هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يكرّم شركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين

12 فبراير 2020

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يكرّم شركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يكرّم شركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين

تقديراً لجهودهم التي أسهمت في تحقيق هيئة كهرباء ومياه دبي لإنجازات عالمية متميزة، كرّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، شركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين، بحضور مسؤولي الهيئة، وبمشاركة عدد كبير من الشركات الاستشارية وشركات المقاولات.

وأثنى معالي الطاير على شركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين، مثمناً دورهم في تحقيق هيئة كهرباء ومياه دبي لإنجازات عالمية تسهم في تعزيز تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال معالي الطاير في كلمته خلال حفل التكريم: "لطالما كان التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص ركيزة مهمة في مسيرة تطور دبي التي رسخت مكانتها كنموذج متميز يوفر المناخ الملائم والبيئة الداعمة للاستثمار، فكما يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله: "القطاع الخاص لاعب رئيسي في تعزيز مسيرة التنمية وبناء مجتمعات أكثر ازدهاراً". ونعمل في الهيئة في إطار هذه الرؤية وبتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال ضمن بيئة محفزة تضمن فرصاً استثمارية هائلة ومتكافئة للجميع وفق أعلى معايير الشفافية، لترسيخ شراكات استراتيجية مع المؤسسات والشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وقد أسهمت هذه الشراكات في تحقيق الهيئة للعديد من النجاحات والإنجازات التي وضعتها في مصاف المؤسسات الخدماتية الأكثر تميزاً على مستوى العالم. ولعل من بين أبرز النجاحات التي أسهم الاستشاريون والمقاولون في تحقيقها، احتفاظ دولة الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثالث على التوالي، بالمرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020 والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم. وقد حصلت الهيئة على علامات كاملة في جميع مؤشرات محور الحصول على الكهرباء بما في ذلك الإجراءات؛ والوقت؛ والتكلفة؛ واعتمادية إمدادات الكهرباء وشفافية التعرفة".

وأشار معالي الطاير إلى أن الهيئة قللت المدة اللازمة للتوصيلات الجديدة للمتعاملين في القطاعين التجاري والصناعي إلى خمسة أيام بدلاً من سبعة وفي خطوة واحدة فقط، مع مواصلة الإعفاء من رسوم التوصيل ومبلغ التأمين للأحمال حتى 150 كيلووات، وذلك في إطار جهودنا لتطوير خدمة "الناموس" التي أطلقناها عام 2014، وحرصاً منا على تلبية متطلباتكم وتخطي توقعات المتعاملين وترسيخ ريادة دبي في سهولة ممارسة الأعمال. وتعد المدة اللازمة لتوصيل الكهرباء في دولة الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، الأقل عالمياً بحسب تقرير البنك الدولي لسهولة ممارسة الأعمال 2020 والذي حدد 18 يوماً للحصول على العلامة الكاملة في مؤشر الوقت ضمن محور الحصول على الكهرباء.

وتابع معالي الطاير: "التزاماً برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في "وثيقة الخمسين" و"المبادئ الثمانية لدبي"، و"وثيقة الرابع من يناير 2020" والاستراتيجيات والخطط الحكومية ذات الصلة، نواصل العمل على تمكين بيئة الأعمال وتسخير كل الإمكانات لتسهيل مزاولة الأنشطة الاستثمارية، ونوفر جميع خدماتنا عبر القنوات الذكية والرقمية لضمان توفير خدمات الكهرباء وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة وفي خطوة واحدة فقط ضمن حزمة التسهيلات التي توفرها الهيئة للمشروعات الصناعية والتجارية. ونحن حريصون على الاستماع إلى أفكار وملاحظات الشركاء لتلبية متطلباتهم وتخطي توقعاتهم، ونتطلع إلى أن تستمر شراكاتنا وتزدهر علاقات التعاون طويل الأمد بما يحقق فائدة جميع الأطراف وسعادة جميع المعنيين، ليكون "عام الاستعداد للخمسين" نقطة انطلاق دولة الإمارات نحو مزيد من التقدم والنمو والازدهار، مسترشدين برؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي لا ترضى سوى بالمركز الأول في جميع المجالات".

وقد أعرب الاستشاريون والمقاولون الذين تم تكريمهم عن تقديرهم لهيئة كهرباء ومياه دبي لحرصها على بناء علاقات استراتيجية مع شركائها، واهتمامها بتعزيز التواصل معهم للتعرف إلى آرائهم وملاحظاتهم، مشيرين إلى أن الهيئة توفر العديد من الفرص المتكافئة للشركات الاستشارية وشركات المقاولات وفق أعلى معايير النزاهة والشفافية.