هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022 يحتضن 20 جناحاً دولياً وأكثر من 1750 شركة من مختلف دول العالم

28 سبتمبر 2022

معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022 يحتضن 20 جناحاً دولياً وأكثر من 1750 شركة من مختلف دول العالم

معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022 يحتضن 20 جناحاً دولياً وأكثر من 1750 شركة من مختلف دول العالم

تشهد الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022 نمواً ملحوظاً في عدد الأجنحة الدولية المشاركة، حيث يحتضن المعرض هذا العام 20 جناحاً دولياً، ويمتد على مساحة 62,513 متراً مربعاً، بمشاركة أكثر من 1750 شركة من 55 دولة، إضافة إلى 64 مؤسسة راعية و30 من الشركاء والجمعيات الداعمة.

يُعقد معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022 بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وتنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، عن سعادته للنمو السنوي الذي يشهده المعرض، ونجاحه في استقطاب المزيد من الدول والشركات العالمية الكبرى في كل عام.

وأضاف معالي الطاير: "بتوجيهات كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، والذي أصبح المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة ومن أهم المعارض المتخصصة على مستوى العالم، يوفر منصة تجمع أهم الشركات والمؤسسات والهيئات العالمية الرائدة في قطاعات المياه والطاقة المتجددة والنظيفة والبيئة والغاز والتنمية الخضراء والاستدامة والصناعات ذات الصلة، لطرح أحدث تقنياتها ومنتجاتها المبتكرة والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة، لا سيما في ظل التطورات الهائلة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة والتسهيلات التي توفرها للمستثمرين، إضافة إلى التوسع الكبير في الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة في المنطقة بشكل عام. كما نسعى من خلال هذا الحدث المهم إلى رفد الجهود الوطنية والعالمية في مجال الاستدامة بما يدعم أهداف التنمية المستدامة التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2030."

من جانبه، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، رئيس لجنة المبيعات والخدمات اللوجستية والرعايات لمعرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية": "يوفر المعرض منصة متكاملة للالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية في المنطقة."

ومن بين الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض، الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة: الهند، الصين، إيطاليا، كوريا الجنوبية، بولندا، سويسرا، روسيا، تشيلي، سنغافورة، اليابان، بلجيكا، إسرائيل، هولندا، ألمانيا، والتشيك، وغيرها.

مشاركة واسعة من جمهورية الهند في معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022

تشهد الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجیا المیاه والطاقة والبیئة (ویتیكس) ودبي للطاقة الشمسیة 2022 مشاركة واسعة من الشركات الهندية ضمن جناح جمهورية الهند في المعرض. وتستعرض 30 شركة تحت مظلة غرفة التجارة والصناعة الهندية (ICC) وقرابة 15 شركة أحدث تقنياتها ومنتجاتها المبتكرة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة وتقنية المعلومات والطاقة النظيفة والمتجددة وغيرها.

وتعتبر جمهورية الهند ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، في حين أن دولة الإمارات تعد ثالث أكبر شريك تجاري للهند. ومن المتوقع أن تسهم اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها الدولتان في فبراير 2022 في مضاعفة التجارة بين البلدين بنسبة 120% إلى 100 مليار دولار خلال 5 سنوات مقابل 45 مليار دولار حالياً.

الشركات البولندية تحت مظلة مشروع "جرين ايفو" - موردون موثوقون للحلول الذكية الصديقة للبيئة

تعد بولندا من الدول الرائدة في مجال التقنيات الخضراء. وقد استقطبت شركة "إم كيه بيزنس لينك MK Business Link" بالتعاون مع وزارة المناخ والبيئة البولندية وغرفة التجارة البولندية، العديد من الشركات المبتكرة هذا العام، لاستعراض حلولها المستدامة الفريدة من نوعها خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022 ضمن الجناح البولندي رقم (6-B-5).

 وفي معرض حديثها عن نجاح معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية"، قالت ماوغورتزاتا بانيك-كاسيسكا، الرئيس التنفيذي لشركة "إم كيه بيزنس لينك": "بصفتنا الممثل الرسمي للشركات البولندية المشاركة في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، نعمل على الترويج للمعرض في بولندا. ويتجلى هدفنا الرئيسي في توسيع معرفة الشركات البولندية بمعرض ويتيكس ودبي لطاقة الشمسية، وزيادة مشاركة الشركات البولندية في المعرض، والمساهمة في نمو المعارض التجارية. إننا ندعم مساعي شركائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد أفضل الحلول لبناء علاقات تجارية مستقبلية مع الشركات البولندية".

