هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي توّقع مذكرة تفاهم مع مجلس الامارات للأبنية الخضراء

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

3 مايو 2017

هيئة كهرباء ومياه دبي توّقع مذكرة تفاهم مع مجلس الامارات للأبنية الخضراء

وقّعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع مجلس الامارات للأبنية الخضراء، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين بخصوص المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط (Solar Decathlon Middle East)، والتي تستضيفها إمارة دبي في دورتين متتاليتين خلال عامي 2018 و2020، بالتزامن مع تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يتوافق شعاره "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" مع هذه المسابقة العالمية المتميزة التي يتم تنظيمها عبر شراكة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي مع وزارة الطاقة الأمريكية.

وتنص مذكرة التفاهم على توثيق أواصر التعاون المشترك لدفع مسيرة التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم ورش العمل، والنشاطات التطوعية والدعم التقني للطلاب وتسليط الضوء على التميز في تصميم المباني الخضراء، وايجاد الحلول المبتكرة لتعزيز كفاءة الطاقة والبيئة المستدامة، واستخدام الطاقة المتجددة.

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وسعيد العبار، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء".

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير: " يأتي توقيع المذكرة امتداداً للتعاون الوثيق الذي يجمعنا مع مجلس الامارات للأبنية الخضراء في مجال غرس وتأصيل مفاهيم الاستدامة، وبما يدعم "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050" التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، من خلال توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول عام 2050".

وأضاف سعادته: "أصبحت الاستدامة هدفاً محورياً وباتت تستحوذ على اهتمام عالمي، كونها بشكل شامل تُعنى بالتنمية الاجتماعية، الاقتصادية والبيئية، وهذا ما نصبو إلى تحقيقه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجسد توجهات قيادتنا الرشيدة وما تنص عليه رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية، وخطة دبي 2021، حيث تعكس استضافة المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط في دبي، اهتمام دولتنا بتبني الابتكار نهجاً استشرافياً لتطوير الحلول للتحديات التي يواجهها العالم، وإيمانها بأهمية دور الشباب في بناء مستقبل مستدام. وتعد هذه المسابقة فرصة فريدة لطلاب الجامعات لاكتساب خبرات مهمة، وتطبيق النظريات التي تعلموها، وإبراز مواهبهم وقدراتهم في الابتكار والتصميم لتحقيق نمط حياة مستدام. كما تشكل فرصة مهمة أمام أفراد المجتمع لمتابعة المنافسة والتحدّي بين الفرق المشاركة".

من جهته، وقال سعيد العبار: "يتشرف مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بدعم المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع للتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، في هذه المبادرة الرائدة التي تنسجم كلياً مع أهداف المجلس في دفع عجلة الاستدامة وطرح الحلول المبتكرة في مجال الأبنية الخضراء. ونحن على ثقة تامة أن هذه المسابقة توفر منصة مثالية لعرض الإمكانات المتاحة لتصميم مباني مستدامة تعتمد على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط".