هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة استريح لتسليط الضوء على 17 وسيلة لدفع الفواتير

18 ديسمبر 2013

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة استريح لتسليط الضوء على 17 وسيلة لدفع الفواتير

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاق حملة مبتكرة تحت شعار استريح بغية تسليط الضوء على 17 وسيلة مختلفة توفرها الهيئة لمتعامليها لدفع الفواتير وفق أعلى المعايير العالمية. وتهدف الحملة إلى تعزيز مستوى راحة المتعاملين من خلال تمكينهم من دفع فواتيرهم الشهرية بسهولة ويسر، بالإضافة إلى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة عند سداد الفواتير، وذلك تماشياً مع جهود الهيئة لتحقيق الاستدامة، وعملاً برؤيتها لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. وتتضمن حملة استريح استخدام وسائل مبتكرة في التواصل مع المتعاملين، تَظهر عليها بوضوح وسائل دفع الفواتير، حيث تم توزيع هذه الوسائل ومنها وسادات كبيرة في الحدائق العامة كحديقة الخور، وحديقة شاطئ جميرا، وحديقة مشرف، وحديقة الصفا، وحديقة زعبيل، والراشدية وغيرها، بهدف تعريف المتعاملين بالخيارات السهلة المتاحة لهم لسداد دفعاتهم بشكل فوري. كما تم وضع منطاد هوائي على شكل وسادة ضخمة في المقر الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي. وسعياً لتحقيق مستوى أعلى من التواصل مع المتعاملين، تم توزيع أكثر من عشرة آلاف وسادة على الجمهور في فروع الهيئة والعديد من المصارف العاملة في دبي بما فيها بنك دبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي. وعلى سيارات الأجرة العاملة في دبي. وفي هذا السياق، قالت أمل السويدي، نائب الرئيس – إدارة علاقات المتعاملين في الهيئة: انسجاما مع التوجه الذكي لحكومة دبي، أطلقت الهيئة أحدث خدماتها الذكية للمتعاملين عبر موقعها الالكتروني ومن خلال الهواتف والاجهزة الذكية تسهيلاً على متعامليها. وتولي هيئة كهرباء ومياه دبي اهتماماً خاصاً بتحقيق رضا المتعاملين، وينعكس ذلك في التزامنا الجاد والمتواصل في تقديم وسائل جديدة للدفع بشكل مستمر. ونعمل على توظيف التكنولوجيا والقدرات التقنية، ونحرص في الوقت ذاته على زيادة الوعي حول وسائل الدفع المتعددة. ومن خلال هذه المبادرة، نهدف إلى تمكين متعاملينا من سداد فواتيرهم بأقل جهد وعناء، ودون الحاجة لزيارة مكاتبنا أو فروعنا. وتؤكّد وسائل الدفع المتنوعة التزام الهيئة في دعم توجّه حكومة دولة الإمارات العربية المتّحدة في الترويج لمفهوم الحكومة المتنقلة من خلال توفير تسهيلات متعددة عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الهواتف الذكية. ومن جانبه، ذكر السيد منصور رحمه الفلاسي مدير إدارة الموارد والدعم بمؤسسة تاكسي دبي-في هيئة الطرق والمواصلات: تفخر مؤسسة تاكسي دبي بمشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في هذه الحملة التي تسلط الضوء على الخدمات الذكية والإلكترونية للجمهور والمتعاملين في إطار التوجهات الجديدة للتحول إلى الحكومة الذكية ورسم سياسات التحول الذكي والإلكتروني في إمارة دبي مع تميز وجودة الخدمات آملين أن تعكس هذه المشاركة جهودنا المتواصلة بالمساهمة في هذا التحول. وأكد على حرص مؤسسة تاكسي دبي لتحسين وتطوير جميع خدماتها للوصول بها إلى أعلى المستويات مما ينتج عنها آثار إيجابية واضحة تنعكس على المجتمع والارتقاء بالخدمات والتسهيلات المقدمة لمختلف شرائح المجتمع، نظراً لأهمية قطاع النقل بمركبات الأجرة ودوره الحيوي في تعزيز الوجه السياحي لإمارة دبي وسمعتها كمركز اقتصادي وتجاري وخدمي رائد في المنطقة. وتشمل وسائل الدفع المتنوعة التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي كلاً من بوابة الدفع الإلكتروني ePay عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وبوابة الدفع المتحرّك mPay عبر الهواتف المتحرّكة، ومراكز خدمة المتعاملين، وأجهزة الدفع الآلي من اتصالات، ومحطات ايبكو واينوك للوقود، وأجهزة الصراف الآلي التابعة للعديد من المصارف، والخدمات المصرفية الهاتفية، فضلاً عن تطبيقات الهواتف الذكية، بما فيها الآيفون، والآيباد، وأندرويد، وويندوز فون 7، وبلاكبيري، وبلاكبيري بلايبوك، وبلاكبيري ،10 وويندوز فون 8، وتطبيق ويندوز ،8 وتلفزيون سامسونغ الذكي.