هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) |دبي تسجل ارتفاعاً بنحو10 % في الطلب على الطاقة و10% في الحمل الذروي حتى نهاية مايو 2021

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

2 يونيو 2021

دبي تسجل ارتفاعاً بنحو10 % في الطلب على الطاقة و10% في الحمل الذروي حتى نهاية مايو 2021

معالي/ سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

أعلن معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن ارتفاع بنحو 10% في الطلب على الطاقة و10% في الحمل الذروي في إمارة دبي، وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مايو 2021، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.

وتفصيلاً ارتفع الطلب على الطاقة في الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري إلى 16,467 جيجاوات ساعة مقارنة مع 14,988 جيجاوات ساعة لنفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 1479 جيجاوات ساعة بنسبة 10%، فيما ارتفع الحمل الذروي من الكهرباء في إمارة دبي منذ بداية العام وحتى نهاية مايو 2021 إلى 7966 ميجاوات، مقارنة مع 7248 ميجاوات لنفس الفترة في عام 2020، أي بزيادة قدرها 718 ميجاوات وما نسبته 10%.

وقال معالي سعيد محمد الطاير : "يؤشر الارتفاع في الطلب على الطاقة والحمل الذروي في دبي إلى التعافي الاقتصادي وانتعاش مختلف الأنشطة الحيوية في الإمارة، والسير قدماً نحو تعزيز الرخاء الاقتصادي والعيش الكريم لكل المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع الرؤية الاستشرافية لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة دبي، حيث نواصل العمل على رفع قدرتنا الانتاجية من الكهرباء والمياه وكذلك قدرة شبكات النقل والتوزيع بما يتواكب مع توسع المناطق العمرانية والاقتصادية في دبي، وذلك من منطلق رؤيتنا كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة. وتبلغ القدرة الإنتاجية للهيئة 12900 ميجاوات من الكهرباء و490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً".

أضاف معاليه: "تعتبر الهيئة واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية المتميزة في العالم وفق مقارنات معيارية مع مثيلاتها في الدول المتقدمة حيث سجلت الهيئة تميزاً في الكفاءة والاعتمادية والاستدامة والإدارة المثلى للبنى التحتية من كهرباء ومياه. وقد حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية حتى تفوقت على القطاع الخاص، متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في الكفاءة والاعتمادية، تمثل في خفض الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 3.3 % مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 5.1% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية. وحققت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت متوسط 1.66 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى أكبر شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.