14 ديسمبر 2014
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي في مبناها الرئيسي في شرق زعبيل، وفداً من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، وذلك بهدف الإطلاع على أفضل الممارسات العالمية التي تتبناها الهيئة في مجال خدمات المتعاملين بشكل عام. وكان السيد / عمر بن ساحوه، اختصاصي علاقات المتعاملين، والسيد / صالح المرزوقي، مدير أول مراكز خدمة المتعاملين، والسيد / حميد الطاير، مدير أول بالإنابة - مركز رعاية المتعاملين، والسيد / جاسم أحمد، نائب مدير أول الاستراتيجية والتميز، وعدداً من مسؤولي الهيئة في استقبال الوفد الزائر والذي ضم كلاً من العقيد/ عبدالرحمن بن ساحوه، مدير إدارة جوازات المنافذ، والرائد/ علي عيسى زمزم، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، والرائد/ محمد بو رحيمة، رئيس قسم مراقبة جوازات منفذ مطار الشارقة الدولي، والنقيب/ طارق محمد السويدي، مدير فرع التصاريح الإلكترونية، وعدد من موظفي الإدرة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة. وخلال الزيارة قدّم السيد / عمر بن ساحوه شرحاً تفصيلياً حول أفضل الممارسات العالمية التي تتبناها الهيئة في مجال خدمة المتعاملين، واستعرض مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة لمتعامليها وفق أعلى معايير التوافرية والكفاءة والاعتمادية والبيئة والجودة، موضحاً إلى أن تلك المعايير مكنّت الهيئة من الحصول على المركز الأول بين الجهات الحكومية في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2013 حيث بلغ مؤشر رضا المتعاملين 94.3% وهو الرقم القياسي الأعلى على مستوى العالم. وقام مسؤولو الهيئة بتقديم شروحات حول مبادرات الهيئة الجديدة، وهي مبادرة أشر، واستريح وأسهل، وكذلك مبادرات الهيئة الذكية الثلاث وهي: ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني؛ والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية؛ والبنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية. وقام مسؤولو الهيئة بتنظيم جولة ميدانية للوفد الزائر في المركز الرئيسي حيث تم تقديم شروحات مفصلة حول آلية استقبال المتعاملين والترحيب بهم والعمل على خدمتهم في زمن قياسي، بالإضافة إلى التعرف على ملاحظاتهم واقتراحاتهم. وفي ختام الزيارة، شكر الوفد الزائر هيئة كهرباء ومياه دبي على حسن الاستقبال وإطلاعه عن قرب على خطط الهيئة ومشاريعها في مجال خدمة المتعاملين.