هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية تستقطب رعاية 62 مؤسسة وشركة محلية وعالمية

26 سبتمبر 2022

الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية تستقطب رعاية 62 مؤسسة وشركة محلية وعالمية

الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية تستقطب رعاية 62 مؤسسة وشركة محلية وعالمية

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الرابعة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، الأكبر من نوعه في المنطقة، في الفترة من 27-29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي. ويعتبر المعرض منصة متكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في تقنيات الطاقة والمياه والبيئة، تتيح تجربة استثنائية للعارضين والزوار والخبراء والمختصين من كافة أرجاء العالم للاطلاع على أحدث التقنيات وآخر التطورات في قطاعات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار، ومناقشة أبرز الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها هذه القطاعات. وتستقطب الدورة الحالية من ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 62 جهة راعية، و32 مؤسسة شريكة وداعمة، وتشهد مشاركة 1750 شركة من 55 دولة. ويضم المعرض 20 جناحاً دولياً، ويمتد على مساحة 62,513 متراً مربعاً.

إشادة

أعرب معالي سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" عن تقديره لرعاة وشركاء المعرض وجهودهم المثمرة التي تسهم في تعزيز مكانة "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" على المستوى العالمي، بوصفه المعرض الأضخم من نوعه في المنطقة ومن أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجالات المياه والكهرباء والطاقة والبيئة والنفط والغاز والطاقة المتجددة والاستدامة البيئية.

وأضاف معالي الطاير: "يسهم "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر، في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. ويشكل المعرض فرصة مهمة للشركات والمستثمرين والزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف الفرص الاستثمارية وبناء العلاقات التجارية، وعقد الصفقات، وتعزيز فرص الأعمال، والاجتماع مع أبرز الشركات وصناع القرار والمستثمرين من مختلف بلدان العالم. كما يعتبر المعرض منصة مثالية للتعرف على احتياجات السوق والمشاريع المستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص."

رعاة اليوبيل الماسي

هيئة الطرق والمواصلات بدبي

قال معالي مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي: "إن الشراكة الاستراتيجية القائمة مع هيئة كهرباء ومياه دبـي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للريادة في مجالات الاستدامة والاقتصاد الأخضر، حيث أثمرت الجهود المشتركة من خلال مجموعة من المشاريع والمبادرات عن خفض الانبعاثات الكربونية، وزيادة نسبة الممارسات الخضراء التي تدعم تحسين البيئة المعيشية فـي الإمارة. ومن هذا المنطلق تأتي مشاركة هيئة الطرق والمواصلات في معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية"، بهدف استعراض جهود ومبادرات الهيئة في الارتقاء بمستويات النضج في مجال الاستدامة، والاطلاع على أحدث التقنيات الذكية والحلول المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والبيئة، إلى جانب الالتقاء بالخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار، والتنمية المستدامة. وتولي هيئة الطرق والمواصلات محور الاستدامة عناية خاصة، وتجسد ذلك في تحديث رؤيتها وخطتها الاستراتيجية لتصبح: "الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام".

إينوك

قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك): "انطلاقاً من دورنا الرائد في قطاع النفط والغاز العالمي وأعمالنا الممتدة على كامل نطاق سلسلة القيمة لقطاع الطاقة، نواصل مشاركتنا في المعارض الطموحة على غرار معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) نظراً لأهميته الكبيرة بالنسبة لنا، ولما يوفّره لنا هذا المعرض من منصة متكاملة للتعريف بحلولنا المبتكرة والتفاعل مع الأطراف المعنيّة في القطاع لاستشراف مستقبل قطاع الطاقة. وخلال هذه المشاركة، سنحرص على إثراء الحوارات البنّاءة حول أحدث التوجهات والتطورات التقنية في قطاع الطاقة دعماً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، ولتأسيس مستقبل مستدام للأجيال القادمة."

أكوا باور

قال محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة أكوا باور: "ضمن الجهود الحثيثة التي يشهدها العالم حالياً للإسراع بمسيرة تحول الطاقة، تأتي رعايتنا ومشاركتنا في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) كونه الحدث الأبرز من نوعه إقليمياً الذي يوفر لنا فرصة ثرية لاستعراض تجاربنا ومشروعاتنا الريادية، وأيضاً أحدث التقنيات والحلول التحويلية المبتكرة التي نستخدمها في تنفيذ مشروعات سبّاقة عالمياً في قطاعات تحلية المياه والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وهي حلول قادرة من خلال الشراكات الاستراتيجية الفعالة بين القطاعين العام والخاص على تلبية الطلب المتنامي على أهم موردين للتنمية المستدامة، وهما المياه والطاقة. وتحمل مشاركة أكوا باور في "ويتكس" هذا العام معها رؤىً استراتيجية تجاه عدد من القضايا المحورية التي تشغل اهتمام الدول والحكومات، وعلى رأسها جهود مكافحة تغير المناخ، وأمن المياه والطاقة، وأفضل الممارسات لمعايير البيئة والمجتمع والحوكمة في قطاعي المياه والطاقة، إلى جانب مشاركة قادة وخبراء الصناعة والمستثمرين نموذج أعمالنا في إنتاج الطاقة الخضراء بتكلفة تنافسية ومستدامة."

