هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | رفع راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020 في المبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

17 أبريل 2021

رفع راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020 في المبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بعد تسلمها من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم باعتبارها الجهة الفائزة بأفضل مبادرة حكومية

رفع راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020 في المبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي

رفع معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومعالي عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية في المبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحضور النواب التنفيذيين للرئيس في الهيئة.

وقد سلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الراية مؤخراً للهيئة باعتبارها الجهة الفائزة بأفضل مبادرة حكومية عن مبادرة "الحياة الذكية"، وذلك خلال حفل "ملتقى حمدان 2020" الذي نظمه مركز "نموذج دبي" التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وأكد معالي الطاير أن فوز الهيئة براية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية، تتويج لجهودها في مجال الابتكار وحرصها على تطوير خدماتها وفق أعلى معايير الكفاءة والفعالية والاستدامة، بما يحقق سعادة المتعاملين ويتخطي توقعاتهم، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لمواصلة مسيرة تطوير العمل الحكومي، مثمناً جهود مركز نموذج دبي في الارتقاء بالأداء الحكومي وتعزيز جاهزية الجهات الحكومية لمواصلة تطوير خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى تحديد أولويات تحسين الخدمات الحكومية.

وأشار معالي سعيد الطاير إلى أن مبادرة "الحياة الذكية" تدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، لا سيما الهدفين السابع "طاقة نظيفة وبأسعار معقولة" والثاني عشر "الاستهلاك والإنتاج المسؤولان"، كما تنسجم مع استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 والتي تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، حيث ستسهم المبادرة، خلال 5 سنوات من التطبيق، في توفير 179.5 مليون كيلووات ساعة من الكهرباء و67.7 ميلون جالون من المياه بما يعادل توفير 52.6 مليون درهم على المتعاملين، وتقليل انبعاث 15,643 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

بدوره، أكد معالي عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أن راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية تشكل مسؤولية للجهة الحكومية التي تحصل عليها أمام الجمهور لمواصلة تطوير الخدمات وتقديم المبادرات الريادية التي تسهم في إسعاد الناس، وهو الهدف الأسمى للعمل الحكومي تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مشيراً معاليه إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي قد تمكنت من الظفر بالراية بكل جدارة واستحقاق بعد تخطي عملية التقييم الصارمة من قبل لجنة التحكيم التي ضمت خبراء عالميين، مثمناً جهود فريق العمل وأهداف المبادرة التي تدفع جهود دولة الإمارات في مجال التنمية المستدامة.

وشدد البسطي على أن التميز في خدمة وإسعاد المتعاملين يشكل حجر الزاوية لتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وضمان مواكبتها لتوجهات القيادة ومسيرة دبي التنموية المتسارعة، داعياً معاليه الجهات الحكومية في الإمارة إلى تبني نهج الابتكار كدعامة أساسية لتحسين منظومة العمل الحكومي، ومواصلة مسيرة التميز لتقديم خدمات محسّنة ومبتكرة تحقق سعادة المتعاملين، وترسّخ ريادة وتنافسية الإمارة عالمياً في تقديم خدمات حكومية سباقة ومبتكرة.

وتم اختيار مبادرة "الحياة الذكية" كأفضل مبادرة حكومية، بعد أن حصدت النتيجة الأعلى من تقييم الجمهور المستهدف لعام 2020 وتقييم لجنة التحكيم وذلك بعد منافسة قوية بين 8 مبادرات تم اختيارها من بين أكثر من 50 مبادرة شاركت بها 28 جهة حكومية. وتم إشراك المتعاملين والمعنيين في عملية إعادة تصميم الخدمة وآلية تقديمها من خلال 18 ورشة عمل ضمن هاكاثون الخدمات السنوي الذي تنظمه الهيئة.

يشار إلى أن مبادرة "الحياة الذكية" تعتمد على آلية استباقية في التفاعل مع المتعاملين ممن لديهم عدادات كهرباء ومياه ذكية، وتتيح لهم مراقبة استهلاكهم والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية، ومن خلال برنامج "نهجي المستدام"، يمكن للمتعاملين مقارنة استهلاكهم مع استهلاك المنازل المماثلة، والاستفادة من العروض التي توفرها الهيئة ضمن "متجر ديوا" بالتعاون مع القطاع الخاص. ومن خلال خاصية "خارج المنزل"، يمكن للمتعاملين استلام تقارير يومية أو أسبوعية عبر بريدهم الإلكتروني أثناء تواجدهم بعيداً عن المنزل. علاوة على ذلك، توفر الهيئة خدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" والتي تندرج ضمن مبادرة الاستجابة الذكية لمساعدة المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات في توصيلات المياه بعد العداد. وتتضمن المبادرة أيضاً خاصية "الجدولة الآلية" التي تتيح للمتعاملين تحديد موعد زيارة الفريق الفني التابع للهيئة بشكل آلي، وتتبع حالة طلبهم لحظة بلحظة، كما تتضمن خاصية "إعادة الاتصال" لتمكين المتعاملين من حجز موعد إعادة اتصال الهيئة بهم من خلال القنوات الذكية.