• البوابة الرسمية لحكومة دبي
  • English

شمس دبي: المتعاملون والمقيمون

يسرنا أن نرحب بكم في هذه الصفحة المخصصة لمبادرة "شمس دبي" التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي لربط الطاقة الشمسية بالمباني، والتي تشكّل جزءاً من برنامج إنتاج الطاقة المتجدّدة المتّصلة بشبكة التوزيع في دبي.

تدعم هذه المبادرة الرائدة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم. كما تدعم جهود الهيئة لتنويع مزيج الطاقة وتشجيع استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لبناء مستقبل مستدام في دبي. ويندرج إطلاق المبادرة في إطار تطبيق قرار المجلس التنفيذي لإمارة دبي رقم (46) لسنة 2014 الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتنظيم عملية ربط وحدات إنتاج الطاقة الكهروضوئية بنظام توزيع الطاقة في دبي.

تهدف مبادرة "شمس دبي" إلى تشجيع أصحاب المباني والمنازل لتركيب لوحات كهروضوئية على الأسطح لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة. ويتم استهلاك الطاقة المنتجة محلياً داخل المبنى مع تصدير الفائض إلى شبكة الهيئة.

توفر هذه الصفحة التفاصيل والإرشادات اللازمة لجميع المعنيين بما في ذلك المتعاملين والاستشاريين والمقاولين ومصنعي المعدات. كما يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات، والوثائق والمصادر في قسم الأسئلة والأجوبة، وكذلك في صفحة الإصدارات والمصادر.

فئات شمس دبي

دعم شمس دبي

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع