20 أكتوبر 2018
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة" التي أطلقتها دائرة المالية بحكومة دبي بعد النجاح الذي حققته في دورتها الأولى العام الماضي، وأعلنت الهيئة عن توفير المعاملات التي تتطلب إجراءات دفع عبر قنواتها الذكية والإلكترونية فقط في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2018.
وأشاد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة"، وأضاف: "نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي وفق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن الحكومة الذكية تذهب للناس ولا تنتظر أن يأتوا إليها، وتوجيهات سموه بتقليل مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80%، و"استراتيجية دبي للمعاملات اللا ورقية" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لبناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق بحلول عام 2021. وقد بلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 92% خلال الربع الثالث من 2018، حيث يمكن لمتعاملي الهيئة استكمال جميع معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان عبر قنوات الهيئة الذكية المتعددة بما يوفر وقتهم وجهدهم".
وأشار سعادة الطاير إلى أن تزامن "أسبوع بلا مراكز خدمة" مع تنظيم الهيئة للدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2018) والدورة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية، خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، يؤكد تضافر جميع الجهود الحكومية في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بتعزيز الاستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.
ووجهت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها بإجراء معاملاتهم عبر تطبقيها الذكي وموقعها الإلكتروني اللذان يوفرا جميع خدمات الهيئة على مدار الساعة، كما تتوافر خدمات الهيئة في مراكز المستقبل لإسعاد المتعاملين في كل من "دبي فيستفال سيتي مول" و"مركز ابن بطوطة للتسوق" و"مركز سوق التنين 2" خلال ساعات عمل مراكز التسوق. وتعتمد مراكز المستقبل على الذكاء الاصطناعي والروبوتات وأحدث التقنيات المبتكرة التي تحقق سعادة المتعاملين وتتخطى توقعاتهم بما في ذلك منصات الخدمة الذاتية الذكية التي تساعد المتعاملين على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، وخدمة "رماس"، موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفسارات المتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية، ومنصة التحصيل الذكي (تيسير) لدفع الفواتير عبر أجهزة دفع ذكية، وخدمة الدعم عن بُعد عن طريق المحادثة المرئية باستخدام الروبوتات، إضافة إلى قسم خدمات المستقبل الذي يهدف إلى تفعيل مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الهيئة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
وإضافة إلى التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني، توفر الهيئة خدمة "دفع الفواتير" عبر القنوات الذكية التابعة لمؤسسة حكومة دبي الذكية بما في ذلك تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك (mPay)، وتطبيق دبي الآن (DubaiNow)، وأجهزة اتصالات للدفع، ومنصة |تيسير" للتحصيل الذكي باستخدام الشيكات الصادرة من مختلف البنوك عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني في جميع أنحاء الدولة، فضلاً عن الخدمات الذكية والإلكترونية للبنوك والمصارف. كما تتوافر خدمات الهيئة على تقنيات إنترنت الأشياء كأنظمة أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي، وساعات سامسونج جير، وساعات آبل الذكية.