وأشاد أبونيان بمتانة الشراكة الاستراتيجية مع هيئة كهرباء ومياه دبي التي تثبت يوماً بعد يوم فعاليتها في دعم مسعى حكومة دبي نحو تحقيق الحياد المناخي وتحويل إمارة دبي إلى واجهة عالمية رئيسية للاقتصاد الأخضر.

سيمنس

قال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط: " معرض ويتيكس أحد الأحداث العالمية الرائدة في قطاعات المياه والطاقة والتكنولوجيا، ونتشرف في شركة سيمنس بأن نكون راعي اليوبيل الماسي لهذه الدورة من المعرض. ونتطلع إلى مناقشة أحدث الابتكارات في هذه القطاعات والتعلم من شركائنا، كما سنُشارك الحضور أيضاً أفضل الحلول التي تساعد العملاء في مشاريع الرقمنة الخاصة بهم والتي تجعل هذه الصناعات أكثر استدامة وكفاءة".

الرعاة التيتانيوم

الاتحاد للماء والكهرباء

قال سعادة محمد محمد صالح، مدير عام "الاتحاد للماء والكهرباء": "إن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، بما يوفره من فرص للشراكة المثمرة، وتطور ونمو للقطاع، قد رسَّخ مكانته باعتباره المعرض الأهم والأكثر حضوراً وتأثيراً في مجاله بالمنطقة، وهو الأمر الذي يدفعنا إلى الحرص على المشاركة فيه بصفة سنوية."

وأكد سعادة محمد محمد صالح إن المعرض الذي يقام بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ينسجم مع الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة بشأن استدامة قطاعات الطاقة والمياه والبيئة، معرباً عن تقديره لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، على رعايته الكريمة للمعرض، ولمعالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس المعرض، على جهوده المثمرة في تنظيمه.

شركة "إيه جي باور"

قال ك. جاكوب جون الرئيس التنفيذي لشركة (إيه جي باور): "إن شركة "إيه جي باور"، التي تندرج تحت قطاع البناء في شركة الغرير للاستثمارات، إحدى أكبر مجموعات الأعمال العائلية المتنوعة في دولة الإمارات المتحدة، ومعروفة على المستوى الإقليمي بخبرتها الواسعة وكفاءتها في تنفيذ مشاريع نقل وتوزيع الطاقة. وتتبنى المجموعة في قيمها هدفاً عاماً ألا وهو "تعزيز الحياة"، وتسعى "الغرير" باستمرار لمواصلة تحقيق أهدافها في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على أوسع نطاق وتحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتفخر المؤسسة بعملها مع هيئة كهرباء ومياه دبي، الرائدة في تبني أفضل ممارسات تقديم الخدمات المتميزة وتوفير معيشة مستدامة للملايين. وتتطلع شركة "إيه جي باور" نحو المشاركة في الدورة الرابعة والعشرين من معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية."

الرعاة الاستراتيجيون

مصدر

قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر): "نحن فخورون بأن نجدّد مشاركتنا في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية كراعٍ استراتيجي، ومواصلة دعمنا لشركائنا في هيئة كهرباء ومياه دبي، الجهة المنظمة لهذا الحدث المهم. ومن شأن فعاليات كهذه أن تمكّن الشركات العاملة في المنطقة من تطوير تقنيات جديدة في مجالات المياه والطاقة والبيئة، لا سيما في ضوء تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) العام المقبل. وإننا نتطلع إلى تسليط الضوء خلال المعرض على محفظة مشاريع "مصدر" في مجال الطاقة النظيفة التي تدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي لدولة الإمارات، بالإضافة إلى استكشاف فرص التعاون المتاحة في المستقبل".

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية

قال معالي المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية إن معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية يُتيح فرصاً ثمينة لتعزيز الجهود الإقليمية والعالمية الساعية إلى مناقشة الفرص الاقتصادية الهائلة في مجالات الطاقة النظيفة وتبني تقنياتها المبتكرة، معتبراً ان الطاقة الشمسية تُمثل أحد أكثر مصادر الطاقة المتجددة وفرة واستدامة وأقلها كلفة، ما سيدعم الجهود للوصول إلى مستقبل مستدام.

