DEWA

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي توفر تطبيقها الذكي عبر متجر "هواوي" للتطبيقات الذكية

14 ديسمبر 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي توفر تطبيقها الذكي عبر متجر "هواوي" للتطبيقات الذكية

مبنى الهيئة الرئيسي

انسجاماً مع نهج القيادة الرشيدة في تبني الإبداع والتميز لتقديم أفضل الخدمات الذكية بجودة وكفاءة عاليتين، من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والتوظيف المناسب لها، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن توفير تطبيقها الذكي على متجر "هواوي" لتمكين متعامليها الوصول إلى خدماتها الذكية بكل سهولة ويسر.

ويمنح تطبيق الهيئة الذكي المتعاملين تجربة سلسة عند استخدامه، ويتميز بدمجه واختصاره العديد من الخطوات المطلوبة في خطوة واحدة تثري تجربة المتعاملين وتحقق سعادتهم. كما يقدم التطبيق الذكي مفهوماً مبتكراً في طريقة عرضه للخدمات بشكل متكامل في الصفحة الرئيسية، الأمر الذي يوفر عناء البحث والتصفح. فبمجرد فتح المتعامل الصفحة الرئيسية لحسابه سيتمكن من الاطلاع والتعرف مباشرة على العديد من خدمات الهيئة مثل خدمة تشغيل الكهرباء/ المياه، وخدمة إيقاف الكهرباء/ المياه، ودفع الفواتير، والحصول على بطاقة الشاحن الأخضر، والدفع السهل، وشهادة براءة الذمة واسترداد قيمة التأمين وغيرها من الخدمات.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تعد الهيئة من أوائل الجهات التي وفرت جميع خدماتها عبر مختلف المنصات والقنوات الذكية في إطار جهودنا لتحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل، ولتصبح دبي أول حكومة بلا ورق بنهاية عام 2021، وقد بلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة حتى الآن 94%. وتلتزم الهيئة بتحقيق أهداف مبادرة دبي الذكية، التي أطلقها صاحب السمو لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، كما توائم الهيئة استراتيجيتها مع الاستراتيجيات الوطنية ومئوية الإمارات 2071 التي تشكل برنامج عمل حكومياً طويل الأمد وترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، واستراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، التي تعتمد على الابتكار، مما يسهم في تحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بوجه عام، وإحداث تغيير شامل في منظومة العمل الحكومي".

وأضاف سعادته: "أثمر التعاون مع شركة "هواوي" العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن العديد من الخطوات المهمة الداعمة لجهود الهيئة الرامية إلى تحقيق الرؤى والاستراتيجيات الحكومية الواعدة وذلك في سبيل تحقيق سعادة المتعاملين. ولا تتوانى الهيئة عن اعتماد أحدث التقنيات لتعزيز نجاحاتها التي تكللت هذا العام بتحقيق المركز الأول في مؤشر السعادة في فئة الجهات الحكومية الكبيرة على مستوى حكومة دبي وبنسبة 95% وفقاً لمقياس مؤشر السعادة اللحظي لدبي الذكية، للعام الثاني على التوالي".

من جانبه أكد المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، أن جهود الهيئة تنصب في الدخول لسباق المستقبل عبر مواكبة الاستراتيجيات الحكومية الواعدة والهادفة إلى توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي لتوفير أحدث الخدمات والحلول الذكية. وأضاف بن حيدر: "تحرص الهيئة على التعاون مع كبرى الشركات المحلية والعالمية لتبادل أفضل الحلول والتجارب والممارسات العالمية في مجال الابتكار والتحول الرقمي. ويأتي توفير تطبيق الهيئة الذكي عبر متجر "هواوي" في إطار التزامنا بتشجيع المتعاملين على استخدام الخدمات الذكية، من أجل تسهيل المعاملات واختصار الوقت والجهد في إطار استراتيجية الهيئة لتحقيق سعادة المتعاملين".

يجدر بالذكر، بأن الهيئة قامت مؤخراً بتحديث قنواتها الذكية على ضوء نتائج تجربة المتعاملين في هذه القنوات، وبحوث مرجعية موسعة تركز على احتياجات المتعاملين وتتناول مفاهيم هندسة معلومات القنوات الذكية بشكل متقدم، وتم تحديد فئات المستخدمين الرئيسية وتقسيم الخدمات وفق كل فئة من فئات المستخدمين والتي تشمل: المتعاملين، وبناة المشاريع، والشركاء، والموردين، والطلاب، بالإضافة للجهات الحكومية، والباحثين عن عمل. ولا يقتصر التحديث على ذلك فحسب، بل قامت الهيئة بتوفير تجربة أكثر سلاسة لأصحاب الهمم عبر تبنيها أفضل المعايير والممارسات العالمية التي تمكنهم من الوصول إلى الخدمات والمعلومات بكل سهولة.