27 أبريل 2013
في إطار سعي هيئة كهرباء ومياه دبي الدؤوب لرفع مستوى رضا المتعاملين، عبر تطبيق أفضل الممارسات التي تكفل الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع متعامليها وتحقيق قيمها المؤسسية الراسخة، تعمل الهيئة على الارتقاء بوحدة إدارة الحسابات الرئيسية التابعة لإدارة علاقات المتعاملين، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز تميزها في خدمة المتعاملين. وكانت الهيئة أول هيئة حكومية قامت باعتماد إدارة الحسابات الرئيسية، عندما أطلقت هذه الإدارة في عام 2009، وذلك بغرض تأسيس العلاقات التجارية طويلة الأمد مع كبار متعامليها، والمحافظة على هذه العلاقات وتعزيزها. وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: ترجمت الهيئة استراتيجيتها على أساس أن تكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي تقدم خدمات ذات كفاءة واعتمادية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي الرائدة في المنطقة وتعزيز دورها كقطب عالمي للمال والأعمال والسياحة. وانطلاقاً من حرصنا على تقديم الخدمات عالمية الجودة لمتعاملينا، قامت الهيئة باطلاق هذه الوحدة وإدماجها ضمن إطار عملها. وتضطلع وحدة إدارة الحسابات الرئيسية بالعديد من المسؤوليات المتنوعة التي يتجسد أهمها في فهم واستقراء احتياجات وتطلعات كبار متعاملينا. وتتضمن مسؤوليات وحدة إدارة الحسابات الرئيسية متابعة كافة طلبات كبار متعاملي الهيئة بأسرع وقت ممكن وتحديث حسابات المتعاملين بشكل دائم، وضمان الحصول على آرائهم حول الخدمات المقدمة ودراستها لاتخاذ الإجراءات الاستباقية والتصحيحية وفقها، وتحديد مستوى رضى المتعاملين تبعاً للمعايير المعتمدة من قبل الهيئة والارتقاء بها. ولتحقيق هذه الأهداف وتجاوز توقعات المتعاملين، تم تكليف فريق من الاحترافيين المتخصصين لتقديم الخدمات الراقية عالمية المستوى لكبار متعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث يقوم أعضاء فريق العمل بزيارة كبار المتعاملين والتعرف إلى احتياجاتهم وتوقعاتهم. بدوره قال عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين في الهيئة: تقدم وحدة إدارة الحسابات الرئيسية خدماتها لكبار الشخصيات إضافة للقطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص (الصناعي والتجاري) ومختلف المعنيين بها من خلال دعم الفعاليات التابعة لها. واستكمالاً للجهود الدؤوبة التي تبذلها في هذا السياق، تحرص الهيئة على الترويج لوحدة إدارة الحسابات الرئيسية، وذلك بغية تقديم الخدمات الممتازة لكبار المتعاملين وضمان مضاهاة مستوى الخدمة المقدمة لأفضل المعايير الدولية التي اعتمدتها الهيئة انسجاماً مع توجيهات الحكومة بالارتقاء إلى أعلى مستويات الجودة والتميز في الأداء. وقد أجرت وحدة إدارة الحسابات الرئيسية العديد من الدراسات الرائدة حول أفضل الممارسات بالتعاون مع قادة القطاع، وذلك عبر البحث في استراتيجيات كبار المتعاملين سعياً للارتقاء بخدمات هيئة كهرباء ومياه دبي لهم إلى أعلى المستويات. وحرصاً منها على إبراز التزامها بتلبية احتياجات متعامليها، تعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي الاستفادة من وحدة إدارة الحسابات الرئيسية لتعزيز مستوى رضى المتعاملين.