وأشار معالي العبدالكريم إلى أن المؤسسة لم تدخر جهداً في تبني أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتقديم نموذج تعزيز الاستدامة انطلاقاً من موقعها كقائد لصناعة التحلية في العالم. لافتاً النظر إلى تنفيذ عدد من مبادرات ومشروعات الطاقة الشمسية في المملكة ومنها منظومة الخفجي لإنتاج المياه المحلاة بواسطة (تكنولوجيا النانو) المتقدمة للتناضح العكسي، بسعة إنتاجية قابلة للتوسع بنحو 90 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، منوهاً بالأثر الاقتصادي لهذا المشروع ومساهمته في خفض التكلفة وزيادة إنتاج المياه وخفض الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 ويُحقق استراتيجية المملكة بالوصول إلى الحياد الصفري لانبعاثات الكربون بحلول العام 2060.

"إمباور"

قال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور): "إننا ملتزمون بالمساهمة النوعية والمشاركة الفاعلة في الدورة الرابعة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، التي تنظمهما هيئة كهرباء ومياه دبي، بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي."

وأوضح بن شعفار أن رعاية المؤسسة الاستراتيجية للحدث تنطلق من ثقتها بأهمية أهدافه لا سيما فيما يتصل بشكل وثيق مع مخرجات الحفاظ على مواردنا الطبيعية، وهو ما تنهض به "إمباور" في سعيها الدائم والمتواصل في صياغة حلول فاعلة تخدم مساعي التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والمساهمة النوعية في ترسيخ التنمية المستدامة وتوازن النمو الاقتصادي وحماية البيئة والموارد الطبيعية. وأشار بن شعفار إلى دور الحدث المهم في إثراء معارف وتجارب المشاركين في المعرض وزواره، مؤكداً على ترسيخه لمكانته العالمية وتحوله إلى لقاء سنوي يتجاوز مفهوم المعارض التقليدية إلى حدث تترقبه الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية المتخصصة واللاعبون الكبار من شركات القطاع الخاص في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والنفط والغاز والتنمية الخضراء والاستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً بهدف عقد الشراكات وتبادل الخبرات وطرح حلولها ومنتجاتها، ونشر أفضل الممارسات وأحدث التقنيات والابتكارات في تلك القطاعات.

مجموعة "دوكاب"

قال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة "مجموعة دوكاب": "تؤكد مشاركتنا في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022 التزامنا المستمر تجاه النظام البيئي الإقليمي للمياه والطاقة والبيئة. ويتماشى التركيز على الطاقة المتجددة في معرض هذا العام مع دور دوكاب الرئيسي في المساهمة في قطاع الطاقة وبالأخص في مجال توفير حلول رائدة لمشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. ونلتزم في دوكاب بالمساهمة في تحقيق رؤية الاستدامة لدولة الإمارات تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة مع الاستمرار في تقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالمي في قطاع الطاقة."

وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب: "لأكثر من 40 عاماً، تطورت دوكاب بشكل كبير لتتماشى مع الإنجازات والنمو السريع الذي تشهده دولة الإمارات في الوقت الحالي. وبفضل التزامنا المستمر بتقديم خدمات وحلول ذات مستوى عالمي، تمكنت مجموعة دوكاب من توسيع نطاق أعمالها لتصل إلى 45 دولة و1,400 موظف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والأمريكيتين. ونتطلع خلال مشاركتنا في معرض ويتيكس هذا العام إلى تسليط الضوء على قدراتنا وإمكاناتنا الرائدة التي تم استخدامها في مشاريع رئيسية في دولة الإمارات وغيرها من الدول. ونؤمن بأن معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022 يمثل منصة هامة تهدف إلى جمع رواد وخبراء القطاع للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة."

السويدي اليكتريك الإمارات

قال المهندس محمد نجيب، الرئيس التنفيذي لشركة "السويدي إليكتريك الإمارات": "لطالما شكّل معرض "ويتيكس" منصة مثالية لتعزيز حضور شركة "السويدي اليكتريك الإمارات" في الأسواق الإقليمية، وإتاحة المجال لعقد الصفقات وترسيخ شبكة علاقاتنا مع اللاعبين الأساسيين والعملاء المحتملين. يستقطب "ويتيكس" نوعاً مميزاً من الزوار، مثل كبار المسؤولين الحكوميين من الشرق الأوسط، ووزراء ورؤساء حكومات، ومؤسسات، ووفود دبلوماسية دولية، ورؤساء تنفيذيين، ومدراء تنفيذيين ومستثمرين، مما يتيح لنا الوصول إلى شرائح متعددة من جمهورنا المستهدف تحت سقف واحد. ونود استثمار الفرصة هذا العام لتسليط الضوء على أحدث مشاريعنا وأخبارنا والاتفاقيات التي أبرمناها مع شركائنا الموثوقين مثل "مورو" و "أدنوك" و "أرامكو"، إلى جانب تزويد المنطقة بأحدث حلولنا ومنتجاتنا الرقمية مثل موصلات HTLS، ومحولات الطاقة. لقد كان "ويتيكس" على الدوام داعماً أساسياً لنا للقاء عملاء جدد والتعرّف عن كثب على احتياجاتهم، ومختلف الخدمات والحلول التي يطمحون للحصول عليها في قطاع الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، والحلول الرقمية التي تهدف إلى دعم الازدهار الاقتصادي في دولة الإمارات وتعزيز جودة الحياة."