وفي دورة عام 2021 من المعرض، تعاونت شركة "إم كيه بيزنس لينك" مع ممثلين عن وزارة المناخ والبيئة البولندية و12 فائزاً ببرنامج "جرين إيفو- مسرعات التقنيات الخضراء GreenEvo - Green Technology Accelerator"، ونظمت الشركة ندوة خاصة على هامش المعرض تحت عنوان "تعرف على شركات جرين إيفو "- موردون موثوقون للحلول الذكية الصديقة للبيئة" والتي أتاحت للشركات البولندية فرصة ممتازة لتقديم تقنياتها الخضراء المبتكرة.

وقال وزير المناخ والبيئة في بولندا خلال الندوة: "تمتاز التقنيات التي استعرضتها الشركات البولندية في دبي بأنها مبتكرة، والأهم، أنها جاهزة للتطبيق، فقد تم اختبارها واستخدامها بنجاح في مشاريع متعددة."

لقد شكل المعرض دون أدنى شك فرصة مهمة للشركات البولندية، وأتاح لها استكشاف واختبار السوق في دولة الإمارات عن كثب. وقد شكل هذا دافعاً للعديد من الشركات لاتخاذ قرار المشاركة في معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" 2022. وسيقدم العارضون البولنديون خلال المعرض باقة من الحلول المناسبة للتحديات الحالية، التي سبق وحظيت باهتمام واسع من الشركات الأوروبية والعالمية.

على مدار أيام المعرض الثلاث، يمكن للزوار لقاء ممثلين عن وزارة المناخ والبيئة البولندية بالإضافة إلى أبرز الشركات المتخصصة في التقنيات الخضراء الرائدة في بولندا: 

1- بيتروفيجن بيوتر كازمارك Petrovision Piotr Kaczmarek- شركة منتجة لنظام عالي الدقة لتحديد المواقع باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.

2- داجاس Dagas- الشركة المنتجة لـلمادة الكيميائية REDUXCO التي تقلل من طاقة التفاعل الكيميائي وانبعاثات الغازات الضارة.

3- PPHU AGATA المزود الرائد لخدمات التحكم في الغبار في بولندا.

4- إكوينوينتيكا EKOINWENTYKA شركة متخصصة في مجال تنقية الهواء

5- فوتو سيرفي Photo Survey مزود الحلول في مجال الوقود الحيوي من المخلفات الزراعية 

6- إيكوتوب رومان سوبكزيك Ekotop Roman Sobczyk مزود تقنيات إدارة الحمأة

7- بروت تكنولوجيز فور اور انفيرونمينت PROTE Technologies for our Environment – شركة متخصصة في مجال إدارة مياه الصرف الصحي، جودة المياه، وسلامتها، وتقييمات الموقع، والاستصلاح.

8- ماربت ويلMarbet Wil ، الشركة الوحيدة في العالم التي تمتلك تقنية تحويل الكبريت الصلب أو السائل إلى مادة إسمنتية. 

وقد حصلت جميع هذه الشركات على جائزة "برنامج جرين إيفو لمسرعات التقنيات الخضراء"، وهو برنامج مبتكر تابع لوزارة المناخ والبيئة البولندية يهدف إلى توفير ظروف مواتية لتعزيز التقنيات البولندية الصديقة للبيئة على المستويين المحلي والدولي.

إضافة إلى ذلك، خلال اليوم الأول من معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية (27 سبتمبر)، سيشارك وفد من وزارة المناخ والبيئة البولندية في سلسلة من الجلسات المتخصصة، لتسليط الضوء على أبرز الشركات البولندية العاملة في الطاقة الخضراء، وأهم مزايا مشروع "جرين ايفو". تنطلق الجلسات عند الساعة 10:30 صباحاً في منطقة جلسات الطاقة المتجددة والاستدامة في القاعة رقم 3.

يذكر أن الحكومة البولندية تتخذ خطوات عديدة فيما يتعلق بمسيرة تحول الطاقة العالمية، من أبرزها إطلاق استراتيجية جديدة – "سياسة الطاقة في بولندا 2040" والتي تهدف إلى جعل نصف القدرة الإنتاجية خالية من الانبعاثات. وتؤدي طاقة الرياح دوراً مهماً في تحقيق هذا الهدف، حيث سيتم ربط الكهرباء الناتجة عن الرياح بشبكة الكهرباء في بولندا.

تشيلي تركز على أحدث تقنيات وحلول الطاقة المتجددة خلال مشاركتها في معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" 2022

يستضيف معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022، عدداً من الشركات الرائدة من دولة تشيلي لاستعراض أحدث تقنياتها وحلولها المبتكرة في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، لا سيما مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية. وتعرض الشركات التشيلية المشاركة حلولها في الطاقة المتجددة مع التركيز على كفاءة الطاقة والاستدامة. كما تستكشف الشركات التشيلية خلال مشاركتها في المعرض أبرز الفرص التي تتيحها أسواق المنطقة لتوسيع مشاريعها المتعلقة بالهيدروجين الأخضر.

وقال سعادة باتريسيو دياز، سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: "ستعرض تشيلي جهودها لتحقيق أهداف إزالة الكربون من الاقتصاد عبر العديد من المشاريع القائمة على الطاقة المتجددة للتصدي لأزمة المناخ. وإلى جانب التوسع الكبير والمستمر في استخدام الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في تشيلي، فإن تشيلي تركز على تطوير مصادر طاقة خضراء جديدة مثل الهيدروجين الأخضر. ويعد التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي مهم للغاية في ظل استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف العام المقبل."

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الرابعة والعشرين من المعرض في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022. ويمكن الوصول للجناح التشيلي المشارك في المعرض في قاعة رقم (01-G5) في مركز دبي التجاري العالمي.

يشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشيلي شهدت نمواً مستمراً خلال السنوات الماضية، تضمن ذلك توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية لتعزيز وتقوية التبادل التجاري الذي بلغ عام 2020 حوالي 281 مليون دولار. وتمتلك تشيلي خبرات واسعة في مجال الطاقة المتجددة ونجحت في إنتاج 46% من الطاقة من مصادر متجددة، وتعمل على زيادتها إلى 70% بحلول العام 2050.

معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية يستقطب باقة من كبرى الشركات الكورية المتخصصة في أنظمة المياه والتقنيات منخفضة الكربون

يستقطب معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية سنوياً مجموعة كبيرة من كبرى الشركات المتخصصة في مجال المياه والطاقة النظيفة والمتجددة من جمهورية كوريا الجنوبية، والتي تجد في المعرض منصة مثالية للتعريف بالتجربة الكورية الرائدة عالمياً في هذا المجال، وفرصة مهمة لتأسيس شراكات جديدة في الأسواق الواعدة في المنطقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية على مدار دوراته الـ 23 مشاركة 3 منظمات داعمة و11 شركة من كوريا الجنوبية، ويقود "تحالف شركات المياه الكورية" الجناح الكوري في المعرض. وقالت سيولجي كيم، مدير تحالف شركات المياه الكورية: "حققت الشركات الكورية نتائج ممتازة خلال مشاركتها في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح هذا العام أيضاً، والحصول على مجموعة من العروض المتنوعة."

الجناح البلجيكي في "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية يسلط الضوء على تقنيات هندسة المياه والاقتصاد الدائري

تستعرض 6 شركات في جناح مملكة بلجيكا خلال معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022 مجموعة من تقنياتها المبتكرة في مجالات هندسة المياه والبلوك تشين والاقتصاد الدائري وتحلية المياه ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي في المنازل.

وتعد بلجيكيا الشريك التجاري الرابع لدولة الإمارات ضمن دول مجموعة الاتحاد الأوروبي، حيث تستحوذ على 13.4% من التجارة الخارجية غير النفطية بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي. وقد بلغ التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وبلجيكيا خلال 2021 نحو 7 مليار دولار بزيادة قدرها نحو 46% مقارنة مع عام 2020.

وقال كريس بوت، المفوض التجاري لشركة "فلاندرز للاستثمار والتجارة" في دولة الإمارات: "نحن فخورون في "فلاندرز للاستثمار والتجارة" بتقديم أفضل شركاتنا المتخصصة في حلول الاستدامة وتقنيات الطاقة الخضراء. ومن بين المشاركين هذا العام شركات لديها تقنيات متخصصة في قطاع المياه بما في ذلك تحلية المياه، ومعالجة الصرف الصحي والمياه، ومعالجة مياه الصرف الصناعي. إضافة إلى ذلك، هناك شركات تقدم أنظمة لتوليد الطاقة الخضراء، ومعدات طبخ ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة. أدعوكم للحضور لزيارتنا في جناح بلجيكا في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية".

