dewa-commences-direct-debit-payment-service-through-five-banks

18 مايو 2011

هيئة كهرباء و مياه دبي تفعّل خدمة الدفع المباشر من الحساب مع خمسة بنوك

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي انجازاً جديداً في سجل شراكاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات، حيث قامت بتوقيع اتفاقيات مع عدد من البنوك بالدولة، بهدف توفير خدمة الدفع المباشر من الحساب لمتعامليها ومتعاملي البنوك، وذلك ضمن حرص الهيئة على توفير خدماتها الإلكترونية بطريقة ميسرة تواكب متطلبات النمو التي تشهدها إمارة دبي. ولتعزيز هذا التوجه فعلت الهيئة خدمة الدفع المباشر من الحساب مع خمسة بنوك ضمت بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الخليج الأول، وبنك دبي التجاري، وبنك عجمان، ومصرف الإمارات الإسلامي، حيث شكّلت هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال خدمة متعاملي الهيئة. وفي هذه المناسبة، أكد سعادة/ سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تجسد إستراتيجية الهيئة الإلكترونية توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله – بضرورة تضافر جهود كافة الدوائر لتحقيق إستراتيجية تهدف إلى تعزيز تبني الخدمات الإلكترونية والعمل على تخفيض عدد مراجعي الدوائر الحكومية و تبسيط إجراءات المعاملات ، وتقديم كفاءة وجودة عالية في حقل خدمة المتعاملين. وأشار سعادته إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لتأسيس بنية تحتية الكترونية فعالة ومتوازنة تعزَز مسيرة التحًول الإلكتروني. كما وضعت الهيئة في مقدمة أولوياتها استقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية لتتكامل مع أهداف خطة دبي الإستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة. وحول مزايا خدمة الدفع المباشر من الحساب أوضح سعادة العضو المنتدب: تمكن الخدمة متعاملي الهيئة من تسديد الرسوم عن طريق القنوات الإلكترونية للبنوك والتي يتم خلالها تحويل المبالغ إلى حساب متعامل الهيئة تلقائيا، وبذلك تعمل على التحديث الفوري لحساب المتعامل في الهيئة، حيث تتوفر خدمة الدفع المباشر من الحساب مع بنك الخليج الأول وبنك دبي التجاري وبنك عجمان ومصرف الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني. كما تقوم الهيئة حاليا بالتعاقد مع بنوك أخرى لتوفير خدمة الدفع المباشر من الحساب لمتعامليها. من جهته قال المهندس/مروان ســالم بن حيدر – نائب الرئيس – رئيس تقنية المعلومات بالهيئة: تعد هذه الخدمة الجديدة جزءاً من إستراتيجية الهيئة لمنح متعامليها فرص الإستفادة من خدماتها المختلفة وضمن جهودها المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات الالكترونية والتعريف بها لمتعامليها توفيراً لوقتهم وجهدهم . بلغت المعاملات الإلكترونية من خلال خدمة الدفع المباشر من الحساب معدل 668 معاملة في اليوم منذ بداية الاطلاق التدريجي لهذه الخدمة في أغسطس 2010. ومن المتوقع ازدياد أعدادها مع تفعيل الخدمة في البنوك الأخرى والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق، حيث تسعى الهيئة بذلك إلى توفير هذه الخدمة لمتعامليها في جميع البنوك العاملة في الدولة. وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة مستمرة في توفير قنوات الدفع العادية عبر مكاتب الهيئة من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الثامنة مساءً ماعدا أيام الجمعة، وأيضاً عبر محطات البترول إينوك و ايبكو، ومكاتب بريد الإمارات وأجهزة الدفع لإتصالات وخدمة الدفع عبر الرسائل النصية mpay من خلال موقع mpay.dubai.ae، و عبر تطبيقات الهيئة للهواتف و الأجهزة الذكية (أي فون، أي باد، بلاكبيري، أندرويد، ويندوز 7)، إضافة إلى دفع الفواتير عبر البوابة الالكترونية للهيئة (www.dewa.gov.ae).