"إس إيه بي"

قال زكريا حلتوت، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي الإمارات": "تنسجم رعايتنا ومشاركتنا في معرض "ويتيكس" مع التزامنا العميق بممارسات الاستدامة، كما تمنحنا مشاركتنا في المعرض الفرصة لتسليط الضوء على سبل مساهمة التقنيات في تسريع وتمكين التغيير. وسنركز خلال المعرض على الطرق التي توفر فيها "إس إيه بي" الحلول للشركات داخل دولة الإمارات، بما يمكّنها من تحقيق أهدافها المتعلقة بخفض الانبعاثات. وقد أدرجنا في "إس إيه بي" الاستدامة ضمن عملياتنا الأساسية، لإتاحة المجال أمام الشركات لتعزيز جمع البيانات وشفافيتها، لمواكبة وتلبية الاحتياجات الحالية والمتوقعة الخاصة بالامتثال الدوري. إضافة إلى ذلك، قمنا بتطوير برامج مصممة خصيصاً لإدارة الاستدامة."

مجموعة كابلات الرياض

قال بوريان سيهوفاك، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابلات الرياض – المملكة العربية السعودية: "ننظر في مجموعة كابلات الرياض إلى معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، بوصفه منصة مثالية لعرض أحدث التطورات التكنولوجية لدينا ومناقشة أحدث التوجهات العالمية المتعلقة بالطاقة، مع التركيز على نقل الطاقة وبناء بيئة مستدامة، كما يوفر لنا المعرض فرصة مثالية لمشاركة وعرض منتجاتنا وخدماتنا. ونفخر بأن نكون راعياً استراتيجياً لمعرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، حيث نسهم في أن نكون جزءاً نشطاً من أهم معرض في هذا المجال في المنطقة، وفي الوقت نفسه، نتوقع الحصول على مجموعة واسعة من المزايا التي ستساعد الشركة في دفع أعمالها كشركة رائدة في مجال تصنيع الكابلات."

عمان الدولية لمقاولات الاتصالات

وقال راميش ساباباثي، رئيس العمليات في دولة الإمارات لدى شركة عمان الدولية لمقاولات الاتصالات: "أثبت معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي أنه منصة مثالية لتبادل الأفكار مع مختلف الوفود في جميع أنحاء العالم. وتحتفظ دبي بميزتها التنافسية التي تستقطب الاستثمارات الأجنبية فهي واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم وتثبت أنها مركز أعمال للحلول المبتكرة والفعالة من حيث التكلفة. ويعد ويتيكس معرضاً مثالياً لتوسيع فرص أعمالنا ومشاركة خبراتنا مع الجمهور المستهدف المتخصص. ويوفر الحدث فرصة لاستكشاف أحدث اتجاهات السوق والمشاريع المستقبلية في السوق الدولية التي تتطور بشكل مستمر. كما يتيح لنا المعرض التواصل مع المسؤولين والمختصين بما يساعدنا على عقد صفقات وشراكات جديدة."

شركة الواحة الخضراء للمقاولات العامة

قال جورج بو نصر، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة الخضراء للمقاولات العامة: "يسعدنا أن نشارك بفاعلية في النسخة 24 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ومعرض دبي للطاقة الشمسية الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي. ونحن فخورون بالعمل مع الهيئة في قطاعي الطاقة والمياه، بصفتنا إحدى الشركات الهندسية والإنشائية الرائدة في المنطقة منذ ما يقرب من أربعة عقود. وننتهز هذه الفرصة للمشاركة والاستفادة من أحدث التقنيات في هذا الحدث المهم، حيث يعتبر معرض (ويتيكس) من أهم المعارض في دبي في مجال الطاقة والمياه."

شركة النصر للمقاولات

قال جون حلو، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للمقاولات، "إن شركة النصر تخدم متعامليها بأقصى قدر من الالتزام، ونفخر بجودة عملنا وقدرتنا على ترسيخ علاقات قوية مع كل من نعمل معهم، فلقد كان لدينا امتياز العمل مع المتعاملين الأكثر مهارة والأفضل سمعة في صناعتنا، من الجهات الوطنية والمقاولين المحليين إلى أكبر شركات الهندسة والمشتريات والبناء الدولية. ونقوم بتنفيذ مشاريع استراتيجية بارزة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لأكثر من أربعة عقود."

