هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تستكمل تركيب محطة "الشاحن الأخضر" فائق السرعة للسيارات الكهربائية في محطة اينوك في موقع إكسبو 2020 دبي

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

30 مارس 2021

هيئة كهرباء ومياه دبي تستكمل تركيب محطة "الشاحن الأخضر" فائق السرعة للسيارات الكهربائية في محطة اينوك في موقع إكسبو 2020 دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي تستكمل تركيب محطة "الشاحن الأخضر" فائق السرعة للسيارات الكهربائية في محطة اينوك في موقع إكسبو 2020 دبي

في إطار جهودها لإثراء تجربة المتعاملين وتوفير جهدهم ووقتهم، استكملت هيئة كهرباء ومياه دبي تركيب محطة "الشاحن الأخضر" فائق السرعة للسيارات الكهربائية )تيار مباشر بقوة 150 كيلووات( في محطة اينوك في موقع إكسبو 2020 دبي.

وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى التزام الهيئة بتسخير كافة الخبرات وأحدث التقنيات لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة ترسخ مكانة الهيئة في قطاع المرافق العامة، وتدعم جهود القيادة الرشيدة لاستضافة أفضل نسخة لمعرض إكسبو يمكن أن يشهدها العالم على الإطلاق في دبي.

وأضاف معالي الطاير: "انسجاماً مع مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، واستراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية، تلتزم الهيئة بتشجيع أفراد المجتمع على اقتناء المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة وزيادة أعداد السيارات الهجينة والكهربائية وانتشارها في الإمارة. وبصفتها شريك الطاقة المستدامة الرسمي لإكسبو 2020 دبي، تسعى الهيئة لتوفير الطاقة المستدامة لمرافق هذا الحدث العالمي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة. وقد خصصت الهيئة 4.26 مليار درهم لدعم مشروعات البنية التحتية لشبكات الكهرباء والمياه في المعرض باستخدام أحدث الأنظمة الذكية، إضافة إلى تزويد إكسبو دبي بالطاقة النظيفة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل".

من جانبه، أكد المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع تطوير الأعمال والتميز، عزم الهيئة تركيب المزيد من محطات الشحن فائق السرعة في مركز الهيئة الرئيسي والمواقع الرئيسية في إمارة دبي. وقد استكملت الهيئة تركيب محطتين من محطات "الشاحن الأخضر" لشحن السيارات الكهربائية في مكتب موقع إكسبو 2020 دبي، وتعمل على تركيب 15 محطة في كل من جناح الفرص، جناح الاستدامة وجناح التنقل لخدمة السيارات الكهربائية لزوار المعرض، حيث تعتزم الهيئة توفير 5 محطات في كل جناح، بما يتيح شحن 30 سيارة كهربائية في الوقت ذاته.

وانتهت الهيئة من تركيب ما يقارب 300 محطة شحن في مختلف أنحاء امارة دبي، كما توفر الهيئة الشحن المجاني في محطات "الشاحن الأخضر" في محطات الشحن العامة التابعة للهيئة لأصحاب السيارات الكهربائية غير التجارية المسجلين في الخدمة حتى 31 ديسمبر 2021.