11 أبريل 2010
في اطار التعاون الاستراتيجي بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركائها الاستراتيجيين ، افتتحت الهيئة مكتبا للادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في المقر الرئيسي للهيئة بمنطقة شرق زعبيل ، وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أمس تنص على افتتاح مكتب لـ الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي في مقر الهيئة الرئيسي؛ لانجاز معاملات اذون الدخول والاقامة وتجديدها لموظفي الهيئة وجمهورالمتعاملين معها . وصرح سعادة/ سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يأتي توقيع هذه الاتفاقية في ظل سياسة الهيئة الرامية إلى التميز الحكومي في الأداء والخدمات؛ لتحقيق المصلحة العليا لإمارة دبي، وتطبيقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي في شأن ضرورة تضافر الجهود والتكامل بين مختلف الهيئات والدوائر وشركات ومؤسسات قطاع الاعمال الوطنية . وأشاد الطاير بمستوى الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي ، معتبراً أن الجهود منصبةٌ على الارتقاء بالخدمات التي تقدم على كافة المستويات لدعم نمو الأعمال في دبي، وخلق بيئةٍ محفزة لها في الإمارة. كما أكد سعادته أن الهيئة ستوفر الدعم اللازم لهذا المكتب وما يتطلبه من مختلف التسهيلات لأداء مهامه على أكمل وجه علما بأن هذا المكتب يشكل خطوة ستليها خطوات أخرى بإذن الله لتقديم مجموعة من الخدمات التي يحتاجها موظفي ومتعاملي الهيئة. وفي كلمته أثناء توقيع الاتفاقية أشاد سعادة اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: بالتعاون المثمر بين الدوائر المحلية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بضرورة تعزيز التعاون بين كافة الجهات لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، كما أشاد بالمتابعة الحثيثة من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لجهود الإدارة وعملها. وأوضح سعادة اللواء المري أن افتتاح مكتب إقامة دبي في مبنى هيئة كهرباء ومياه دبي يهدف إلى خدمة العاملين في الهيئة والأماكن المجاورة تيسيرا عليهم وتوفيرا لجهودهم. وأضاف أن المكتب الجديد سوف يقدم كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للجمهور خلال أوقات الدوام الرسمي من السابعة والنصف صباحا حتى الثامنة مساء . وأكد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن المراكز الخارجية التابعة للإدارة والتي تصل بعد افتتاح المركز الجديد إلى 23 مركزا تؤدي دورا حيويا وهاما في خدمة جموع المقيمين داخل دبي مواطنين ووافدينبمستوى عال من الجودة والدقة المتناهية بما يتماشى مع المكانة الدولية المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات في كافة المجالات. وقال اللواء المري أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي استطاعت من خلال مراكزها المنتشرة في كافة ربوع الإمارة بناء على آلية مدروسة تلبية احتياجات المتعاملين وفقا لشعارها رضا المتعاملين غاية تدرك. وأثنى مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على تعاون هيئة كهرباء ومياه دبي وجهودها لتسريع افتتاح المركز الذي يسهل إجراءات العاملين بالهيئة وأهالي المنطقة موضحا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون بين الإدارة والهيئة في كافة المجالات بما يخدم التوجهات المستقبلية للجانبين. أكد المقدم خليفة مطر بالقوبع مساعد المدير لمراكز الخدمة الخارجية: أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي استمدت منهجيتها من الرؤية الحكيمة الرشيدة لحكومة دبي بضرورة التسهيل على كل المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات المتطورة لهم لنكون قادرين على مواجهة التحديات المحتملة والنابعة من المتغيرات المتسارعة التي يشهدها عالمنا اليوم سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو العالمي . وأضاف أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تسعى دائماً للتواصل مع الشركاء الإستراتيجيين حيث استطاعت من خلال /23 / قسما خارجيا تلبية مختلف احتياجات الجمهور من مواطنين ومقيمين وفقا لشعار الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي إن رضا المتعاملين غاية تدرك . من جهته قال نائب الرئيس للموارد البشرية د.يوسف الأكرف إن تدشين هذا المكتب بالهيئة ما هو إلا استمرار لنهجها في تقديم الخدمات المتميزة لكادرها البشري وتوفير كافة السبل والتسهيلات لضمان أفضل النتائج على الصعيدين العملي والشخصي، حيث سيكون من السهل على موظفي الهيئة الاستفادة من كافة الخدمات المتعلقة بأذونات الدخول والإقامة والمقدمة من المكتب الجديد. وأشار د. الأكرف إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين الهيئة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي، وتنسيق الجهود المشتركة لدعم مسيرة النمو والتطور في الإمارة. وأضاف د.الأكرف أن توقيع هذه الاتفاقية تعتبر خطوة هامة في سلسلة من الخطوات والاستراتيجيات التي تتبناها الهيئة والمتضمنة في خطط الهيئة الاستراتيجية بما يخدم أهدافها ومصلحة موظفيها ، وذلك بغرض الوصول برضى متعامليها وموظفيها الى أعلى المعدلات الممكنة ، وهي لا تزال ماضية في سبل توفير المزيد من الخدمات لكادرها البشري الذي تعتبره ثروتها التي لا يمكن الاستغناء عنها. وأوضحت السيدة مريم المطيوعي مدير أول- إدارة شؤون الموظفين بأن هذا المكتب سيقدم عدد كبير من الخدمات للموظفين والجمهور من بينها تأشيرات العمل والإقامات ونقل الكفالة وعمليات الإلغاء و وخدمات أخرى، والذي يعتبر حلقة أخرى من حلقات جهود هيئة كهرباء ومياه دبي المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات لمتعامليها وموظفيها توفيرا لوقتهم وجهدهم وتيسيرا لإجراءات معاملاتهم . وأضافت سيتم توفير مكتبين منفصلين بالمبنى الرئيسي للهيئة لموظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الإقامة - دبي في المرحلة الأولى ، وسيكون المكتبان بالقرب من مدخل الهيئة الرئيسي في الطابق الأرضي، حيث سيقدم المكتبان خدماتهما المتكاملة لموظفي الهيئة ومتعامليها بما فيها خدمتي طباعة الطلبات وزاجل، علما بأنه سيتم تخصيص مندوبين من الهيئة لتسهيل طلبات موظفيها وإنجازها. من جهتها قالت سميرة حسين شعبان – مدير الجوازات والاقامة بالهيئة إن فكرة انشاء هذا المكتب جاءت ترجمة لتوجيهات الادارة العليا بالهيئة، والتي تحث دوما على تقديم المزيد من الخدمات المتميزة لموظفيها ومتعامليها، مما سينعكس بدوره بصورة إيجابية على مستويات رضا الموظفين والمتعاملين بالهيئة ويزيد من جودة بيئة العمل فيها، وعليه فقد تم التعاون مع الاخوة في الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب - دبي لافتتاح هذا المكتب. واختتمت تصريحها بتوجيه التهنئة للادارة العليا للهيئة وللادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب - دبي على هذه الخطوة التي تصب في خدمة الصالح العام .