تيسار إس آر إل

قال ماتيو أنجيلوليني، العضو المنتدب لشركة تيسار إس آر إل: "يجب تسريع عجلة إنشاء بنية تحتية جديدة لإنتاج واستخدام الطاقة المتجددة، لمواجهة آثار التغير المناخي وتعزيز إمكانية العيش في عالم أفضل لنا وللأجيال القادمة. وتلعب شركة "تيسار إس آر إل" دوراً هاماً لضمان إنتاج الطاقة من خلال استخدام محولاتنا منخفضة الفاقد".

الرعاة البلاتينيون

لارسن آند توبرو

قال تي. مادهافا داز المدير ونائب الرئيس التنفيذي لشركة لارسن وتوبرو: "تفخر "لارسن وتوبرو" بشراكتها مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية على مدار السنوات السبع الماضية، حيث رأينا المعرض يتوسع وينمو عاماً بعد عام ويوفر لنا منصة لعقد اللقاءات وتبادل الأفكار مع الجهات المعنية البارزة من جميع أنحاء العالم وفهم المزيد عن الصناعة. ويعد المعرض فرصة لتسليط الضوء على سجلنا القوي في مجال مصادر الطاقة المتجددة ونقل وتوزيع الطاقة وأعمال المياه. وتتمثل رسالتنا في المساعدة على تعزيز كفاءة الطاقة، لدعم رؤية واستراتيجية دبي في أن تصبح واحدة من أكثر المدن استدامة على مستوى العالم. إننا ندعو الجميع لاكتشاف مشاريعنا الابتكارية التي توفر حلولاً مستدامة في هذه المجالات التكنولوجية".

مجموعة "دورنيير جروب"

قال أولريخ شوت، مدير أعمال المياه في مجموعة "دورنيير جروب": "تدعم "دورنيير جروب" جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال تخطيط وتنفيذ أكبر مشروع في العالم لتخزين المياه المحلاة. ويعتبر قطاع الطاقة والمياه أساسي في دعم التنمية المستدامة، وهناك ترابط كامل وجوهري بينهما. وتوفر المجموعة حلولاً مستدامة للطاقة في التطبيقات الصناعية والتجارية واسعة النطاق. وتمتاز حلولنا بأنها معدلة خصيصاً وفقاً لمتطلبات عملائنا، حيث نعمل على تصميم أنظمة طاقة خالية من الكربون، يمكن استخدامها على سبيل المثال في قطاع إمدادات المياه، التعدين أو الطيران وقطاع النقل."

الرعاة الذهبيون

دي بي ورلد

قال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات بمجمّعات الأعمال والمناطق الحرة في "دي بي ورلد" الإمارات: "نحن متحمسون لدعم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية حيث تسلّط الفعالية الضوء على رؤية دبي لإنشاء منصات للطاقة المتجددة ومعالجة القضايا الملّحة المتعلقة بالتحول في مجال الطاقة. وتساعد المنصة العالمية العارضين من الشركات الرائدة في القطاع على الترويج لمنتجاتهم، كما وتسهم أيضًا في تعزيز التواصل والتنسيق بينها، وتأسيس الشراكات وتبادل الخبرات مع أصحاب القرار الرئيسيين. لذلك نتطلع إلى المشاركة في المناقشات الهامة حول الاستدامة والخطوات العملية التي يتوجب علينا اتخاذها للمضي قدمًا باتجاه تحقيق هذا الهدف. وفي "دي بي ورلد الإمارات"، ومن خلال مجمّعات الأعمال والمناطق الحرة الخاصة بنا، نهدف إلى تسهيل حركة التجارة بكفاءة أعلى بحيث تكون الاستدامة على رأس أولوياتنا. وبالتالي إن استراتيجيتنا "عالمنا مستقبلنا" تعد جزءًا رئيسًا من عملية صنع القرارات في "دي بي ورلد". علاوة على ذلك، وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، نأمل الإسهام في معالجة التحديات العالمية التي تواجهها سلاسل التوريد عبر تطوير الحلول اللازمة لنصل إلى معدّل صافٍ يبلغ صفر انبعاثات كربونية بحلول العام 2040. إننا نسعى لقيادة التغيير في هذا القطاع الحيوي والهام عبر مشاركتنا في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية."

الإمارات العالمية للألمنيوم

قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) منصة سنوية مهمة لتقييم التقدم الذي أحرزناه في بناء مجتمع أكثر استدامة. الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر مُنتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، ويسهم المعدن المصنوع في الإمارات بدور كبير في تعزيز الاستدامة على المستوى الاقتصادي العالمي. ونتطلع إلى المشاركة مع الشركات الإماراتية والعالمية الأخرى في معرض ويتيكس، وخاصة شركات الطاقة، من أجل رسم ملامح المستقبل معاً."

