هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | وفد من هيئة كهرباء ومياه دبي يجري مقارنات معيارية مع كبرى المؤسسات في سنغافورة

14 مارس 2018

وفد من هيئة كهرباء ومياه دبي يجري مقارنات معيارية مع كبرى المؤسسات في سنغافورة

DEWA delegation conducts benchmarking with Singaporean organisations as part of DGEP’s Superiority Makers programme

في إطار المشاركة الفعالة لهيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الثانية من برنامج «صناع التفوق» ضمن مبادرة «في دبي نتعلم» التي أطلقها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لتعزيز ثقافة التميز الحكومي والتعلم المؤسسي بما ينعكس إيجاباً على أداء الموظفين، زار وفد من الهيئة 8 مؤسسات من كبرى المؤسسات المتميزة في سنغافورة، لإجراء المقارنات المعيارية وتبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات، وذلك سعياً من الهيئة للحصول على اعتماد السبع نجوم وفق إجراءات منهجية التعلم المؤسسي العالمية TRADE.

شملت الزيارة، التي استمرت لمدة خمسة أيام، المقارنة مع الدفاع المدني في سنغافورة (SCDF)، والشركة السنغافورية المحدودة لخدمات الطاقة (SP Services Limited)، وهيئة الهجرة ونقاط التفتيش (ICA)، ومؤسسة الخدمات المصرفية الصينية الدولية (OCBC Bank)، ومجلس المكتبة الوطنية (NLB)، والشركة السنغافورية المحدودة لهندسة التقنيات (ST Engineering)، ومجلس الخدمات العامة (PUB)، وسلطة البحرية والموانىء السنغافورية (MPA).

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نحرص في الهيئة على المشاركة الفعالة في المبادرات التي يطلقها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لترسيخ مفاهيم التميز والابتكار بين موظفي حكومة دبي، وإطلاق طاقاتهم وتطوير أفكارهم وقدراتهم، انسجاماً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالارتقاء بالعمل الحكومي إلى أعلى المستويات والمعايير العالمية. وتشارك الهيئة في الدورة الثانية من برنامج «صناع التفوق» بمشروع «أفكاري... نظام إدارة الأفكار» ونهدف من خلاله إلى زيادة نسبة مشاركة الموظفين في نظام إدارة الأفكار من 20% إلى 45%، وتشجيع الموظفين على الإسهام في تحسين خدمات الهيئة وأدائها، إضافة إلى توفير بيئة محفزة لمهارات الموظفين وإطلاق العنان لهم للإبداع والابتكار كجزء من استراتيجية الهيئة للابتكار".

وأضاف سعادته: "يسهم برنامج «صناع التفوق» في إعداد الكوادر الوطنية، وتشجع قيادات الصف الثاني والثالث في المؤسسات على تطوير قدراتهم وإطلاق أفكارهم الإبداعية. وقد فازت الهيئة في الدورة الأولى من البرنامج بتصنيف سبع نجوم عن مشروع «رفع وعي ومشاركة متعاملي الهيئة بمبادرة شمس دبي»، وهو أعلى تصنيف بالبرنامج متقدمةً بذلك على تسع دوائر ومؤسسات حكومية. وقد حققت الهيئة هذا الإنجاز لتبنيها أفضل الممارسات العالمية في مجال المقارنات المعيارية باستخدام منهجية TRADE للتعلم المؤسسي والمقارنة المعيارية".

وتابع الطاير: "نعمل في الهيئة على تسخير الإبداع وترسيخ التميز في عملنا اليومي للارتقاء بالأداء والكفاءة والخدمة إلى أعلى المستويات، وفقاً للمحاور الرئيسية التي تضمنها الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي للانطلاق منها إلى مراحل متقدمة في التميز والريادة، تحقيقاً لغايات خطة دبي 2021 بأن تكون حكومة دبي سباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع. ونتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز من أجل مواكبة منظومة البرامج والمشاريع الرائدة التي تطبقها حكومة دبي في مجال التطوير الحكومي والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق أفضل النتائج وسعادة المتعاملين، وهو ما أهّل الهيئة للفوز بخمس جوائز في الدورة الـ 20 من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز، أبرزها جائزة الجهة الحكومية الرائدة، وجائزة أفضل جهة في مجال الابتكار."