الجناح الإيطالي في "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" 2022 يضم 51 شركة تعرض أحدث ابتكاراتها في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة

تشارك 51 شركة إيطالية متخصصة في تقنيات الطاقة والمياه والتقنيات الخضراء ضمن الجناح الإيطالي المشارك في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022، لاستعراض أحدث حلولها وتقنياتها المبتكرة. وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الرابعة والعشرين من المعرض في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022. وتتولى وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع سفارة إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة لإيطاليا في دبي، تنظيم الجناح الإيطالي المشارك في المعرض والذي يمكن الوصول إليه في قاعة رقم (6) في مركز دبي التجاري العالمي.

وصرّح سعادة جوزيبي فينوكيارو، القنصل العام لإيطاليا في دبي: "إن علاقة إيطاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة طويلة الأمد ومتنوعة، من خلال التعاون في العديد من القطاعات المختلفة وإمكانية تحقيق المزيد. تتراوح المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك من الابتكار إلى حلول الطاقة المتجددة والمياه، ومن التكنولوجيا إلى البنية التحتية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمدن الذكية والاقتصاد الدائري - وكلها أساسية في رؤية دولة الإمارات لبناء اقتصاد أكثر استدامة في المستقبل.

مع كون إيطاليا ثاني أكبر مصنّع في أوروبا وسادس دولة مصدّرة للتقنيات المستخدمة حصرياً في مصادر الطاقة المتجددة في العالم، ستستعرض الشركات الإيطالية خبراتها من خلال مشاركتها في الدورة الرابعة والعشرين من معرض ويتيكس. وكونها رائدة في هذا القطاع، طوّرت بلادنا خطة وطنية متكاملة للطاقة والمناخ، والتي تهدف إلى زيادة حصتها من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 32 في المائة بحلول عام 2030."

وبالنظر إلى العلاقات التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتل إيطاليا المرتبة الرابعة في تصدير التقنيات المستخدمة حصرياً في مصادر الطاقة المتجددة. تمثّل مضخات الهواء أو تفريغها، وضواغط الهواء أو الغازات الأخرى والمراوح، وأغطية الشفاط أو إعادة التدوير المزودة بمراوح مدمجة، ما يقرب من نسبة 50٪ من الحصة السوقية، بينما تشكل الثنائيات والترانزستورات وأجهزة أشباه الموصلات الحساسة للضوء، بما في ذلك الخلايا الكهروضوئية جزءاً من هذه الفئة التي شهدت أكبر ارتفاع في الطلب من عام إلى آخر بنسبة (+127٪ في الفصل الأول من عام 2022)، تليها المحركات وآلات القيادة بنسبة 56٪ زيادة في قيمة البضائع المستوردة إلى الإمارات حتى يونيو 2022.

قال أميديو سكاربا، المفوّض التجارة الإيطالي في الإمارات العربية المتحدة: "إن إيطاليا والإمارات العربية المتحدة متوائمتان تماماً في جهودهما المشتركة لمواجهة التحديات المناخية الحالية، ويعد معرض ويتيكس المنصة المثالية لمواصلة تطوير العلاقات التجارية الثنائية في قطاع الطاقة المتجددة.

مع نمو صادرات المنتجات إلى الإمارات العربية المتحدة بقيمة بلغت 154 مليون يورو في عام 2021، تعد إيطاليا المورد الأوروبي الثاني لهذا البلد عندما يتعلق الأمر بتقنيات قطاع الطاقة المتجددة. وتواصل صناعة التصدير الإيطالية بالنمو التدريجي والتطور على مر السنين، حيث سجلت زيادة بنسبة 14٪ العام الماضي مقارنة بعام 2020.

اختتم السيد سكاربا قائلاً "اليوم نعود مجدداً في معرض ويتيكس مع شركات إيطالية أكثر كفاءة ومهارة، لأن الاستدامة هي من أولويات جدول أعمالنا؛ وشعارنا هذا العام هو "الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية".

يمكن للزوّار لقاء المنتجين والمصنّعين ومقدّمي الخدمات القادمين من إيطاليا خلال الحدث الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، الذين سيقدمون حلولاً متقدمة للصحة البيئية والغذائية ومعالجات النفايات المتكاملة ومحطات إعادة التأهيل البيئي ومعالجات المياه ومعدات نزح المياه والجرعات الكيميائية ومحطات تحلية مياه البحر والوقود البديل ومضخات القياس والاختبارات المعملية وأنظمة الطاقة المتجددة ومحطات الاستخدام المدني والزراعي. 

معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" يضم أحدث ابتكارات الشركات الروسية في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة

تستعرض الشركات الروسية المتخصصة في مجالات الاستدامة والمياه والشبكات الذكية والطاقة المتجددة أحدث ابتكاراتها في هذه المجالات من خلال الجناح الروسي في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، حيث يعد المعرض فرصة مثالية لتعزيز الفرص التجارية واستعراض أحدث ابتكارات الشركات الروسية في هذه المجالات، كما يعمل المعرض على تحفيز وتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى أسواق البلدين، واستكشاف الفرص الجديدة لزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية في القطاعات الحيوية بما ينسجم مع توجهات البلدين في الانتقال إلى نموذج اقتصادي أكثر استدامة وقائم على الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا المتقدمة.

تعد دولة الإمارات الوجهة الأولى عربياً للاستثمارات الروسية، وتستحوذ على 90% من إجمالي استثمارات روسيا في الدول العربية، وفي المقابل، فإن دولة الإمارات أكبر مستثمر عربي في روسيا، وتساهم بأكثر من 80% من إجمالي الاستثمارات العربية فيها. كما تحتضن أسواق دولة الإمارات أكثر من 4000 شركة روسية. وتبحث دولة الإمارات وروسيا دعم التعاون في مجالات الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر، وتشجيع مجتمع الأعمال في كلا البلدين على الاستثمار في قطاعات حيوية ومستقبلية مختلفة، منها الطاقة المتجددة والصناعة والخدمات اللوجستية والفضاء والسيارات والطب وتكنولوجيا الطب والنقل والزراعة والغذاء والعقارات والبنية التحتية والمعادن والتعدين، واستكشاف فرص التعاون في مجال الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وتسييل الكربون وحلول الطاقة المتجددة.

تشارك 13 شركة روسية في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022:

• ALTA GROUP المتخصصة في تصميم وإنتاج منشآت معالجة مياه الصرف الصحي، فضلاً عن منتجات الشبكات الهندسية الخارجية

• ECOLIGHT Ltd لتصنيع المعدات الكهربائية ذات الجهد المنخفض

• Eco-Spectrum LLC لتقنيات تحسين عمليات إدارة النفايات بناءً على أحدث الإنجازات العلمية ومجموعة من معايير حماية البيئة التي تتيح تطبيقها الهندسي

•   JSC "Filter"، شركة مصنعة لعناصر مرشحات (فلاتر) FTOV مصممة للتخلص من الجسيمات الميكانيكية بحجم 1-100 ميكرون في المياه المعالجة ومياه الشرب والمواد السائلة

•  FINGO شركة رائدة في تصنيع وتوريد تقنيات التحكم في تلوث الهواء

•  Innovatics شركة تقدم تقنية فريدة من نوعها لإنتاج الأسقف الشمسية تتيح إنتاجاً مستقلاً للطاقة وتدفئة المنشآت المنزلية

• MKC Group شركة هندسية متخصصة في بناء منشآت الطاقة مسبقة الصنع بما في ذلك محطات إنتاج الطاقة بالاعتماد على الغاز

• Neptun مطور ومصنع لمعدات عالية الأداء صديقة للبيئة لأنظمة معالجة المياه الصناعية والمنزلية

•  LLC NPO Ecosystema أكبر مصنع روسي لمعدات معالجة المياه ومجمعات معالجة مياه الصرف الصحي

• NUCON LLC شركة مصنّعة رائدة في مجال التطوير والإنتاج التسلسلي لأنواع مختلفة من المكثفات

• TEKVEL LLC شركة متخصصة في خدمات وحلول حماية وأتمتة منشآت الطاقة الكهربائية

• Titan Power Solution LLC أكبر مصنع للحلول القائمة على المكثفات الفائقة وبطاريات الليثيوم في روسيا

• Yablochkov (LLC Upiter مطور لأنظمة شحن المركبات الكهربائية

"ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" يستقطب نخبة من الشركات السويسرية المتخصصة في تقنيات الاستدامة والمياه والطاقة المتجددة

تستقطب الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022، نخبة من الشركات السويسرية المتخصصة في تقنيات الاستدامة والمياه والشبكات الذكية والطاقة المتجددة والنظيفة. ويمكن الوصول للجناح السويسري المشارك في المعرض في قاعة رقم (07) في مركز دبي التجاري العالمي.

