هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | معالي سعيد الطاير يناقش سبل التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة "إس إيه بي -إس إي"

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

25 يناير 2023

معالي سعيد الطاير يناقش سبل التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة "إس إيه بي -إس إي"

معالي سعيد الطاير يناقش سبل التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة "إس إيه بي -إس إي"

استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي لشركة "إس إيه بي -إس إي" ( SAP SE). وحضر الاجتماع المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو).

وتطرق معالي سعيد محمد الطاير خلال اللقاء لخطط وبرامج الهيئة في مسيرة استشراف وصنع المستقبل، بما ينسجم مع أهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول في العالم، والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ومبادرة دبي (10X) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي مدينة المستقبل من خلال تطبيق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات.

وأكد معالي الطاير، خلال اللقاء، أهمية تبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية بين الجانبين، حيث تشمل مجالات التعاون بينهما الابتكار والتحول الرقمي وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وغيرها، لافتاً إلى جهود الهيئة في دفع مسيرة التحول الرقمي في دولة الإمارات وترسيخ مكانة دبي كمنصة رقمية عالمية، حيث جاء تأسيس "مورو" التابعة لـ مجموعة "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، كجزء من المشاريع التي تنفذها الهيئة للاستفادة من الحلول والتقنيات المبتكرة التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية والخاصة، وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لتحويل دولة الإمارات إلى واحدة من أكثر الدول ابتكاراً في العالم.

يشار إلى أنه منذ عام 2018، أصبحت شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) ، المزود المعتمد لمنصة "إس إيه بي-هانا" لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية. وفي عام 2022، تم اعتماد شركة "مورو"، من قبل شركة "إس إيه بي" كشريك لبرنامج رايز (RISE) كأول مزود محلي يتم اعتماده في دولة الإمارات لتقديم خدمات "إس إيه بي" السحابية والآمنة. كما أعلنت الهيئة في فبراير 2022 شراكة بين "مورو"، وشركة "إس إيه بي" (SAP) تسمح للجهات الحكومية والخاصة بإطلاق الأتمتة الذكية عبر عملياتها ذات المهام الحرجة، والتي سيتم استضافتها في أحدث مراكز بيانات (مورو)، بما يتوافق مع متطلبات خدمات تخزين البيانات والأمن السيبراني في دولة الإمارات. كما قدمت "إس إيه بي" دعمها لمركز البيانات الأخضر التابع لشركة "مورو" أكبر مركز يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مصمم للحصول على شهادة “Tier-III”من معهد "أب تايم"، وذلك في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.