فيزا

قالت الدكتورة سعيدة جعفر، نائب الرئيس الأول ومديرة مجموعة فيزا في دول مجلس التعاون الخليجي: "تفخر مجموعة فيزا بنجاحها في تحقيق الحياد الكربوني لعام 2020، وتواصل مساعيها لتحقيق صافٍ صفري من الانبعاثات بحلول عام 2040. ونعمل أيضاً مع العملاء والشركاء على مستوى العالم للمساعدة في تعزيز الاستدامة في صناعة المدفوعات بالإضافة إلى دعم خيارات حاملي البطاقات والشركات خلال عملية التحول هذه. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، عقدنا شراكة مع بنك أبوظبي الأول وبرنامج ضيف الاتحاد لطرح واحدة من بين أولى بطاقات الائتمان المستدامة التي تحمل علامة تجارية مشتركة لتشجيع اختيارات العملاء المستدامة، ومع جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة لإشراك الشباب في هذه المسألة الحاسمة. يسعدنا أن نكون جزءاً من المحادثات في معرض ’ويتيكس‘ ونسهم في نشر رسالة تبعث الأمل وتلهم الآخرين للانضمام إلينا في مسيرتنا نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة".

المدينة المستدامة

قال فارس سعيد، رئيس مجلس الإدارة في دايموند ديفيلوبرز: "مشاركتنا في معرض ويتيكس هذا العام ستشهد دخول مرحلة جديدة من النمو لدايموند ديفيلوبرز ومرحلة مهمة في رحلة الشركة الناجحة على مدار 19 عاماً. إن تطلعاتنا وجهودنا لا تقتصر على بناء المدن المستدامة فحسب، بل نهدف إلى تعزيز محفظتنا من المشروعات النوعية التي تؤكد التزامنا بتصدُّر التوجه العالمي نحو مستقبل خالٍ من الكربون وتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ 2050. ويوفر معرض ويتيكس فرصة مهمة لتبادل الأفكار ومنصة لبناء الشراكات ومراجعة أحدث التقنيات في قطاعات المياه، والطاقة، والتكنولوجيا، والبيئة."

هانيويل

قال جورج بو متري، نائب الرئيس والمدير العام لشركة هانيويل لمواد وتقنيات الأداء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في المنطقة، تُعدّ هانيويل من الشركات السباقة والرائدة في تقديم الحلول الرقمية المتطورة التي تدعم الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، بما فيها أهداف الاستدامة قصيرة وطويلة الأمد. ونتطلع إلى استعراض تقنياتنا وحلولنا المتطورة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، والتي من شأنها أن تساعد في رسم ملامح قطاع الطاقة الآن وخلال السنوات القادمة. يُشكل معرض ويتيكس المنصة المثلى لتعزيز التعاون والتفاعل بين الشركاء في القطاع لمناقشة القضايا الهامة المتعلقة بالاستدامة، ونحن بدورنا نؤكد على التزامنا بتعزيز تعاوننا مع هيئة كهرباء ومياه دبي في إدارة الطاقة والموارد لدعم توجه دولة الإمارات نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050."

مجموعة أديب

قال المهندس أنصاري وحيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة أديب: "نتطلّع للمشاركة في معرض "ويتيكس" الذي يعتبر منصة إقليمية ودولية قوية لتسليط الضوء على القضايا المحورية التي تؤثر على قطاع الطاقة. وسيبرز المعرض أيضاً الحلول المبتكرة وأفضل الممارسات في قطاع الطاقة، لا سيما تلك التي تسهم في دعم التحول إلى الطاقة المتجددة. ويشرّفنا العمل مع هيئة كهرباء ومياه دبي والتعاون معاً لدعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وتعزيز مكانة دولة الإمارات بوصفها مركزاً عالمياً للاستدامة. وسنعمل خلال المعرض على مواصلة مساهمتنا في تحقيق طموحات دولة الإمارات واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لزيادة حصة الطاقة المتجددة من إجمالي مزيج الطاقة لتصل إلى 100% بحلول العام 2050. كما سنركز خلال المعرض على رفع مستوى وعي الزوار حول أبرز التوجهات في قطاع الطاقة، إلى جانب بناء جسور التواصل معهم."

