هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم "أسبوع الصحة والسلامة الداخلي" العاشر

26 نوفمبر 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم "أسبوع الصحة والسلامة الداخلي" العاشر

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم "أسبوع الصحة والسلامة الداخلي" العاشر

دشن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، فعاليات "أسبوع الصحة والسلامة الداخلي" الذي تنظمه الهيئة للعام العاشر ويتضمن العديد من الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية ثقافة الصحة والسلامة المهنية لدى الموظفين والمتعاملين والشركاء، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة للارتقاء بمعايير الصحة والسلامة في مشروعاتها وأنشطتها وعملياتها التشغيلية، وحرصها على أن يكون جميع الموظفين على اطلاع بأحدث التطورات في هذه المجالات.

تتضمن فعاليات الأسبوع في مختلف فروع الهيئة محاضرات توعوية وورش عمل ومسابقات حول موضوعات الصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى عرض أحدث تقنيات الوقاية من الحرائق، والصحة والسلامة في قطاع المؤسسات الخدماتية. كما يتم توفير فحوصات طبية شاملة، واستشارات حول أساسيات التغذية السليمة.

وقال سعادة الطاير: "تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "أسبوع الصحة والسلامة الداخلي" للعام العاشر، انسجاماً مع جهودنا لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة بين جميع المعنيين، لا سيما الموظفين والمتعاملين والشركاء، وحرصنا على الارتقاء بمعايير الصحة والسلامة في جميع مشروعات وعمليات الهيئة، في إطار سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي نلتزم من خلالها بالتطبيق الفعال والناجح لأنظمة إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة في عمليات وأنشطة الهيئة، انطلاقا من مسؤوليتنا تجاه المجتمع التي لا تقتصر على توفير الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والتوافرية، وإنما تضمن تطبيق أفضل ممارسات معايير الصحة والسلامة واستدامة الموارد".

وأضاف سعادته بالقول: "تحرص الهيئة على توفير بيئة صحية وآمنة لجميع الموظفين والشركاء والمتعاملين، ولدينا كوادر مدربة ومؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة. كما نحرص كذلك على أن يكون جميع موظفي الهيئة وموظفي شركائنا من الاستشاريين والمقاولين والموردين على اطلاع بأحدث الأنظمة وأهم المستجدات وأفضل الممارسات في الصحة والسلامة المهنية للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة من خلال التدريب المستمر وتبادل المعارف والخبرات ومناقشة آليات وأساليب الارتقاء بأنظمة صحة وسلامة الكوادر البشرية وسُبُل تحسين الكفاءة الانتاجية والتشغيلية وتعزيز الاستدامة في إطار مسؤوليتنا تجاه موظفينا ومتعاملينا وشركائنا والمجتمع بشكل عام، انطلاقاً من رؤية الهيئة كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، وحرصنا على ضمان مستقبل أكثر استدامة وإشراقاً لأجيالنا القادمة".

يشار إلى أن جهود الهيئة في مجال الصحة والسلامة والبيئة توجت بالعديد من الجوائز العالمية، فهذا العام، فازت الهيئة بجائزة "سيف الشرف في الصحة والسلامة" للمرة الثانية عشرة، وأعلن مجلس السلامة البريطاني بأن الهيئة هي المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة لسبع سنوات متتالية، لتكون بذلك أول مؤسسة عالمية تفوز بهاتين الجائزتين في نفس الوقت. كما حصدت الهيئة جائزة أفضل الأعمال (Best Business Awards)، إحدى أرفع الجوائز في المملكة المتحدة ضمن فئة الصحة والسلامة. ونجحت الهيئة في تجديد النظام الإداري للصحة والسلامة المهنية، وحصلت على اعتماد مجلس السلامة البريطاني كمركز للتدريب، لتكون أول جهة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتماد، حيث يحصل الذين يخضعون للتدريب على يد فريق التدريب من موظفي الهيئة على شهادات معترف بها في مجال السلامة والصحة المهنية من مجلس السلامة البريطاني.

وأشاد موظفو الهيئة وشركائها بتنظيم "أسبوع الصحة والسلامة الداخلي" سنوياً، مؤكدين أنه يسهم في تعزيز معارفهم وخبراتهم حول أحدث المستجدات في مجالات الصحة والسلامة في أماكن العمل.