هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لتوفير 10 منح دراسية للطلاب المواطنين سنوياً

9 مايو 2017

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لتوفير 10 منح دراسية للطلاب المواطنين سنوياً

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لتوفير 10 منح دراسية للطلاب المواطنين سنوياً

في إطار جهودها لتوطين الوظائف الهندسية وإعداد كوادر مواطنة

 

في إطار استراتيجيتها لإعداد كوادر مواطنة تتولى زمام القيادة في قطاع الطاقة، وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع "جامعة دبي" لتوفير 10 منح دراسية سنوياً للطلاب المواطنين للحصول على بكالوريوس العلوم في أمن نظم المعلومات، وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية تخصص هندسة الاتصالات.

وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، وذلك في المقر الرئيس للهيئة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الطاير: "نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن التعليم والتوطين يمثلان أولويات رئيسة في عمل الحكومة ومسؤولية وطنية تحتاج إلى تضافر وتكامل جميع المبادرات الوطنية لتحقيق تطلعات شعب الإمارات وتوفير الرفاهية والعيش الكريم لأبناء المجتمع. ولدينا في الهيئة استراتيجية متكاملة لتوطين الوظائف الهندسية، ونعمل على تطوير قدرات المواهب الإماراتية وإعداد جيل مواطن قادر على تولي زمام القيادة في مجالات الطاقة والمياه من خلال برنامجنا للمنح الدراسية للطلاب المواطنين في أرقى الجامعات داخل وخارج الدولة".

وأضاف سعادته: "يسعدنا التعاون مجدداً مع "جامعة دبي" كجامعة وطنية تقدم برامج على درجة عالية من الكفاءة، حيث نتعاون مع الجامعة لتقديم برامج ودورات تدريبية لموظفي الهيئة لدعم وتمكين الكوادر المواطنة وتطوير مهاراتهم وتدريبهم على أفضل الممارسات القيادية ضمن برنامج تطوير القيادات الشابة في الهيئة، حيث نؤمن بأن الشباب المواطن يمتلك  القدرات المطلوبة التي تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، ونسعى دائماً إلى اكتشاف المبدعين والموهوبين واستقطابهم ضمن الكادر الوظيفي في الهيئة، وقد قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في هذا المجال حيث بلغت نسبة التوطين في الهيئة 85.26% في الإدارة العليا".

وأوضح سعادة الطاير أن خطة التوطين التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه دبي تتضمن برامج طموحة لتدريب وإعداد الإماراتيين في المجالات الهندسية والفنية. وتوفر الهيئة العديد من المنح الدراسية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم في مختلف مجالات الطاقة في إطار استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى توطين المستويات الأولى من الوظائف المهنية في قطاعات وإدارات الهيئة. كما توفر الهيئة أحدث البرامج التدريبية لموظفيها لمواكبة أحدث التطورات في مجالات عملهم وصقل مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم المهني، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

من جهته، قال الدكتور البستكي:  "تحرص جامعة دبي على توقيع اتفاقيات ذات طابع أكاديمي مع مؤسسات وطنيّة عريقة مثل هيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك لتشجيع وتطوير التعليم في جميع الاختصاصات، لا سّيما المتعلقة بالهندسة وتقنية المعلومات. إن أهداف جامعة دبي الداعمة لجودة التعليم في دولة الإمارات هي جزء من أهداف مؤسساتنا الوطنيّة التي تبحث دائماً عن الخريجين المتفوقين ليكونوا جزءاً من طاقاتهم البشرية الفعالة".

وقال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي: "ينصب اهتمام الهيئة بالدرجة الأولى على الوصول إلى أعلى معدلات توطين الوظائف ولا سيما الهندسية والفنية، خاصة بعد نجاحها في توطين نسبة كبيرة من الوظائف الإدارية والمالية. كما تحرص الهيئة على تزويد موظفيها بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل. وإضافة إلى ذلك، توفر الهيئة العديد من البرامج التعليمية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل الدولة وخارجها في مختلف مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والطاقة المتجددة".