هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الصفحة الرئيسية

شارك معنا
صوتك يهمنا. لنحسن معا.
سنعمل على حل الشكاوى والرد على الاقتراحات والملاحظات المقدمة من قبلكم خلال 3 أيام عمل.

آخر الأخبار

عرض جميع الأخبار
13 أغسطس 2025
نشرة الهيئة الأسبوعية
"أومني هَب" من مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي يحصل على علامة المطابقة الأوروبية (CE)، هيئة كهرباء ومياه دبي تزرع 13,350 شجرة قرم بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، استثمارات هيئة كهرباء ومياه دبي في مشاريع نقل الطاقة تتخطى 7.6 مليارات درهم، هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز قفزات كبيرة في تصفير البيروقراطية وتحقق التكامل الرقمي لأكثر من 100 مشروعاً. #أخبار_ديوا
25 أغسطس 2025
معالي سعيد محمد الطاير يدشن "مركز تدريب إدارة المشاريع" التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي
دشن معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، "مركز تدريب إدارة المشاريع" وذلك في مجمع هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوير المهني والأكاديمي في الحضيبة. المركز الجديد معتمد من معهد إدارة المشاريع الأمريكي (PMI)®، وسيوفر مستقبلاً برامج تدريبية متقدمة في إدارة المشاريع لموظفي المؤسسات الحكومية والخاصة، والشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأفراد المجتمع، وذلك بعد النجاح الكبير في تقديم الدورات التدريبية داخلياً لموظفي الهيئة.
23 أغسطس 2025
الوكالة التجارية الإيطالية تعزز الحضور الاستراتيجي لإيطاليا في "ويتيكس 2025"
تحتفل الوكالة التجارية الإيطالية (ITA) بمرور 12 عاماً من المشاركة المتواصلة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، مؤكدة التزامها طويل الأمد بدعم الابتكار الإيطالي في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة. وبصفتها الجهة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الترويج للتجارة الدولية لإيطاليا، تضطلع الوكالة بدور محوري في ربط التميز الإيطالي بالأسواق العالمية.
22 أغسطس 2025
هيئة كهرباء ومياه دبي توظف الأدوات الرقمية وعلم السلوكيات لرفع كفاءة الاستهلاك خلال الصيف
توظف هيئة كهرباء ومياه دبي مبادئ علم السلوكيات لتصميم خدمات رقمية تسهم في تمكين المتعاملين من اتخاذ قرارات مدروسة، استناداً إلى بيانات فورية، ومقارنات اجتماعية، بما يحفز المتعاملين على إحداث تغييرات إيجابية في عاداتهم اليومية ويعزز كفاءة استهلاك منازلهم. وترسل الهيئة إشعارات للمتعاملين ونصائح مصممة خصيصاً لكل متعامل لتحفيزهم على الحد من الهدر والإسراف، وتشجيعهم على إدارة استهلاكهم بكفاءة وتقييم الآثار الإيجابية التي حققوها نتيجة رفع كفاءة الاستهلاك.

المبادرات

استناداً إلى التوجهات الاستراتيجية لهيئة كهرباء ومياه دبي وملاحظات المتعاملين، أطلقت الهيئة العديد من المبادرات، ومنها:
تطبيق ذكي. لغدٍ أذكى
يمثل تطبيق الهيئة الذكي منصة تفاعلية فريدة تقدم تجربة رقمية مطوّرة مدعومة بباقات متكاملة من الخدمات والمزايا المبتكرة صممت بعناية لتتخطى توقعات المستهلكين وبناة المشاريع والموردين والطلاب.
تطبيق ذكي. لغدٍ أذكى
 

غايتنا

توفير خدمات رائدة عالمياً من الكهرباء والمياه وفق أعلى مستويات الاعتمادية والاستدامة والكفاءة، إضافة إلى تطوير أفضل الحلول الذكية والمبتكرة بهدف تحقيق مستقبل الحياد الكربوني.

رؤيتنا

مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

شعارنا

لأجيالنا القادمة.

رسالتنا

نلتزم بتوفير خدمات عالمية رائدة وحلول مبتكرة في مجال الطاقة ومياه الشرب انسجاماً مع المبادئ الثمانية لدبي ووثيقة الخمسين والأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يثري حياة الناس ويضمن سعادة المعنيين نحو الحياد الكربوني المستدام بحلول 2050.

قيمنا

إسعاد المعنيين
الاستدامة
الابتكار
التميز
الحوكمة الرشيدة