إيترون

قال أندرو جونز، نائب رئيس مبيعات اترون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "إن شركة إيترون تتمتع بعقود من الخبرة في ابتكار طريقة إدارة المياه والطاقة للخدمات والمدن حول العالم، ونحن متحمسون لعرض حلولنا في معرض "ويتيكس" الرابع والعشرين. وستعرض المنصة الخاصة بنا في المعرض الحلول الشاملة للطاقة والمياه، التي تستفيد من نظام شركائنا البيئي واسع النطاق حيث ثبت أنها تتوسع بعض الشيء في أقسى البيئات على وجه الأرض. وإدراكا لتحديات وعقبات دمج الطاقة المتجددة حول العالم، فنحن فخورون بأن نكون الراعي الذهبي لمعرض "ويتيكس" الذي يجمع قادة الصناعة للترويج لعالم أكثر فعالية في إيجاد الحلول."

الوطنية لصناعة الكابلات

قال بسام ناعس، مدير تسويق المجموعة للشركة الوطنية لصناعة الكابلات – دولة الامارات العربية المتحدة: "يتماشى معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية مع رؤية دبي لبناء مستقبل مستدام لدولة الإمارات، وأن الهدف هو تحقيق التكامل بين جميع قطاعات صناعة الطاقة والجمع بين القطاعات التجارية والتقنية مع تسهيل إيجاد فرص تجارية جديدة. وتعد إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي موطن الشركة الرائدة في مجموعتنا والمعروفة باسم الوطنية لصناعة الكابلات. والتي تأسست في عام 2001 بهدف تعزيز ريادة صناعة الكهرباء المحلية من خلال تعزيز القيمة المضافة ورفع الإنتاج المحلي، وتشكل شركة الوطنية لصناعة الكابلات أهم مركز للمجموعة لتصدير الكابلات عالية الجودة إلى جميع أنحاء العالم.

شركة "ون بوينت فايف"

قال ستيف كيلي، الرئيس والمدير العام لشركة "ون بوينت فايف" العالمية: "نحن متحمسون لدعم والمشاركة في معرض ويتيكس لتسليط الضوء على الحلول التي نوفرها لالتقاط الكربون، وهي تقنية مبتكرة تزيل الكربون من الجو وتساعد الصناعات التي يصعب تقليل انبعاثاتها الكربونية على الحد من هذه الانبعاثات. "ون بوينت فايف" تابعة لشركة مشاريع أوكسي منخفضة الكربون والتي تم تشكيلها للمساهمة في الحد من التغير المناخي وتوفير حلول عملية لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه على نطاق صناعي. ونتطلع إلى الالتقاء بممثلي مجموعة واسعة من القطاعات للتعرف إلى أهدافهم المتعلقة بالاستدامة والمناخ وتقديم الحلول التي طورتها "ون بوينت فايف" وإيجاد فرص للعمل معاً".

شركة "راي انترناشيونال"

قال برافين كومار كوماراسوامي المدير العام لشركة "راي انترناشيونال": "نتشرف في "راي انترناشيونال" بالمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين من معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية إلى جانب الشركات الكبرى الأخرى. وقد شاركت "راي انترناشيونال" في "ويتيكس" على مدار 6 دورات سابقة متواصلة وفي كل عام تعرض الشركة منتجات وتقنيات جديدة تسهم في إضافة قيمة إلى قطاع الطاقة. ويمثل معرض "ويتيكس" بالنسبة لنا فرصة جديدة للتواصل مع رواد وقادة السوق ومواكبة استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبناء علاقات وشراكات جديدة في مجال المنتجات والخدمات الكهربائية. ونتطلع في "راي انترناشيونال" إلى افتتاح المعرض هذا العام، حيث سنسلط الضوء على نهج (FLISR) للشبكات الذكية، مع التركيز على الطاقة المستدامة."

الرعاة الإعلاميون الاستراتيجيون

مؤسسة دبي للإعلام

أكدت مؤسسة دبي للإعلام أن الشراكة الإعلامية الاستراتيجية لفعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2022" في دورته الرابعة والعشرين تُعتبر تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في تشجيع ودعم المُبادرات الهامة والمُبتكرة في شتى الأنشطة المجتمعية والخدمية، بالإضافة إلى الإسهام في خفض استهلاك الموارد خاصة الكهرباء والمياه. ويعزز المعرض من مكانة دبي كأحد أهم المراكز للاقتصاد الأخضر ويُعد منصة مثالية لنقاش أهم الموضوعات وعرض أحدث المستجدات في العديد من المحاور التي تتضمن الطاقة والمياه والإدارة البيئية الأمثل والتنمية المستدامة."

وأكدت المؤسسة الأهمية الكبيرة لوسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على أحداث وفعاليات المعرض المتنوعة والمتعددة، هذا بالإضافة إلى الدور الهام للإعلام في تحقيق التكامل والتواصل الفعال بين مختلف قطاعات الطاقة ومنح الفرصة لإقامة تعاون وشراكات مُثمرة بين القطاعات الفنية والتجارية، فضلاً عن تعزيز تبادل الخبرات والأفكار الجديدة حول أحدث التكنولوجيا والابتكارات المميزة.

