هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب يلعب دوراً محورياً في تمكين الموظفين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية المستدامة

12 أغسطس 2020

مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب يلعب دوراً محورياً في تمكين الموظفين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية المستدامة

تصريح فاطمة الجوكر، مستشار قانوني مساعد ورئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة"

يعمل مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب على تعزيز قدرات موظفي وموظفات الهيئة الشباب ضمن استراتيجية ترتكز إلى خمسة محاور رئيسة: القيم والهوية الوطنية؛ والتعليم المستمر؛ والتطوير المهني؛ ومسرعات المستقبل والابتكار؛ والاستدامة. كما يسهم المجلس في تعزيز التواصل بين الموظفين و"مجلس دبي للشباب" بهدف تعزيز مهاراتهم ومعارفهم للمشاركة في مسيرة البناء والتنمية المستدامة. يضم المجلس في عضويته 9 من الموظفين الذكور و9 من الموظفين الإناث ويخدم 1713 موظفاً وموظفة من الشباب في الهيئة.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية خاصة لتمكين الشباب وتأهيلهم للمشاركة في مختلف مواقع العمل الوطني، إيماناً منها بأن شباب اليوم هم قادة المستقبل وحجر الأساس في مسيرة التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الهيئة لديها استراتيجية متكاملة لتمكين موظفيها من الشباب، وتوفر لهم جميع أنواع الدعم في بيئة محفزة تساعدهم على تحقيق طموحاتهم وتمكنهم من المشاركة الفاعلة في تعزيز تنافسية الدولة في مختلف المجالات.

وأوضح معالي الطاير أن مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب، الذي تم إنشاؤه مطلع عام 2017، يدعم استراتيجية الهيئة للاستثمار في الطاقات الشابة ويوفر منصة فاعلة لتمكين الشباب وإشراكهم في استشراف وصناعة المستقبل والتعرف إلى أفكارهم ومقترحاتهم وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن. وأثنى معالي الطاير على مجلس الهيئة للشباب بقيادة عائشة محمد الرميثي، مهندس أول ورئيسة مجلس شباب الهيئة، مشيراً إلى أن المجلس نجح في إطلاق العديد من المبادرات التي أسهمت في تمكين الموظفين الشباب وتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم.

تعزيز التواصل البناء

أكد الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن القيادة العليا للهيئة تحرص على التواصل البناء مع موظفي وموظفات الهيئة الشباب والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم، فضلاً عن توفير جميع الأدوات اللازمة لتمكينهم وإعدادهم لتولي المناصب القيادية، مشيراً إلى أن مجلس الهيئة للشباب يضم نخبة من الكفاءات المواطنة الشابة من مختلف قطاعات الهيئة ونجح في تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة التي عززت من دور الموظفين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مسيرة تميز الهيئة.

تحويل التحديات إلى فرص

قالت عائشة محمد الرميثي، مهندس أول ورئيسة مجلس شباب الهيئة: "تسير القيادة العليا للهيئة على نهج قيادتنا الرشيدة في تمكين الشباب ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وأحلامهم. وفي مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي، نحرص على تعزيز المشاركة الإيجابية والتواصل البناء بين الموظفين الشباب والإدارة العليا للهيئة عبر العديد من القنوات، وتحديد التحديات التي تواجه الشباب وتحويلها إلى فرص لتلبية تطلعاتهم وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

أولى الجهات الحكومية في تشكيل مجلس للشباب

من جهتها، أشادت فاطمة محمد الجوكر، مستشار قانوني واستشاري مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي، بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لتوفير بيئة ملائمة وداعمة لفئة الشباب في الدولة، الأمر الذي انعكس بشكل واضح على تجربة هيئة كهرباء ومياه دبي كونها أولى الهيئات الحكومية في تشكيل مجلس للشباب والذي استمر لدورتيْن متتاليتيْن حتى الآن.

منهجية مستدامة ومرنة

يتبع مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي منهجية مستدامة ومرنة ساعدته على تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات الناجحة أبرزها الحلقات الشبابية، ومناظرات شبابية، و"منتدى الشباب للاستدامة"، ومنتدى الشباب للابتكار، ومبادرة "شبابنا فخرنا" للتعريف بالكوادر التطوعية في الهيئة، وغيرها من المبادرات الرائدة التي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب. ويواصل المجلس تنفيذ مبادراته في ظل الظروف الراهنة من خلال تنظيم ورش عمل افتراضية وفعاليات تعتمد على تقنيات التواصل عن بعد.