هيئة كهرباء ومياه دبي أفضل جهة في الصحة والسلامة ضمن جوائز أفضل الأعمال 2016

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

30 ديسمبر 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي أفضل جهة في الصحة والسلامة ضمن جوائز أفضل الأعمال 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي أفضل جهة في الصحة والسلامة ضمن جوائز أفضل الأعمال 2016

في اعتراف دولي جديد بتميزهيئة كهرباء ومياه دبي وريادتها عالمياً في مختلف المجالات، فازت الهيئة في جوائز أفضل الأعمال "Best Business Awards" للعام 2016، التي تعد واحدة من أرفع الجوائز في المملكة المتحدة ضمن فئة أفضل جهة في الصحة والسلامة. ويعد هذا الفوز اعترافاً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الهيئة في هذا المجال خلال فترة الـ 15 عاماً الماضية، ما يعكس التزامها بحماية موظفيها والمحافظة على سلامتهم، إضافة إلى حرصها على توعية المقاولين حول معايير الصحة والسلامة والتأكد من توافقها مع المعايير المعتمدة في الهيئة، التي تمثل نموذجاً يُحتذى من قبل المؤسسات الخدمية الأخرى.

وأعرب سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بهذه الجائزة المرموقة، مؤكداً أن التوجيهات السديدة والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت في تحقيق الهيئة لمزيد من التميز والنجاح في مسيرة عملها، ومبادراتها الطموحة، ومشاريعها التطويرية، وتطلعاتها وسعيها المستمر إلى أن تكون دائماً في المقدمة، من خلال تطبيقها لأفضل المعايير العالمية تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي."

وأضاف الطاير: "نطَبق في الهيئة أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية ضمن استراتيجية الأنظمة الإدارية المتكاملة التي نتبناها، وتهدف إلى تعزيز الثقافة وترسيخ دعائم السلامة والصحة المهنية والاستدامة البيئية، وتقديم خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والسلامة لتحقيق السعادة لمتعاملينا وشركائنا وموظفينا، وحماية البيئة ومواردنا الطبيعية. وتشمل سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي تتبناها الهيئة الامتثال لجميع المتطلبات التشريعية المتعلقة بمجالات الجودة والصحة والسلامة والبيئة، ونشر الوعي، والحيلولة دون وقوع الإصابات والأمراض والحوادث، وإدارة الموارد الطبيعية بصورة تضمن استدامتها، وإدارة عملية التخلص من النفايات بما يسهم في تقليلها وتدويرها، ومراعاة متطلبات الجودة والصحة والسلامة والبيئة في التصميم والإنشاء والتشغيل وأعمال الصيانة، وتخطيط أداء أنظمة الجودة والصحة والسلامة والبيئة وضبطها ومراقبتها وقياسها."

وأشار سعادته إلى أن الهيئة تنظم المؤتمر السنوي لأفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة، ويجمع المؤتمر قادة وخبراء قطاعي السلامة والصحة المهنية لمناقشة الرؤية الحالية وأفضل ممارسات الجودة والصحة والسلامة والبيئة في مكان العمل، ويشكّل قيمة مضافة كبيرة للمشاركين والمعنيين، الذين تتاح لهم فرصة فريدة للتحاور وتبادل النقاشات والأفكار والتجارب حول الآليات والسياسات العالمية المطبقة في هذه المجالات، ومن ثمّ مواجهة التحديات المتزايدة، وإيجاد الحلول الاستباقية المبتكرة. كما تنظم الهيئة "أسبوع الصحة والسلامة" خارجياً وداخلياً في جميع مكاتبها، لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة، ومناقشة أحدث التطورات وأهم المستجدات في مجالات الصحة والسلامة، بما ينسجم مع سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي تتبناها الهيئة، وسعيها الدؤوب لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة، مؤكداً أن تطبيق معايير الصحة والسلامة لا يقتصر على موظفي الهيئة فقط، بل يشمل جميع فئات المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية: "تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بتطبيق أنظمة شاملة ومتكاملة لإدارة كافة الموضوعات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، كما نحرص على تعزيز الشراكات العالمية التي تسهم في الارتقاء بمستوى السلامة والصحة المهنية في الهيئة. ومن هذا المنطلق تنظم الهيئة - بصفتها مؤسسة مسؤولة مجتمعياً - العديد من الفعاليات والأنشطة الموجهة لموظفي الهيئة والمقاولين والمتعاملين والمعنيين، للارتقاء ببيئة العمل، وتعزيز وعي المجتمع بمعايير الصحة والسلامة، ولتتحول هذه المعايير إلى ممارسات إيجابية يتبناها أفراد المجتمع في حياتهم اليومية. وتحرص الهيئة على مراقبة التزام كافة المقاولين بالأنظمة الإدارية المتكاملة."

الجدير بالذكر أن الهيئة حصلت في شهر يناير من العام الجاري على اعتماد مجلس السلامة البريطاني بصفتها مركزاً للتدريب تُمنح من خلاله جميع الشهادات الصادرة عن المجلس، لتكون أول جهة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتماد. ويحصل موظفو الهيئة وشركاؤها الاستراتيجيون الذين يخضعون للتدريب من قبل فريق تدريبي داخلي في الهيئة على شهادات معترف بها في مجال السلامة والصحة المهنية من مجلس السلامة البريطاني.

كما حصدت الهيئة في عام 2016 نتيجة تبنيها لأعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال على جائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة من مجلس السلامة البريطاني للمرة التاسعة، تقديراً لتميزها في إدارة الصحة والسلامة والبيئة. وكان لمواصلة العمل على تحقيق أهداف الاستدامة الاستراتيجية دور أساسي في الحصول على هذه الجائزة العالمية.