبلغ عدد المتعاملين الذين قاموا بإختيار الفاتورة الخضراء وإيقاف الفواتير الورقية 218020 متعامل حتى تاريخ 1 سبتمبر 2014، وقد تم الإعلان عن الفاتورة الخضراء (نظام الفوترة الإلكتروني اللاورقي) في أغسطس 2012. وأكد سعادة/ سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن اعتماد الفاتورة الخضراء والتوقف عن إصدار الفواتيرالورقية يأتي في إطار تنفيذ مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كما يأتي انسجاماً مع رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. وأضاف سعادته:يعتمد نظام الفوترة الإلكتروني الذي تتبناه هيئة كهرباء ومياه دبي، على أحدث النظم العالمية في هذا المجال. وتدعم هذه المبادرة المساعي الحكومية الرامية إلى الحفاظ على المصادر البيئية لأجيالنا القادمة، كما تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي توفرها الهيئة لمتعامليها إلى أفضل المعايير العالمية، حيث يمكن للمتعاملين المسجلين في نظام الفاتورة الخضراء الإلكترونية الاطلاع على فواتيرهم، وطلبها، وتسديدها بكل سهولة في أي وقت ومن أي مكان في العالم. كما يحتفظ النظام بسجل كامل لجميع الفواتير الشهرية الخاصة بالمستهلك، والمبالغ التي قام بدفعها إلكترونياً. وحثت الهيئة جميع المستهلكين ممن لم يسجلوا في الفاتورة الخضراء بعد، على المبادرة بالتسجيل أو تحديث عناوين البريد الإلكتروني الخاص بهم المسجلة لدى الهيئة، حتى يتجنبوا أي إزعاج قد يحدث نتيجة عدم استلامهم فواتير الكهرباء والمياه. ويمكن لمتعاملي الهيئة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) أو تطبيق الهيئة الذكي، أو بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 4488 تتضمن رقم عقد المستهلك مع الهيئة ثم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستهلك. كما يمكن للمشتركين الجدد التسجيل في الخدمة في نفس استمارة طلب تشغيل الخدمة الجديدة. والفاتورة الخضراء هي عبارة عن نسخة إلكترونية من الفاتورة الورقية التقليدية، تصل للمستهلك عبر البريد الإلكتروني فور صدور الفاتورة الشهرية. ويساهم تطبيق نظام الفاتورة الخضراء في خفض سنوي في انبعاثات الكربون يقدر بنحو 193.3 طن. وقد سجلت العديد من الوزارات الاتحادية والدوائر الحكومية في دبي إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص الكبرى، في الفاتورة الخضراء الإلكترونية، واختارت التوقف عن استلام الفاتورة الورقية. وتشجيعاً للمستهلكين على التسجيل في نظام الفاتورة الخضراء، ودعم جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى الحفاظ على البيئة، تجري الهيئة مسابقة أسبوعية لاختيار أحد المسجلين في نظام الفاتورة الخضراء ليفوز بجهاز سامسونغ غالاكسي نوت 3، كما سيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على تلفزيون سامسونغ الذكي. وتشجع هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها على تبني خدماتها الإلكترونية والذكية، ومن بينها الفاتورة الخضراء الإلكترونية، توفيراً لوقتهم وجهدهم، إلى جانب المشاركة في جهود الحفاظ على البيئة. وقد ساهم استخدام المتعاملين لخدمات الهيئة الإلكترونية والذكية في تفادي انبعاث 11 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو خلال عام 2013، حيث أنجز المتعاملون نحو 3.3 مليون معاملة عن طريق الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة. وتم حساب تلك الكمية على أساس الانبعاثات التي كان من الممكن أن تنتج عن تنقل المتعاملين من وإلى مكاتب الهيئة. وتعادل كمية ثاني أكسيد الكربون هذه زراعة 56,331 ألف شجرة في مساحة تساوي 106 ملاعب كرة قدم.