هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | التوظيف الدامج

التوظيف الدامج

استقطاب المواهب والتوظيف الدامج

استقطاب المواهب والتوظيف الدامج

تقدّر هيئة كهرباء ومياه دبي الاختلافات الفردية والتنوّع بين موظفيها وتعمل على أن تكون بيئة العمل فيها آمنة وعادلة ومنصفة وتلبي احتياجات الموظف، مع الحفاظ على ثقافة التنوع وعدم الإقصاء، وتناهض الهيئة جميع أشكال التفضيل غير القانوني وغير المنصف بين الموظفين. وتلتزم الهيئة عند اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بالتوظيف والتقييم والترقية والتدريب ومهام العمل أو أي ميزة وظيفية، أن يتم ذلك على أساس الكفاءة والقدرة على ضوء أحكام وقواعد القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي.

سياسة إسعاد ودمج الأشخاص من أصحاب الهمم

سياسة إسعاد ودمج الأشخاص من أصحاب الهمم

تسعى الهيئة إلى استقطاب وتعيين ذوي الكفاءة من أصحاب الهمم في جميع الوظائف بدون تمييز، وتوفير جميع الوسائل والمتطلبات الملائمة والعادلة التي تمكنهم من التقدم للعمل في الهيئة وفق الأنظمة واللوائح المقررة لجميع الموظفين بما يضمن العدالة والمساوة بينهم ويمنح الجميع الإمكانات اللازمة للإنتاج والتفاعل في بيئة العمل والمجتمع وذلك وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية والمحلية المعتمدة في مجال دعم ودمج وتمكين أصحاب الهمم. للاطلاع على سياسة هيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد ودمج الموظفين أصحاب الهمم في بيئة العمل اضغط الرابط.

الترتيبات التيسيرية

الترتيبات التيسيرية

توفر الهيئة الترتيبات التيسيرية المعقولة لموظفيها من فئة أصحاب الهمم لتمكينهم وظيفياً، ومن ضمنها:   

  • الدوام المرن، وتقليص عدد ساعات العمل، والإجازات، وأذونات للخروج المبكر وفقاً لحاجة الموظف الفعلية والأنظمة المعمول بها في الهيئة.


  • تخصيص مواقف خاصة للموظفين قريبة من البوابات وسهلة الوصول وفق معايير كود دبي.


  • مباني ومرافق مؤهلة بالكامل وفق كود دبي للبيئة المؤهلة.


  • توفير أجهزة وأدوات متخصصة للموظفين من فئة أصحاب الهمم تساعدهم على القيام بوظيفتهم على أفضل وجه، مثل التطبيقات الناطقة للموظفين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية والكراسي المتحركة وغير ذلك.


  • جميع إجراءات الموارد البشرية دامجة، مثل تأهيل عملية التدريب بالكامل وفق حاجة الموظف ونوع الإعاقة.


  • مزيد من التسهيلات يتم تقديمها حسب حالة الموظف.

طلب التوظيف

طلب التوظيف

إن هيئة كهرباء مياه دبي مؤسسة دامجة وجميع فرص العمل فيها متاحة أمام أصحاب الكفاءة من أصحاب الهمم، إذا كنت ترغب بالاطلاع على الوظائف المتاحة أو تقديم سيرتك الذاتية، انقر الرابط.

مكتب أبشر

مكتب أبشر

خصصت الهيئة "مكتب أبشر" لتوفير الدعم المطلوب للموظفين من فئة أصحاب الهمم خلال رحلة التوظيف الدامج من مرحلة الاستقطاب حتى التقاعد، ويقدم المكتب العديد من الخدمات مثل الرد على استفسارات الموظفين من فئة أصحاب الهمم، ودراسة متطلباتهم من دورات تدريبية، وترتيبات تيسيرية، ونشاطات، ومبادرات، وفعاليات للاندماج في بيئات مجتمعية، وتوفير زميل مدرب ومؤهل لكل موظف من أصحاب الهمم ضمن "مبادرة صديقي"، لدعم العمل ومساعدته في حالات الإخلاء والطوارئ.

استشارتي

استشارتي

تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تحقيق سعادة موظفيها من أصحاب الهمم، وتعمل على تنفيذ العديد من المبادرات التحفيزية لهم، بالإضافة إلى تلك التي تقدم لهم المشورة القانونية "مثل مبادرة المستشار القانوني لأصحاب الهمم، والمشورة النفسية" لمساعدتهم على التعامل مع الضغوط الشخصية والنفسية، وذلك من خلال خدمة "مبادرة استشاراتي".