شهدت العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا نمواً كبيراً في الآونة الأخيرة، وتعد سويسرا سادس أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات عالمياً وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال النصف الأول من عام 2021 نحو 27.6 مليار درهم. ويعد "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" فرصة مثالية لتعزيز الفرص التجارية واستعراض أحدث ابتكارات الشركات السويسرية، كما يسهم في تحفيز وتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى أسواق كل من دولة الإمارات وسويسرا، واستكشاف فرص زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات في القطاعات الحيوية بما ينسجم مع توجهات البلدين في الانتقال إلى نموذج اقتصادي مستدام قائم على الابتكار والمعرفة والتقنيات المتقدمة.

"ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" يستضيف نخبة من الشركات اليابانية العاملة في قطاعي الطاقة والمياه

يشهد معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022 مشاركة نخبة من الشركات اليابانية العاملة في قطاعي الطاقة والمياه، وتستعرض الشركات خلال مشاركتها أحدث منتجاتها وتقنياتها المبتكرة في مجالات بناء محطات الطاقة الشمسية الضخمة، وأنظمة الألواح الشمسية التي تتبع أشعة الشمس، وأنظمة معالجة المياه لتوفير المياه الصالحة للشرب، فضلاً عن تقنيات معالجة بيانات الطائرات بدون طيار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتقدمة. ويمكن الوصول للجناح الياباني المشارك في المعرض في قاعة رقم (03) في مركز دبي التجاري العالمي.

خلال عام 2021، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة عاشر أكبر شريك تجاري لليابان في العالم، حيث توفر الدولة 23% من إجمالي المتطلبات النفطية لليابان، كما تعد اليابان من أكبر الشركاء التجاريين للإمارات، فضلاً عن الزيادة النوعية والمطردة للاستثمارات اليابانية حيث تعمل 340 شركة يابانية في دولة الإمارات في العديد من القطاعات. وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات واليابان نحو 30.5 مليار دولار العام الماضي.

الشركات المشاركة في جناح جمهورية التشيك في "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية تستعرض أحدث تقنياتها في قطاع المياه

تستقطب الدورة الرابعة والعشرون من معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية باقة من الشركات العاملة في مجال المياه ومعالجة المياه من جمهورية التشيك. وتستعرض الشركات التشيكية المشاركة في جناح جمهورية التشيك أحدث تقنياتها ومنها تقنية تعتمد على الأنابيب الناونوية الكربونية لمعالجة المياه، وأنظمة الأنابيب والأنابيب النانوية، والترشيح الدقيق (الفلترة المايكروية) لتنقية المياه، ومنتجات الفولاذ المقاوم للصدأ لمعالجة مياه الصرف الصحي، إلى جانب تنظيف الأنابيب وإعادة تأهيلها.

الجناح الألماني في معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية يحتضن 19 شركة متخصصة

يتضمن جناح جمهورية ألمانيا الاتحادية المشارك في الدورة الرابعة والعشرين من معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 19 شركة متخصصة في تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي وإلغاء مركزية معالجة المياه، تقنيات التحكم بالمحركات، صمامات التحكم وقياس تدفق الهواء، أغشية تنقية المياه، تحلية المياه.

جناح سنغافورة في "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية يستعرض أحدث حلول الطاقة والتحول الرقمي

يتضمن جناح جمهورية سنغافورة المشارك في الدورة الرابعة والعشرين من معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 5 شركات متخصصة. وتستعرض الشركات المشاركة أحدث حلولها وتقنياتها في مجالات التحول الرقمي، هندسة المياه، الشبكات الدقيقة (مايكرو) في الطاقة المتجددة، أنظمة إدارة الطاقة في المنازل، وتحويل النفايات إلى طاقة.

ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة بعلاقات اقتصادية وتجارية متميزة، حيث تعتبر دولة الإمارات الشريك ‏التجاري الأول لسنغافورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2012، والشريك التجاري السادس عشر عالمياً، وقد وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2021 إلى مستوى قياسي بلغ نحو 15 مليار دولار أمريكي. ويتعاون البلدان في عدد كبير من القطاعات الحيوية تشمل الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر والأمن الغذائي والمدن الذكية.