7 مايو 2009
أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم عن فوز ثلاثة عشر من عملائها من القطاع المنزلي بجوائز نقدية بلغ مجموعها 22 ألف درهم وذلك بعد تسجيلهم توفير كبير في استهلاك المياه والكهرباء كجزء من المبادرة التي تم أطلقتها الهيئة بهدف تشجيع العملاء للحفاظ على الموارد الحيوية وتم توزيع جوائز المستهلك المثالي على العملاء الفائزين على هامش مشاركة الهيئة في معرض تقنيات المياه والكهرباء والبيئة ويتكس 2009 وحصل على أكبر ثلاث جوائز نقدية كل من خوشال بوري، الذي فاز بـ 5 آلاف درهم، وعلي معروف كسروان الذي فاز بـ 4 آلاف درهم، ورامانديب كاور الذي حصل على 3 آلاف درهم. أما الفائزون الآخرون الذين فاز كل منهم بألف درهم فكانوا على التوالي مهاب عيسى محمود الخطيب، وباسكار بالاسوبرامانيام، وموفسيس بالوزيان، وباربيا راجو، وتشونيلال فاسا تشانريشكومار، وجايبراكاش تريكامداس آشر، وروبين باثروس، وصباح علي سالم، وعبد الناظر كونهي مالافيتيل ويجري حالياً الاستعداد لإطلاق الجولة القادمة لجوائز المستهلك المثالي والتي ستستمر حتى 31 أغسطس. وستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي، مرة أخرى، بتوزيع 13 جائزة نقدية بقيمة 22 ألف درهم لعملائها من القطاع المنزلي في دبي ممن يحققون أعلى وفر في استهلاك الكهرباء والمياه خلال فترة زمنية معينة ويأتي إطلاق هذه الجوائز في إطار الجهود التي تبذلها هيئة كهرباء ومياه دبي لتشجيع عملائها على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. وبحسب إحصائيات الهيئة فإن عملاء القطاع المنزلي يمثلون 80 بالمائة من إجمالي قاعدة عملائها من مستهلكي المياه، و70 بالمائة من إجمالي قاعدة عملاء الكهرباء وفي تعليقه على هذه الجوائز، قال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تؤدي الزيادة المتسارعة في عدد السكان إلى ارتفاع مستويات الطلب على المياه والكهرباء، وبالتالي هناك حاجة ملحة لتشجيع الجميع على إتباع ممارسات حكيمة ومنطقية في الاستهلاك، والتقليل من كميات المياه والكهرباء المستخدمة وأضاف: ترتفع معدلات استهلاك المياه والكهرباء إلى حدودها القصوى خلال فصل الصيف، وكلنا ثقة أن جوائز المستهلك المثالي ستساهم في رفع مستوى الوعي حول ضرورة العمل من أجل حماية البيئة من خلال إتباع الطرق المثلى في استخدام مصادر الطاقة الرئيسية وللمشاركة في المسابقة، يشترط أني يقوم المتسابق بتعبئة استمارة اشتراك تتضمن الاسم والعنوان ورقم الاشتراك في هيئة كهرباء ومياه دبي. واعتماداً على هذه المعلومات، سيقوم الفريق المسؤول عن ترشيد الاستهلاك في الهيئة بمتابعة حجم الاستهلاك المنزلي ومقارنته مع الاستهلاك خلال الفترة نفسها من العام الماضي لتحديد الفائزين. هذا، وتتوفر استمارات التسجيل في كافة مكاتب هيئة كهرباء ومياه دبي، وعبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.dewa.gov.ae بدورها قالت المهندسة أمل كوشك، المدير الأول لإدارة الأحمال والتعرفة في هيئة كهرباء ومياه دبي: لا شك أن كل شخص يشارك في هذه الجوائز سيكون فائزاً، وحتى أولئك الذين لن يحصلوا على جوائز نقدية سيستفيدون من التوفير الكبير في فواتير الكهرباء والمياه وأضافت: كلنا ثقة بأن الجوائز ستسهم في دعم برنامج التوفير الذي تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي ليكون جزءاً من الحياة اليومية للسكان في دبي. وبناء على ما حققته الجائزة في السنوات الماضية، نتوقع أن نشهد مشاركة واسعة النطاق من كافة عملاء الهيئة هذا العام يذكر أن جوائز المستهلك المثالي تدخل هذا العام عامها الخامس، حيث تعتبر جزءاً من برنامج ترشيد استهلاك الطاقة الذي يغطي المدارس، والفنادق، والدوائر الحكومية في دبي، إضافة إلى القطاع التجاري والصناعي