30 مايو 2010
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
في مسيرة مستمرة بالجوائز والنجاحات فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بـجائزة الشرق الأوسط الخامسة عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية، من قبل معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، والذي اختار الهيئة استناداً لمعاييره المعتمدة في تتبع واختيار أفضل الإنجازات والإبداعات في مجال الحكومة والتعاملات الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات. يأتي فوز الهيئة بهذه الجائزة ليزيّن احتفالاتها باليوبيل الذهبي الذي تحتفل به خلال هذه السنة، وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد حصلت أيضاً على عدة جوائز خلال الأشهر الماضية، أبرزها جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ديسمبر من عام 2009، حيث حصدت الهيئة جائزة المركز الثاني في فئة أفضل خدمة إلكترونية، وذلك عن خدمة دفع الفواتير الإلكترونية. كما نافست على جوائز عالمية في مختلف المجالات، حيث إن طموحها يتخطى الى المستوى العالمي، استناداً إلى قاعدة صلبة من الإنجازات والممارسات في مختلف أنشطة العمل وفق أعلى وأرقى المعايير العالمية. وخلال حفل التكريم الذي أقيم لهذه المناسبة بحضور أنور ابراهيم، نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق، ومعالي الدكتور راشد بن فهد، وزير البيئة والمياه وحشد من الشخصيات، قال سعادة سعيد محمد الطاير– عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة مستمرة في مسيرة النجاحات وحصد الجوائز واضعة نصب أعينها الارتقاء بالخدمات والأداء في جميع المرافق العاملة وتحقيق التميز بالطرق العلمية والمنهج السليم، وذلك بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية ومن ضمن استراتيجية الهيئة لتفعيل الخدمات الإلكترونية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية دبي 2015. أضاف سعادته: نستطيع أن نرى نجاح الهيئة من خلال الأرقام، فمنذ إطلاقها لحملتها الترويجيةً للدفع الإلكترونيوفر وقتك وفر طاقتك، في يوليو عام 2009، زادت المعاملات الإلكترونية بنسبة 42%، وبمعدل 800 معاملة يوميا. وزاد التسجيل بنسبة 54% والتحصيل بنسبة 57% وتابع سعادته: كما أسهمت الهيئة عبر الخدمات الإلكترونية في حماية البيئة، حيث نجحت عام 2009 في تجنب ألف طن من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون خلال عام واحد أي ما يعادل 5 آلاف شجرة، وما يعادل 10 ملاعب كرة قدم، عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني. وأوضح سعادته: لاقت حملة الدفع الإلكتروني نجاحاً مهماً وقمنا بتوفير 11 قناة للدفع مجاناً ومن دون أية رسوم اضافية من خلال شراكات استراتيجية نشأت مع العديد من الجهات، مثل حكومة دبي الإلكترونية والبنوك واتصالات والموقع الرسمي للهيئة والرسائل النصية. إضافة للإقتطاع المباشر من الحساب البنكي، والدفع عن طريق Drive Thru في المكاتب الرئيسية للهيئة . واختتم سعادته: تضمنت الحملة جوائز قيمة لتشجيع المشتركين، تضمنت سحب يومي على كومبيوتر محمول، وعلى سيارة كل 3 أشهر، وتذاكر لحضور مباريات بطولات كأس العالم في كرة القدم، وكرة القدم الشاطئية و بطولة كأس العالم للأندية. وأطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي موقعها الإلكتروني عام 1998، وأنجزت خدمة الدفع الإلكتروني قبل 6 أشهر من الموعد الرسمي الذي حدده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله، في عام 2001. كما تقوم الهيئة بشكل دوري ومستمر بعملية تطوير خدماتها، لاسيما انجازاتها الأخيرة، كأول دائرة حكومية تطلق تطبيقات الهواتف الذكية(آي فون وبلاك بيري)، وهي بصدد إطلاق خدمات مخصصة لـجهاز آي باد، وذلك سعياً وراء التميز وتحقيقا لرضى المتعاملين.