صحيفة البيان

قالت منى بوسمرة، رئيس التحرير المسؤول لصحيفة "البيان": "بات معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" منصة عالمية تهدف إلى استعراض أحدث الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة، وتسليط الضوء على أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في المنطقة، وتوفير فرص لعقد الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تطوير حلول مبتكرة في هذا المجال الحيوي. ويعتبر الإعلام الوطني شريكاً في جميع نجاحات المسيرة التنموية، ونقل قصة نجاح الدولة وتسليط الضوء على مشاريعها التنموية وإبرازها، ومواكبة تميزها في شتى القطاعات تحقيقاً لتطلعات وطموحات أبناء الإمارات. وعلى مدار 23 عاماً الماضية واكبت "البيان" المعرض ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر."

وأضافت منى بوسمرة: "رسخ المعرض مكانته كأحد أكبر المعارض المتخصصة في العالم، والأكبر من نوعه في المنطقة، ومنصة للشركات العالمية لطرح أحدث حلولها وخدماتها ومنتجاتها المبتكرة في إمارة دبي التي أضحت نموذجاً عالمياً في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، من خلال إطلاق مبادرات رائدة تعزز تنوع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة الشمسية والعديد من المشاريع الكبيرة من أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم."

وأشارت منى بوسمرة إلى أن المعرض ملتقى سنوي لتبادل الخبرات والأفكار مع أبرز الرواد العالميين في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، ومنصة عالمية تجمع صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون، وبناء الشراكات، وابراز المشروعات الواعدة في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والطاقة النظيفة، وصولاً إلى التنمية المستدامة والانتقال إلى اقتصاد متنوع وأكثر استدامة يحافظ على الموارد الطبيعية والبيئة.

سي إن بي سي عربية

قال محمد برهان، الرئيس التنفيذي لسي إن بي سي عربية: "يسرنا في سي إن بي سي عربية مواصلة شراكتنا المتميزة مع هيئة كهرباء ومياه دبي لتقديم الدعم الإعلامي لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية. وفي الواقع فإن هذه المبادرات المفيدة والناجحة تنبع من مزيج من الابتكار والرغبة في دعم القطاع الأخضر، كما أن الحدث دائماً ما يكون منظماً بدقة وحضور جيد. نأمل أن يتم إنجاز الدورة الحالية مثل الدورات السابقة، ويسعدنا ارتباطنا بمعرض ويتيكس كراع ٍ إعلامي استراتيجي."

فوربس الشرق الأوسط

قالت خلود العميان، رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط: "تماشيًا مع التزام حكومة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الجهود المبذولة في دعم مساهمات الطاقة النظيفة، يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه المبادرة التي تسعى لإلهام الاستثمار المستمر لضمان نمو مستدام لاقتصاد الدولة. ومن هذا المنطلق، يسلط هذا التعاون الضوء على أهمية دبي بوصفها مركزًا للفكر المستقبلي والحلول المبتكرة بما يدعم أجندة الطاقة العالمية. ونشعر بالحماسة لما نراه من إمكانيات التقدم التكنولوجي في معرض "ويتيكس" في مجالات الطاقة وحفظ المياه وتطوير بيئة مستدامة".

الشركاء الإعلاميون

شبكة الإذاعة العربية

قال محمود الرشيد مدير عام شبكة الإذاعة العربية: نفخر بهذه الشراكة الاستراتيجية المتميزة مع هيئة كهرباء ومياه دبي والرعاية الإعلامية لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية في دورته الرابعة والعشرين. كما نفخر أن نكون الراعي الإعلامي الذي يواكب عاماً بعد عام هذا الحدث الذي حقق نجاحاً عظيماً خلال سنواته السابقة رغم كل الظروف التي يمر بها العالم من أزمات اقتصادية إلى جائحة كورونا وأصبح ملتقى الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها قطاعات الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه والبيئة والنفط والغاز والاستدامة وغيرها. والعالم اليوم بحاجة إلى التضامن أكثر وتبادل الخبرات والآراء والأفكار من أجل المحافظة على كل هذه الموارد الطبيعية والأساسية. ومن خلال هذا المعرض سيتم بالتأكيد مناقشة كل هذه الأمور وبدورنا سننقل الصورة إلى جميع المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها بحكم أن الإعلام هو مرآة المجتمع ولا بد أن تصل رسالة المعرض عبر جميع المنصات التي تتبع شبكة الإذاعة العربية بمختلف إذاعاتها ومنصاتها الرقمية المتعددة اللغات والتي تستهدف المواطنين وأبناء الجاليات المقيمة في دولة الإمارات."