هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | معالي سعيد محمد الطاير يلقي كلمة رئيسية في مؤتمر "أيام الطاقة والمحولات" في دبي الذي نظمته شركة هيتاشي إنرجي

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

27 فبراير 2023

معالي سعيد محمد الطاير يلقي كلمة رئيسية في مؤتمر "أيام الطاقة والمحولات" في دبي الذي نظمته شركة هيتاشي إنرجي

معالي سعيد محمد الطاير يلقي كلمة رئيسية في مؤتمر "أيام الطاقة والمحولات" في دبي الذي نظمته شركة هيتاشي إنرجي

ألقى معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، كلمة رئيسة في معرض ومؤتمر "أيام الطاقة والمحولات في الشرق الأوسط" الذي نظمته شركة هيتاشي إنرجي، العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والتي تعمل على المساهمة في تطوير مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة.

وأقيمت الفعالية، التي تم تنظيمها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في برج خليفة في دبي يومي 21 و22 فبراير 2023، بمشاركة خبراء الصناعة والمعنيين لمناقشة أحدث التقنيات في مجال الطاقة والمحولات. ويعد مؤتمر ومعرض "أيام الطاقة والمحولات" تطوراً لـ "أيام المحولات" التي تمت استضافتها على مدار السبعة عشر عامًا الماضية في مدن مختلفة حول العالم.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الذي حضر حفل الافتتاح كضيف رئيس، عن إعجابه بالتكنولوجيا الرقمية المتقدمة المعروضة وأشاد بجهود شركة هيتاشي إنرجي لدفع الابتكار في هذا القطاع.

وقال معالي الطاير: تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء عالم أكثر استدامة ومرونة، وتعمل دبي على تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة للجميع وتسعى لأن تكون مركزاً عالمياً للاقتصاد الأخضر. ومن بين عوامل التمكين الرئيسة التي نعتمدها في مسيرة الاستدامة: الابتكار والتحول الرقمي والتقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، فالرقمنة ضرورية لدمج عدد كبير من المتغيرات المرتبطة بالطاقة المتجددة ضمن نظام الطاقة. وتماشياً مع هذه الجهود، دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مركز البيانات الأخضر التابع لشركة مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) التابعة لـ مجموعة "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والذي يعّد أضخم مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفق تصنيف موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وذلك في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم بالاعتماد على نموذج المنتج المستقل للطاقة، وتعد مشاريع المجمع من أكثر مشاريع الطاقة النظيفة كفاءة من حيث التكلفة على مستوى العالم."

حقق معرض أيام الطاقة والمحولات 2023 نجاحًا كبيرًا وشهد مشاركة واسعة من خبراء الصناعة وردود فعل إيجابية من الحضور الذين شاركوا في النقاشات وتعرفوا إلى وجهات النظر وأحدث التوجهات وآخر التطورات في قطاع الطاقة تحت شعار "قيادة تحول الطاقة". وقد حضر الفعالية متعاملون من أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وخلال الفعالية، أطلقت شركة هيتاشي إنرجي أحدث منتجاتها، الجيل التالي من TXpertTM Hub وهي تكنولوجيا رقمية متقدمة تعد أساس نظام TXpert لرقمنة المحولات، وقد تم تطويرها لتتضمن أحدث تقنيات الاتصالات والأمن السيبراني، وهي مصممة لربط جميع مستشعرات المحولات الرقمية بهدف جمع وتحليل البيانات عبر الاتصال الرقمي، مع إمكانية المراقبة عن بعد لتقليل التكلفة وتعزيز العمليات التشغيلية وإطالة العمر الافتراضي وتحسين الأداء.

من جانبه، قال يوهان سودرستروم، رئيس هيتاشي إنرجي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن فخورون بنجاحنا في استضافة هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وإتاحة الفرصة لنا لعرض منتجاتنا وخدماتنا لشركائنا ومتعاملينا الرئيسيين، فنحن نرى أن هذه الفعاليات تساعد على دفع الابتكار والتقدم في قطاع الطاقة. كما نلتزم بدعم الفعاليات المماثلة والمشاركة فيها في المستقبل. وأود أن أشيد بجهود فريق العمل وسنواصل تقديم قيمة كبيرة للمتعاملين وإحداث تأثير حقيقي في القطاع."

سلط معرض ومؤتمر "أيام الطاقة والمحولات في الشرق الأوسط" الضوء على جهود العمل كفريق مدفوعا بهدف مشترك يتمثل في تسريع الوصول إلى مستقبل خالٍ من الكربون، حيث ستكون الكهرباء العمود الفقري لنظام الطاقة بأكمله. ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والخدمات المتميزة، تساعد شركة هيتاشي إنرجي على جعل نظام الطاقة أكثر مرونة وأمانًا. وبالإضافة إلى الابتكار التقني، تدرك الشركة تأثيرها على المجتمعات وأهمية تحسين حياة الناس فضلاً عن إلهام الآخرين.

وحول معرض ومؤتمر "أيام الطاقة والمحولات في الشرق الأوسط"، قال الدكتور مصطفى الجزيري، المدير التنفيذي لشركة "هيتاشي إنرجي" في منطقة الخليج العربي والشرق الأدنى وباكستان: "هيتاشي إنرجي شركة عالمية رائدة في قطاع الطاقة تركز على الاستدامة والابتكار والرقمنة وتقديم الخدمات المتميزة. وتتمثل رؤيتنا في تسريع انتقال الطاقة حتى تتمكن المجتمعات من التطور من خلال سهولة الوصول إلى طاقة موثوقة وآمنة ومتطورة، وتحقيق الدول والشركات لأهدافها في مجال الحياد الكربوني. وقد كان الحدث فرصة رائعة جمعت بين خبراء الصناعة والمعنيين لمناقشة آخر التطورات والفرص في قطاع الطاقة".

كمؤسسة، تلتزم هيتاشي إنرجي بنشر التقنيات والحلول التي تمكّن نظام الطاقة من أن يصبح أكثر استدامة ومرونة وأمانًا. ويتم تحقيق ذلك في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية وفي كل خطوة في رحلة المتعامل.

يتطلع فريق هيتاشي إنرجي لاستضافة المزيد من مثل هذه الفعاليات ومواصلة العمل من أجل مستقبل طاقة أكثر كفاءة واستدامة.