هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم سلسلة من الفعاليات بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب 2022

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

12 أغسطس 2022

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم سلسلة من الفعاليات بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب 2022

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم سلسلة من الفعاليات بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب 2022

بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، نظم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي سلسلة من الفعاليات والجلسات النقاشية حول استثمار الطاقات الشابة لدفع عجلة التنمية المستدامة، بمشاركة العديد من المجالس الشبابية المحلية والمؤسسية ومنها مجلس شباب دبي، مجلس شباب "دو"، مجلس شباب شركة مايكروسفت، مجلس شباب هيئة الطرق والمواصلات ومجلس شباب شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وبحضور أكثر من  100شاب وشابة.

وبهذه المناسبة، تقدّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالتهنئة إلى موظفي الهيئة الشباب، وشباب دولة الإمارات العربية المتحدة، ممن يشكّلون دعامة أساسية لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها عام 2071. وأكد معالي الطاير أن تمكين الشباب وتوفير الفرص والأدوات لهم لإطلاق إبداعاتهم وحلولهم المبتكرة، بات ثقافة وطنية شاملة في دولة الإمارات.

وأضاف معاليه: "نحتفي اليوم بجيل الشباب الذي يدعم مساعينا لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. ونستلهم في الهيئة رؤيتنا من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لدعم شباب الوطن وصقل قدراتهم وترسيخ دورهم الفعال لمواصلة مسيرة النجاحات والبناء عليها. وتتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة لتأهيل الشباب للمشاركة في مختلف مواقع العمل الوطني. وتضم الكوادر البشرية في الهيئة 3,397 من الموظفين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاماً، أي بنسبة 30% من الموظفين. ويحتضن المجلس موظفين من 36 جنسية، 63% منهم من المواطنين. ويشكل مجلس شباب الهيئة داعماً مهماً لجهودنا الرامية إلى إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر."

وأطلق مجلس شباب الهيئة منذ أكتوبر 2019 وحتى أغسطس 2022 العديد من المبادرات، وأكثر من 10 منصات اتصال لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب، كما نظم ما يزيد عن 65 فعالية، وقرابة 25 محاضرة توعوية، و 4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 7 منتديات ومؤتمرات عالمية، كما تم انتداب عدد من أعضاء المجلس في 2 من البرامج الوطنية والعالمية. ووصلت نسبة سعادة موظفي الهيئة من الشباب خلال العام 2021 عن إجمالي فعاليات المجلس ومبادراته إلى 94%.

وخلال العامين الماضيين، شارك المجلس في جلسات نقاشية عديدة أقيمت على هامش فعاليات إكسبو 2020 دبي، وأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يواصل مساعيه لإثراء التحضيرات لاستضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) عام 2023.

من جانبها، قالت عائشة محمد الرميثي، رئيس مجلس شباب الهيئة: "يكثف مجلس الشباب جهوده لمواكبة دور الهيئة الفعال في تعزيز جهود دولة الإمارات وإمارة دبي الرامية إلى توطيد أواصر التعاون بين مختلف شرائح المجتمع، والاستثمار في الطاقات الشابة، للوصول إلى مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة."